أصدقائي الاعزاء
هذه هي المرة الأولى التي أتعجل في نشر فيديو أو موسيقى. إنها لونجا رياض السنباطي.
أنا لم أعمل أي شيء لهذا العبقري الكبير، لكن اليوم "أمس" سألني أحد أعز أصدقائي إن كان بإمكاني أن أكتب هذه اللونجة وأوزعها للبيانو.
اليوم "أمس" بدأت في كتابة هذه اللونجا الجميلة للبيانو وكانت الساعة الثانية صباحاً، لم أستطيع أن أتوقف عن الكتابة إلى أن انتهيت حوالي الساعة الخامسة صباحا، وبعد أن انتهيت رأيت نفسي أنني لن أستطيع النوم بدون وضعها على اليوتيوب، وهاهي:
فقط أحب أن أقول بأن هذا التوزيع هو ليس نهائيا فقد كتبتها بعجالة شديدة. سوف أجري بعض التغييرات في التوزيع، وطبعا هذا الفيديو مؤقت، وسيختفي لأنني سوف أصنع لها فيديو أفضل من هذا بكثير بإذن الله.
أنا أكتب هذه السطور وأنا نصف نائم، فأرجو المعذرة.
وأحب أن أنبه إلى أن هذا الفورم هو الذي عزف بوجود السنباطي نفسه.
الله الله يا استاذ أحمد
ما عندي كلام أقوله
عمل رائع
وأعطاه طعم مختلف وفي نفس الوقت محافظ على اصالة اللحن
أكثر من رائع
والله يعطيك العافية على تعبك
وتفانيك في خدمة الأخريين
عزيز وغالي دائما ويعلم الله إنك أكثر من أخ وقيمة كبيرة
خالص تحياتي
محمد السويفي
الاستاذ الفاضل احمد الجوادي
توزيع جميل واحساس رائع للونجا رياض
ولا تنسانا في موضوع سماعي راحة الارواح لممدوح الجبالي لو توفرت لديك النوتة من استاذ ممدوح
مع خالص تحياتي
استاذي الفاضل احمد الجوادي
حاولت تنويط القطعة الصغيرة التي كنت سابقا طلبتها منك بالفيناليfinale.الا انني وجدت بعض العراقيل في استعماله كاعادة الحقل الموسيقي و جوانب موسيقية لها علا قة بهدا البرنامج لدلك نلتمس منك تزويدنا ببعض الشروحات انطلاقا من خبرتكم الواسعة به.
شكرا جزيلا
ودمت في خدمة الفن الاصيل.
استاذي الفاضل احمد الجوادي
حاولت تنويط القطعة الصغيرة التي كنت سابقا طلبتها منك بالفيناليfinale.الا انني وجدت بعض العراقيل في استعماله كاعادة الحقل الموسيقي و جوانب موسيقية لها علا قة بهدا البرنامج لدلك نلتمس منك تزويدنا ببعض الشروحات انطلاقا من خبرتكم الواسعة به.
شكرا جزيلا
ودمت في خدمة الفن الاصيل.
نعم يا صديقي العزيز، الفينالي ليس سهلا في استخدامه لكن نتائجه رائعة.
بالنسبة لتخصيص دروس على الفينالي فهو أمر صعب علي بسبب وقتي الضيق وأولوياتي هي النظريات والهارموني وأن أنشر هذا العلم في وطننا العربي.
يمكن أن تجد الكثير من الفيديوات على اليوتيوب فيها شرح للفينالي.
على العموم، فبالنسبة لاستخدام المرجع، ذلك يعتمد على أي نسخة، فكل نسخة فيها اختلاف في التعامل.
في الشكل كيفية عمل المرجع:
أولا: قم بتضليل المكان المطلوب فيه المرجع. يكون التضليل من النوتة الأولى للمرجع المطلوب إلى النوتة الأخيرة، وذلك بأن تستخدم Repeat tool ثم تمسك ال Shift إلى آخر نوتة، لكي يتضلل المكان المطلوب، طبعا العملية معكوسة أيضا صحيحة، أي التضليل من آخر بار مطلوب إلى أول بار مطلوب المرجع له. وهذا من أوامر الكومبيوتر العادية.
ثانيا: نقرة يمين على الماوس يظهر لك الشباك الجديد بحسب الصورة المرفقة، اختر Simple repeat.
ثالثا: لو أحببت أن يكون المرجع له بريما فولتا وسيكوندا فولتا، ضلل البار أو البارات بنفس الطريقة ونقرة يمين من الماوس تظهر لك الكتابة نفسها، اختر Create first and second ending، بعد ذلك يصبح لديك ما تريد. ويعمل بالطبع.
هذا فيديو توتوريال للفينالي، وأنا متأكد أنك ستجد باللغة الفرنيسة. وأعتذر لأن صاحب الفيديو ليس خبيرا ما يكفي في البرنامج.
الاستاذ الفاضل احمد الجوادي
توزيع جميل واحساس رائع للونجا رياض
ولا تنسانا في موضوع سماعي راحة الارواح لممدوح الجبالي لو توفرت لديك النوتة من استاذ ممدوح
مع خالص تحياتي
صديقي العزيز أستاذ وائل المحترم
ألف شكر لك على تعليقك الجميل.
طبعا أنا لم أنسى نوتة السماعي وقد طلبتها من مؤلفها نفسه قبل يومين، الدكتور ممدوح الجبالي، وأتمنى أن لا ينسى ذلك.
اخواني الافاضل اعضاء هذه الصفحة,,, اخي واستاذي احمد الجوادي تهنئة طيبة
وكل عام وانتم بالف خير بمناسبة عيد الاضحى المبارك
اعاده الله عليكم بالخير والبركات والامن والامان والسلام للجميع