shape
shape
حكايه تلحين اغانى فيلم
غزل البنات

بداية : بالنسبة لإسم الفيلم .. قال عبد الوهاب بما معناه :

أن بعض الناس إعتقدوا أن إسم ( غزل البنات ) يعنى المعاكسه والمشاكسه والدلع .. وبعضهم إعتقد أنه يعنى .. إسم الحلوى المعروفه بغزل البنات .. ولم يحسم عبد الوهاب الخلاف .. وإنما قال .. أن الإسمين حلوين .. ولا داعى للتحديد ..

بالنسبة لظهور يوسف وهبى فى الفيلم .. قال عبد الوهاب ..

أن المنتجين ( عبد الوهاب وأنور وجدى ) .. إتفقوا على دعوة يوسف وهبى للمشاركة كضيف شرف فى الفيلم .. ولكن يوسف وهبى طلب أجراً عن فيلم كامل .. وكان يتقاضى أيامها ( ألف جنيه ) عن الفيلم .. وبالفعل تقاضى يوسف وهبى المبلغ .. برغم ظهوره فى مشاهد قصيرة ..

بالنسبة لأغنية الحب جميل .. والتى غنتها ليلى مراد .. قام عبد الوهاب بإدخال ألة الماندولين لأول مرة ..

وقال عبد الوهاب .. أن النقاد قامت قيامتهم ونقدوا هذا التصرف بشدة .. لأن عبد الوهاب إستعمل ألة الماندولين فى عزف جملة شرقية من مقام الهزام .. والمعروف أن الماندولين ألة غربية لا تستطيع عزف المقامات الشرقية .. وكان رد عبد الوهاب على النقاد .. هل سمعتم أى نشاز فى العزف .. قالوا ( لا ) .. قال ( خلاص ) .

بالنسبة لأغنية عينى بترف .. والتى قام فيها الأستاذ نجيب الريحانى بمشاركة ليلى مراد فى الغناء ..

كان هناك تخوف من عدم إستطاعة نجيب الريحانى أداء مقاطع اللحن .. لذا قام عبد الوهاب بإعطاء نجيب الريحانى جمل لحنية ثابتة .. أى غير ملحنة .. ليقوم بأداءها بصوته الأجش .. ولكن نجيب الريحانى فاجأ الجميع بأداء صحيح ومنغم .. والأكثر من ذلك .. قام الريحانى بأداء المقطع الأخير ( علشانك إنتى أنكوى بالنار وألقح جتتى ) .. بصيغة الجواب .. وكان أداؤه صحيحاً مما أسعد عبد الوهاب .. وإكتشف فى نجيب الريحانى موهبة أخرى غير التمثيل

shape
محمد الالاتى

الصفحة الأخيرة
صفحات في الموضوع
الصفحة الأولى
الصفحة الثانية
الصفحة الثالثة
الصفحة الرابعة
الصفحة الخامسة
الصفحة السادسة
الصفحة السابعة
الصفحة الثامنة
الصفحة التاسعة
الصفحة العاشرة
الصفحة الحادية عشر
الصفحة الثانية عشر
الصفحة الأخيرة
السمسمية في محافضات القناة يوم عادي جدا حول كل لحن أو أغنية حكاية مذكرات مجنون الفرقة الماسية تحليلات موسيقية اللحن وعلاقته بالنص