* : عبد الحليم حافظ- 21 يونيه 1929 - 30 مارس 1977 (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : خليـل زيـدان - - الوقت: 07h52 - التاريخ: 09/09/2025)           »          اقتباسات فريد الأطرش الموسيقية مسموعةً (الكاتـب : أبوإلياس - - الوقت: 23h04 - التاريخ: 08/09/2025)           »          أغـاني مجهولة .. من المؤدي ؟ (الكاتـب : ابوحمد - آخر مشاركة : حازم فودة - - الوقت: 11h42 - التاريخ: 08/09/2025)           »          عصمت عبدالعليم- 15 فبراير 1923 - 19 يناير 1993 (الكاتـب : سيادة الرئيس - آخر مشاركة : حازم فودة - - الوقت: 11h17 - التاريخ: 08/09/2025)           »          نجاة الصغيرة- 11 أغسطس 1938 (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : MOSAAB888 - - الوقت: 22h11 - التاريخ: 07/09/2025)           »          ملفات بجودة عالية من الأعضاء لقسم العراق - 2017 (الكاتـب : نور عسكر - آخر مشاركة : يونس حسين - - الوقت: 21h36 - التاريخ: 07/09/2025)           »          محمد أفندى سلامه (الكاتـب : auditt05 - آخر مشاركة : حازم فودة - - الوقت: 12h27 - التاريخ: 07/09/2025)           »          بديعة صادق- 22 أغسطس 1923 - 7 يناير 2010 (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : حازم فودة - - الوقت: 12h00 - التاريخ: 07/09/2025)           »          كاريمان (الكاتـب : FAROUK_EL_SHAFEI - آخر مشاركة : حازم فودة - - الوقت: 11h51 - التاريخ: 07/09/2025)           »          إسماعيل شبانة- 6 ديسمبر 1919 - 28 فبراير 1985 (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : حازم فودة - - الوقت: 11h43 - التاريخ: 07/09/2025)


العودة   منتدى سماعي للطرب العربي الأصيل > مجلس العلوم > الدروس والنوت الموسيقية > النوت الموسيقية

رد
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
  #251  
قديم 31/10/2012, 07h40
armendo armendo غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:194863
 
تاريخ التسجيل: March 2008
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
المشاركات: 0
افتراضي رد: نوتات من تدوين أحمد الجوادي

استاذى الجليل والفنان الجميل احمد الجوادى

انا فى غاية الأمتنان والشكر العميق لهذا الفيض الرائع من المعلومات التى نستقيها منك فى كل مشاركه..اليوم انا انظر الى النوته بمنظور مخنلف وبشكل اوضح ودرسك القيم وشرحك الرائع المكثف عن الغواصل والمسافات والفرق بيت الفاصل اللحنى والفاصل الهارمونى,ايضا الفرق بين الأربيج والكورد اقول ان هذه المعلومات بالضروره سنزيد من ثقافتى الموسيقيه والفضل بعد الله يرجع اليك يا صديقى العزيز.

اخى الغالى..انا اعلم مدى حبك وشغفك الشديد بموسيقى عبد الوهاب بدليل ان الكم الأكبر من توزيعاتك هى لموسيقى عبد الوهاب الى جانب بعض الأعمال الأخرى لملحنين آخرين لم يكن من بينهم العبقرى رياض السنباطى ..انا محب لموسيقى عبد الوهاب واحترم موسيقاه والحانه واحنرم طموحه المهنى ولكنى سنباطى الهوى ,وهو الوحيد القادر على ان يسنخلص الأهه منى وبصوت عال,موسيقاه ولزماته الموسيقيه تلامس شغاف القلب بسهوله وصدق شديد رحمه الله. انا سعيد انك تذكرته اخيرا وارجو الا يقتصر ما ستوزعه له من اعمال مستقبلا على اعماله الموسيقيه اليحته فقط فهناك الكثير من اغانيه القصيره ما يستحق التوزيع بعضها غناها بنفسه والبعض الآخر بإصوات مطربين آخرين.

لقد اغلقت على باب الأسئله اليوم بشروحاتك الجميله الواضحه والتى لم تتح لى مجالا للسؤال.

ولك منى كل التقدير والأحترام

احمد (ارمندو)
رد مع اقتباس
  #252  
قديم 31/10/2012, 12h16
elarabi elarabi غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:543494
 
تاريخ التسجيل: September 2010
الجنسية: مغربية
الإقامة: المغرب
المشاركات: 192
افتراضي رد: نوتات من تدوين أحمد الجوادي

الاستاذ الفاضل أحمد الجوادي.
في سياق سؤال اخونا المحترم ارمندو فيما يتعلق ب الاربيج وحتى تعم الفاءدة نتكلم عن اربيجات السلاليم طبقا للقاعدة النضرية الثالثة والخامسة
مثلا اربيج الدو ماجور دو مي صول اي ثلاث ابعاد ما بين الدو والمي وخمسة ابعاد من الدو الى الصول ونستمر هكدا الى اخر الدو الحادة على عفق العود مثلا . سؤالي هل يمكن تطبيق هده القاعدة النضرية في المقامات الشرقية لوجود الربع تون.
مع كامل احتراماتي
رد مع اقتباس
  #253  
قديم 31/10/2012, 17h58
ابوكارم ابوكارم غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:407726
 
تاريخ التسجيل: April 2009
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
المشاركات: 58
افتراضي رد: نوتات من تدوين أحمد الجوادي

استاذنا الاستاذ الفاضل / احمد الجوادى
خالص تحياتى لشخصكم الكريم
استاذنا الفاضل شكرا جزيلا على هذا الشرح الرائع فعلا انا فهمت الفواصل الهارمونية والفواصل اللحنية الهابطه والفواصل اللحنية الصاعدة وفهمت التالف الثلاثى والكورد وعرفت الفرق بين الكورد والاربيج .
وفهمت ان اساليب البناء الموسيقى هى انواع ثلاثة مونوفونى-هوموفونى-بوليفونى.ولما كان الاخيرنسيج موسيقى من صوتين او اكثر فى نفس الوقت كل صوت مستقل عن الاخر فان الذى يحكم الصوتين او الاكثر هى العلاقه الكونتربوينتيه.

اخى العزيز الاستاذ احمد
من اول مشاركة ارسلتها لحضرتك انا ذكرت فيها ان علم حضرتك غزير ومعلومانك مفيده ووفيرة لان احساسى لايخيب وغير الاحساس واضح من كلام حضرتك واسلوبك فى الردود والشرح هذا عند المشاركة الاولى حتى صورة حضرتك وانت تمسك بالكمان او تحتضن الكمان بود وشغف استشفيت من الصورة عمق وغزارة العلم الوفير الفياض المدروس بعمق وبحب وباخلاص
تأكد تماما ان الكلام والكتابه والقلم والتعبير ادوات عاجزة فى التعبير لاعطائك حقك
ولكم جزيل الشكر
رد مع اقتباس
  #254  
قديم 31/10/2012, 23h45
الصورة الرمزية أحمد الجوادي
أحمد الجوادي أحمد الجوادي غير متصل  
رحمة الله عليه
رقم العضوية:625469
 
تاريخ التسجيل: February 2012
الجنسية: عربي
الإقامة: السويد
العمر: 73
المشاركات: 692
افتراضي رد: نوتات من تدوين أحمد الجوادي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة swaifi73 مشاهدة المشاركة
أشكرك أستاذ أحمد على الشرح البسيط السلس لموضوع الكونتربوينت
والهارمرموني
وأنا أستفدت فعلا أني عرفت أنه في عهد باخ
كان يوجد هاراموني ولكن بسيط
وأيضا في العصور التي بعده لم أكن أعرف أنهم أستمروا في أستخدام الكونتربويت مع الهارموني
جزاك الله خير
وهذه المعلومات
تثقيفيه ليس لمن لا يعرفها فقط لا بل لمن درسها وأبتعد عن التاريخ الموسيقي فترة بعد التخرج بسبب مشاغل الحياة
وأيضا اسلوب مبسط للشرح للطلاب لأن هذه الأشياء موجوده ولو بشكل مبسط في مناهج الموسيقى في المدارس سواء عن دراسة عصور موسيقية بما يميز كل عصر أو دراسة شخصيات
أو دراسة مؤلفات موسيقية كل مؤلف حسب عصره ونوعه ومؤلفه
خالص تحياتي
محمد السويفي
صديقي الحبيب أستاذ محمد المحترم

ألف شكر لك على كلماتك الجميلة.

فعلا بعد التخرج والانخراط في العمل ممكن أن يحصل الكثير من النسيان.
سوف أضع لك وللجميع الحركة الثانية لسيمفونية موتسارت رقم 40، نلاحظ أن موتسارت بدأ فيها بتتابع على طريقة البناء الكونتربوينتي، يبدأ في آلات الفيولا، ثم الكمان الثاني، ثم الكمان الأول:

Mozart Symphony No. 40 - 2nd movement, Andante - YouTube

وهذه الحركة هي الحركة الثانية لسيمفونية بيتهوفن الأولى، نفس الشيء. نلاحظ أن بيتهوفن قد استفاد من دروسه على الكونتربوينت في بناء هذه الحركة:

Beethoven: Symphony No 1: Movement 2 - YouTube

وهذه الحركة الشهيرة جدا من سيمفونية بيتهوفن الثالثة، أي سيمفونية البطولة حيث في هذه الحركة أعلن وفاة البطل "نابليون بونابرت" في نظره، نسمع المارش الجنائزي الشهير جدا، في الوقت 8:20 يبدأ على شكل فوجة:

Beethoven Symphony 3 (Eroica), movement 2 - YouTube

بالعكس في باخ في هذه الموسيقى الشهيرة، نسمع أن العمل مبني على الهارموني خليطا بالكونتربوينت، نلاحظ في هذا الفيديو أن طريقة العزف هي محاولة لأن تكون قديمة جدا، حتى أنهم يستخدمون آلات قديمة، نلاحظ أن الكمنجات بدون "دقانة"، ونلاحظ حتى أن أقواسهم من النوع القديم والذي لا يستخدم في أيامنا هذه (عدا في مثل هكذا أوركسترات وعروض):

Bach, J.S. - "Air" Orchestral Suite Nآ° 3 in D Major_BWV 1068 - YouTube

وهذه الحركة لكوريللي التي تبدأ بهارموني بحت، بعد ذلك يبدأ التأليف الكونتربوينتي، نلاحظ استخدام آلة اللوت التي كانت واسعة الاستخدام في تلك الحقبة الزمنية. لقد عاش كوريللي قبل باخ بقليل.

Arcangelo Corelli, Concerto Grosso op. VI, n.4 (parte 1) - YouTube

خالص محبتي

أحمد الجوادي
رد مع اقتباس
  #255  
قديم 01/11/2012, 00h09
الصورة الرمزية أحمد الجوادي
أحمد الجوادي أحمد الجوادي غير متصل  
رحمة الله عليه
رقم العضوية:625469
 
تاريخ التسجيل: February 2012
الجنسية: عربي
الإقامة: السويد
العمر: 73
المشاركات: 692
افتراضي رد: نوتات من تدوين أحمد الجوادي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة armendo مشاهدة المشاركة
استاذى الجليل والفنان الجميل احمد الجوادى

انا فى غاية الأمتنان والشكر العميق لهذا الفيض الرائع من المعلومات التى نستقيها منك فى كل مشاركه..اليوم انا انظر الى النوته بمنظور مخنلف وبشكل اوضح ودرسك القيم وشرحك الرائع المكثف عن الغواصل والمسافات والفرق بيت الفاصل اللحنى والفاصل الهارمونى,ايضا الفرق بين الأربيج والكورد اقول ان هذه المعلومات بالضروره سنزيد من ثقافتى الموسيقيه والفضل بعد الله يرجع اليك يا صديقى العزيز.

اخى الغالى..انا اعلم مدى حبك وشغفك الشديد بموسيقى عبد الوهاب بدليل ان الكم الأكبر من توزيعاتك هى لموسيقى عبد الوهاب الى جانب بعض الأعمال الأخرى لملحنين آخرين لم يكن من بينهم العبقرى رياض السنباطى ..انا محب لموسيقى عبد الوهاب واحترم موسيقاه والحانه واحنرم طموحه المهنى ولكنى سنباطى الهوى ,وهو الوحيد القادر على ان يسنخلص الأهه منى وبصوت عال,موسيقاه ولزماته الموسيقيه تلامس شغاف القلب بسهوله وصدق شديد رحمه الله. انا سعيد انك تذكرته اخيرا وارجو الا يقتصر ما ستوزعه له من اعمال مستقبلا على اعماله الموسيقيه اليحته فقط فهناك الكثير من اغانيه القصيره ما يستحق التوزيع بعضها غناها بنفسه والبعض الآخر بإصوات مطربين آخرين.

لقد اغلقت على باب الأسئله اليوم بشروحاتك الجميله الواضحه والتى لم تتح لى مجالا للسؤال.

ولك منى كل التقدير والأحترام

احمد (ارمندو)
صديقي الحبيب أستاذ احمد "ارمندو" المحترم

أشكرك على كل هذا التعليق الجميل، وأشكرك على طرحك الأسئلة ومتابعة جميع مشاركاتي.

إنشاء الله اليوم سوف أنشر التوزيع الجديد للعبقري الكبير السنباطي الذي طالما أطربنا وطالما أحببت أنا أغنياته، وطالما عزفتها بكل حب.
في الكثير من الأحيان حينما يكون وقت إذاعة حفلة كوكب الشرق يذهب أهلي إلى بيت أقاربي للاستمتاع معا بسماع الأغاني من راديو القاهرة، لكنني كثيرا ما كنت أبقى في البيت لكي أسجل الأغنية من الراديو. وحين عودة أهلي من السهرة أكون أنا قد حفظت الأغنية الجديدة عزفا على الكمان. لقد كان عمري آنئذ يقل عن 16 عاما.

والحق يقال، ليس فقط السنباطي، فأنا مغرم أشد الغرام بالشيخ زكريا، وكنت أعشق أن أعزف أغانيه وأدواره حينما كنت عازفا في فرقة التخت العربي في القاهرة "ليست نفس الفرقة الحالية بل فرقة مختلفة تماما". هذه الفرقة الرائعة التي كانت تحوي الكثير من كبار المغنين، أمثال السيدة عائشة حسن وعلي الحجار وغيرهم الكثيرين.

هذه هي فرقة التخت العربي، ليست بعيدة عنا، في المنتدى:

http://www.sama3y.net/forum/showthre...545#post581545

طبعا لا يمكن أن ننسى فضل القصبجي الكبير على الموسيقى العربية.

لك مني خالص محبتي

أحمد الجوادي
رد مع اقتباس
  #256  
قديم 01/11/2012, 00h18
الصورة الرمزية أحمد الجوادي
أحمد الجوادي أحمد الجوادي غير متصل  
رحمة الله عليه
رقم العضوية:625469
 
تاريخ التسجيل: February 2012
الجنسية: عربي
الإقامة: السويد
العمر: 73
المشاركات: 692
افتراضي رد: نوتات من تدوين أحمد الجوادي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة elarabi مشاهدة المشاركة
الاستاذ الفاضل أحمد الجوادي.
في سياق سؤال اخونا المحترم ارمندو فيما يتعلق ب الاربيج وحتى تعم الفاءدة نتكلم عن اربيجات السلاليم طبقا للقاعدة النضرية الثالثة والخامسة
مثلا اربيج الدو ماجور دو مي صول اي ثلاث ابعاد ما بين الدو والمي وخمسة ابعاد من الدو الى الصول ونستمر هكدا الى اخر الدو الحادة على عفق العود مثلا . سؤالي هل يمكن تطبيق هده القاعدة النضرية في المقامات الشرقية لوجود الربع تون.
مع كامل احتراماتي
صديقي الحبيب أستاذ العربي المحترم

شكرا جزيلا على كلماتك الرقيقة.

بالتأكيد يا صديقي العزيز، ممكن استخدام الأربيجات في الموسيقى العربية وحتى في السلالم التي فيها ربع التون.

أقرب مثال لذلك هو سماعي راست القصبجي الذي قمت بتدوينه وهو هنا في هذا الموقع، في نهاية السماعي يقفل القصبجي على شكل أربيج ونوتة مي المستخدمة في الأربيج هي ربع الصوت، وأنا أفضل أن أقول ثلاثة أرباع الصوت.




لك مني خالص محبتي

أحمد الجوادي
رد مع اقتباس
  #257  
قديم 01/11/2012, 00h24
الصورة الرمزية أحمد الجوادي
أحمد الجوادي أحمد الجوادي غير متصل  
رحمة الله عليه
رقم العضوية:625469
 
تاريخ التسجيل: February 2012
الجنسية: عربي
الإقامة: السويد
العمر: 73
المشاركات: 692
افتراضي رد: نوتات من تدوين أحمد الجوادي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوكارم مشاهدة المشاركة
استاذنا الاستاذ الفاضل / احمد الجوادى
خالص تحياتى لشخصكم الكريم
استاذنا الفاضل شكرا جزيلا على هذا الشرح الرائع فعلا انا فهمت الفواصل الهارمونية والفواصل اللحنية الهابطه والفواصل اللحنية الصاعدة وفهمت التالف الثلاثى والكورد وعرفت الفرق بين الكورد والاربيج .
وفهمت ان اساليب البناء الموسيقى هى انواع ثلاثة مونوفونى-هوموفونى-بوليفونى.ولما كان الاخيرنسيج موسيقى من صوتين او اكثر فى نفس الوقت كل صوت مستقل عن الاخر فان الذى يحكم الصوتين او الاكثر هى العلاقه الكونتربوينتيه.

اخى العزيز الاستاذ احمد
من اول مشاركة ارسلتها لحضرتك انا ذكرت فيها ان علم حضرتك غزير ومعلومانك مفيده ووفيرة لان احساسى لايخيب وغير الاحساس واضح من كلام حضرتك واسلوبك فى الردود والشرح هذا عند المشاركة الاولى حتى صورة حضرتك وانت تمسك بالكمان او تحتضن الكمان بود وشغف استشفيت من الصورة عمق وغزارة العلم الوفير الفياض المدروس بعمق وبحب وباخلاص
تأكد تماما ان الكلام والكتابه والقلم والتعبير ادوات عاجزة فى التعبير لاعطائك حقك
ولكم جزيل الشكر
صديقي الحبيب أستاذ أبو كارم المحترم

أشكرك من صميم قلبي على كلماتك الجميلة.

أنا في غاية السعادة أنني تمكنت من إضافة ولو الشيء القليل من المعلومات هنا في المنتدى وأسعدت جميع أصدقائي.

أعدك وأعد جميع أصدقائي بأنني قريبا جدا سوف أنشر سلسلة فيديوات عن النظريات والصولفيج، ستكون على اليوتيوب وبالتالي طبعا ستكون في متناول جميع الأحبة هنا في المنتدى.
لقد تعمدت أن تكون هذه الفيديوات خالية من التعقيدات العلمية، ولكنها في نفس الوقت تحمل الكثير من المعلومات.
هي جاهزة في كومبيوتري وتنتظر النشر فقط بإذن الله.

سأعمل على نشرها بعد نشر لونجا رياض السنباطي الذي فرغت منها.

لك مني خالص محبتي

أحمد الجوادي
رد مع اقتباس
  #258  
قديم 01/11/2012, 01h07
الصورة الرمزية أحمد الجوادي
أحمد الجوادي أحمد الجوادي غير متصل  
رحمة الله عليه
رقم العضوية:625469
 
تاريخ التسجيل: February 2012
الجنسية: عربي
الإقامة: السويد
العمر: 73
المشاركات: 692
افتراضي رد: نوتات من تدوين أحمد الجوادي

أصدقائي الأحبة

هذه هي لونجا رياض بعد أن أجريت الكثير من التعديلات عليها.

لقد أضفت لها مقدمة بطيئة، وكان غرضي من المقدمة شيئين هما:
الأول أن تكون مثل موسيقى تصويرية لما أردت أن أكتبه للمشاهدين الكرام.
الثانية لتطويل العمل، حيث أن المقدمة مبنية على لحن مأخوذ من اللونجا نفسها

بالإضافة للفيديو يوجد ملفين صوتيين، الأول هو للعمل بعد التجديد، والثاني هو للعمل القديم قبل إجراء التعديلات عليه.

Longa Riadh/ Ahmad Al-Jawadi ظ„ظˆظ†ط¬ط§ ط±ظٹط§ط¶ طھظˆط²ظٹط¹ ظ„ظ„ط¨ظٹط§ظ†ظˆ ط£ط*ظ…ط¯ ط§ظ„ط¬ظˆط§ط¯ظٹ - YouTube

لقد مسحت الفيديو السابق.

أخيرا أتمنى أن ينال هذا العمل رضاكم

خالص محبتي لكم جيمعا

أحمد الجوادي
الملفات المرفقة
نوع الملف: mp3 Longa Riadh New.mp3‏ (3.43 ميجابايت, المشاهدات 86)
نوع الملف: mp3 Longa Riadh Old.mp3‏ (2.74 ميجابايت, المشاهدات 48)

التعديل الأخير تم بواسطة : أحمد الجوادي بتاريخ 01/11/2012 الساعة 02h43
رد مع اقتباس
  #259  
قديم 01/11/2012, 07h20
swaifi73 swaifi73 غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:502032
 
تاريخ التسجيل: March 2010
الجنسية: مصرية
الإقامة: عمان
المشاركات: 17
افتراضي رد: نوتات من تدوين أحمد الجوادي

تسلم أيدك أستاذ أحمد
أكثر من رائع
أضاف كثيرا للحن
ولو أستمع إليه أي موسيقي أوربي أو إنسان عادي وليس موسيقي
سيعرف إن لدينا موسيقى عظيمه وتاريخ موسيقي له ثقل
أشكرك أستاذ أحمد
والله يعطيك الصحة وتظل تمتعنا بكثير من الأعمال ذات القيمه
تحياتي
محمد السويفي
رد مع اقتباس
  #260  
قديم 01/11/2012, 09h30
armendo armendo غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:194863
 
تاريخ التسجيل: March 2008
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
المشاركات: 0
افتراضي رد: نوتات من تدوين أحمد الجوادي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد الجوادي مشاهدة المشاركة
أصدقائي الأحبة

هذه هي لونجا رياض بعد أن أجريت الكثير من التعديلات عليها.

لقد أضفت لها مقدمة بطيئة، وكان غرضي من المقدمة شيئين هما:
الأول أن تكون مثل موسيقى تصويرية لما أردت أن أكتبه للمشاهدين الكرام.
الثانية لتطويل العمل، حيث أن المقدمة مبنية على لحن مأخوذ من اللونجا نفسها

بالإضافة للفيديو يوجد ملفين صوتيين، الأول هو للعمل بعد التجديد، والثاني هو للعمل القديم قبل إجراء التعديلات عليه.

Longa Riadh/ Ahmad Al-Jawadi ظ„ظˆظ†ط¬ط§ ط±ظٹط§ط¶ طھظˆط²ظٹط¹ ظ„ظ„ط¨ظٹط§ظ†ظˆ ط£ط*ظ…ط¯ ط§ظ„ط¬ظˆط§ط¯ظٹ - YouTube

لقد مسحت الفيديو السابق.

أخيرا أتمنى أن ينال هذا العمل رضاكم

خالص محبتي لكم جيمعا

أحمد الجوادي
صديقى الأستاذ الجليل والفنان الجميل الرائع احمد الجوادى
لقد استمتعت اخى العزيز بهذا التوزيع الرائع لأحد اجمل اللونجات ان لم تكن اجملها على الأطلاق _لونجا فرحفزا للعبقرى الخالد رياض السنباطى ...كما اشرت انا فى مشاركه سابقه ان توزيعك لهذا العمل للبيانو قد اعطانا مذاقا مختلفا لهذه اللونجا الجميله وخاصة المقدمه الموسيقيه الجميله تمهيدا لدخولنا فى جو العمل وهى بمثابة لازمة دخول شديدة الجمال والشاعريه.

استاذ احمد..اكتب هذا التعليق والهيدفون على اذنى لإستوحى من العمل ما اكتب ,وعادة عندما استمع الى لحن جميل اوموسيقى جميله فإنها تترجم فى الحال الى مشاهد فى مخيلتى وهذا ما حدث لدى استماعى الى هذا التوزيع الجميل لموسيقى السنباطى..فقد تصورت مشهدا لباليرينا جميله ترقص وتقفز فى خفه ورشاقه تتناسب مع رشاقة وجمال موسيقى رياض السنباطى, كل الشكر لك على هذا العمل الجميل.

ولك منى كل التقدير والأحترام

احمد (ارمندو)
رد مع اقتباس
رد

Tags
نوتات أحمد الجوادي


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 2 ( الأعضاء 0 والزوار 2)
 

تعليمات المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى


جميع الأوقات بتوقيت GMT. الساعة الآن 08h11.


 
Powered by vBulletin - Copyright © 2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd