* : ٢٩ مايو ١٩٥٢ * حديقة مسرح الازبكيه * الى عرفات(غير متوفره)*جددت حبك*اهل الهوى * (الكاتـب : ADEEBZI - آخر مشاركة : ahmedusry - - الوقت: 11h23 - التاريخ: 16/12/2025)           »          4 فبراير 1954 سينما ريفولي * سهران * ياظالمني اولى ( غير متوفره) * الرباعيات (الكاتـب : tarab - آخر مشاركة : ahmedusry - - الوقت: 11h09 - التاريخ: 16/12/2025)           »          ألحان زمان (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : Dr. Taha Mohammad - - الوقت: 09h25 - التاريخ: 16/12/2025)           »          شــاديــة- 8 فبراير 1931 - 28 نوفمبر 2017 (الكاتـب : الباشا - آخر مشاركة : حازم فودة - - الوقت: 08h14 - التاريخ: 16/12/2025)           »          الأخوة الفنانين / صور نادرة تجمعهم .. (الكاتـب : جرامافون - آخر مشاركة : نور عسكر - - الوقت: 20h47 - التاريخ: 15/12/2025)           »          مطرب مجهول الهوية .. من هو ؟ (الكاتـب : abo hamza - آخر مشاركة : نور عسكر - - الوقت: 19h52 - التاريخ: 15/12/2025)           »          عبد الحليم حافظ- 21 يونيه 1929 - 30 مارس 1977 (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : د.حسن - - الوقت: 18h31 - التاريخ: 15/12/2025)           »          سيد مكاوي- 8 مايو 1928 - 21 إبريل 1997 (الكاتـب : سيادة الرئيس - آخر مشاركة : حازم فودة - - الوقت: 14h24 - التاريخ: 15/12/2025)           »          كارم محمود- 16 مارس 1922 - 15 يناير 1995 (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : حازم فودة - - الوقت: 14h17 - التاريخ: 15/12/2025)           »          فى يوم .. فى شهر .. فى سنة (الكاتـب : د.حسن - آخر مشاركة : حازم فودة - - الوقت: 13h03 - التاريخ: 15/12/2025)


العودة   منتدى سماعي للطرب العربي الأصيل > مجلس العلوم > الدروس والنوت الموسيقية > النوت الموسيقية

رد
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
  #1  
قديم 17/11/2012, 02h58
الصورة الرمزية أحمد الجوادي
أحمد الجوادي أحمد الجوادي غير متصل  
رحمة الله عليه
رقم العضوية:625469
 
تاريخ التسجيل: February 2012
الجنسية: عربي
الإقامة: السويد
العمر: 73
المشاركات: 1,195
افتراضي رد: نوتات من تدوين أحمد الجوادي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاصم المنشاوى مشاهدة المشاركة
,والله "سماعى " دة مش منتدى ...ده مدرسة وفيها عمالقة ومدرسين من الزمن الجميل ....يعطون بكل ...حب ...وتفان...,وأخلاص...وبلا مقابل

المدرس الجليل والأستاذ الكريم / أحمد بك الجوادى

انا سعيد بمحبتك وعطائك

سعيد بأن موسيقى "المعادى" لاقت صدى وقبول وعملت جدل نستفيد منه ونتعلم...

شكرا سيدى...وسؤالى الآن ...لو حضرتك ح تقدم المقطوعة موسيقية لمحمد عبد الوهاب ولتكن مثلا " المعادى"...أو "حياتى"...أو "عمر الخيام"...أو مقدمة "كنت فى صمتك مرغم"...وأخص هذه المقطوعات بالتحديد...ح تقدمهم على مسرح لجمهور غربى وليكن سويدى أو نمساوى أو ألمانى ...حتقول حضرتك : والآن سيداتى وسادتى مع موسيقى شرقية قادمة من شرق المتوسط ...ولاّ ......والآن..مع واحد من عندنا بس بيعرف يعمل اللى انتو بتعملوه......وأذا كان ذلك كذلك ...ليه لم يشتهر محمد عبد الوهاب ...كما هى الموسيقى اللاتينية (ماكارينا-لمبادا وغيرها)عالميا ...والتى غزت أوروبا هل لأن عندهم مايكفى من المبدعين ...هل العيب فينا متقاعسين....أعتقد حضرتك الأجدر بالرد على هذين السؤالين....لثقافتك الدسمة ومعايشتك للغرب ....الخ

أما بالنسبة ل حى "المعادى" بالقاهرة ...فقد كان فى الخمسينات المكان المفضل لسفراء وقناصل الدول الأجنبية حيث الأشجار الوارفة والهدوء الرائع والجو الجاف المطل على نيل القاهرة...مما كان كان له أثر الألهام على "عبد الوهاب" 1946 ليبدع لنا تلك الموسيقى ....أما الآن .....فقد أصبح يتفوق على "بنجلاديش" "....وماعتقدش ان عبد الوهاب سنة 2012كان ممكن يكون الحى ملهما له بضجيجه وصخبه وعشوائيااته وزبالته وتوكتوكه........

عمت صباحا ياسيدى...

صديقي العزيز أستاذ عاصم المحترم

شكرا جزيلا لك على الكلمات الرقيقة.


من ضمن ما كنت قد اخترت من الأغاني العربية لكي أوزعها ولكي تعزف أمام الجمهور الأوروبي هي أغنية "يا زهرة في خيالي".
لقد تعمدت اختيار هذه الأغنية لكي أوزعها للأوركسترا وكان لي غرض وهو أن أوصل للجمهور رسالة حينما أعزفها، بأننا نحن العرب كنا نستخدم إيقاع التانجو في بعض أغانينا في نفس الوقت الذي كان مستخدما في أوروبا والغرب عموما.

في كل حفلة كنا نعزف هذه الأغنية بتوزيعي كنت أخاطب الجمهور قائلا:
هذه أغنية عربية قديمة اشتهرت قبل حوالي سبعين عاما، وهي من إيقاع التانجو، وكما ستلاحظون بأننا نحن العرب كنا نستخدم هذا الإيقاع في نفس الوقت الذي كان مستخدما هنا في أوروبا.

أما لو أنني عزفت شيئا لموسيقار الأجيلال محمد عبد الوهاب، فعلي أولا وقبل كل شيء أن أعرف الجمهور السويدي بهذا الموسيقار الكبير، وأخبرهم ما هي قيمة هذا الموسيقار الكبير لدينا نحن العرب، وذلك بأن أربطه بموسيقار سويدي اسمه "إيفر توب" أو “Evert Taube”
وذلك لكي أقرب للجمهور من هو محمد عبد الوهاب، لأن توب أيضا كان محدثا ومجددا.
هذا هو توب

Evert Taube - Fritiof Och Carmencita, 1949 - YouTube
Evert Taube Den glade bagaren i San Remo - YouTube

أما لو كانت لدي محاضرة عن الموسيقى الشرقية فأنا أختار أشياء متعددة. عادة ما تكون هذه المحاضرة لمجتمع موسيقي، سواء طلاب في الجامعة، أو عدد من الموسيقيين يجلسون مع الجمهور، في هذه الحالة أختار أعمال منوعة. فأختار أعمال موزعة وأختار أعمال شرقية بحتة.

أختار الأعمال الموزعة لكي أوصل للمستمعين رسالة وهي أن موسيقانا فيها أعمال موزعة توزيعا أوركستراليا. كأن أختار نشيد "أصبح عندي الآن بندقية" التي فيها أوركتسرا سيمفوني. أو أن أختار موسيقى "هدية العيد" بسبب التنوع التي فيها. وبعد ذلك وهو الهدف الأصلي أختار أعمالا شرقية بحتة، واقول لهم بأن لدينا موسيقى أيضا ثرية وهي بدون هارموني ولا توزيع. وأشرح لهم سبب ثراء موسيقانا، وأشرح لهم بعضا من سلالمنا، وبعضا من إيقاعاتنا الغريبة. وأشرح لهم كيفية عزف الحليات الموسيقية "العرب" وكيف أن كل عازف يبدع من عنده بعزف حلياته الخاصة، وبهذه الخلطة العجيبة نحصل على موسيقى ثرية وغنية وهذا هو أحد أسباب جمال موسيقانا الشرقية.
تكون المحاضرة عادة من ساعة ونصف، أحاول أن أسمعهم الأعمال الموزعة لمدة 10 أو 15 دقيقة، وأقول لهم: هل تتصورون بأن هذه هي موسيقى سويدية؟ لا إنها موسيقى عربية.
أما باقي الوقت فأشرح لهم عن موسيقانا، طبعا كل ذلك مدعوما بالنماذج الصوتية.

أما لماذا ملحن كبير مثل موسيقار الأجيال أو رياض السنباطي غير معروف لديهم، فأنا أعلل سبب ذلك هو الإعلام، والسبب الآخر هو عدم تطلعنا للعالمية.
لكن علي أن أقول بأن هناك بعض الموسيقيين في الغرب يعرفون من هي أم كلثوم ومن هو محمد عبد الوهاب، لكن هؤلاء هم ندرة. لدي صديق سويدي وهو بروفيسور في الموسيقى، في الكثير من محاضراته يتكلم عن أم كلثوم وتحديدا أغنية أنت عمري، ويدهش لسماعها.

مثلا: الموسيقي الفرنسي رافيل، كان مغمورا، لكنه بعد أن كتب عمله الشهير "بوليرو" بواسطة هذا العمل أصبح مشهور عالميا.
هذا هو البوليرو:

Flash mob at Copenhagen Central Station. Copenhagen Phil playing Ravel's Bolero. - YouTube

Bolero De Ravel Orquesta Filarmأ³nica De Munich - YouTube

أخيرا، لك مني خالص محبتي

أحمد الجوادي
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 17/11/2012, 10h31
armendo armendo غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:194863
 
تاريخ التسجيل: March 2008
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
المشاركات: 550
افتراضي رد: نوتات من تدوين أحمد الجوادي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد الجوادي مشاهدة المشاركة

صديقي العزيز أستاذ عاصم المحترم

شكرا جزيلا لك على الكلمات الرقيقة.


من ضمن ما كنت قد اخترت من الأغاني العربية لكي أوزعها ولكي تعزف أمام الجمهور الأوروبي هي أغنية "يا زهرة في خيالي".
لقد تعمدت اختيار هذه الأغنية لكي أوزعها للأوركسترا وكان لي غرض وهو أن أوصل للجمهور رسالة حينما أعزفها، بأننا نحن العرب كنا نستخدم إيقاع التانجو في بعض أغانينا في نفس الوقت الذي كان مستخدما في أوروبا والغرب عموما.

في كل حفلة كنا نعزف هذه الأغنية بتوزيعي كنت أخاطب الجمهور قائلا:
هذه أغنية عربية قديمة اشتهرت قبل حوالي سبعين عاما، وهي من إيقاع التانجو، وكما ستلاحظون بأننا نحن العرب كنا نستخدم هذا الإيقاع في نفس الوقت الذي كان مستخدما هنا في أوروبا.

أما لو أنني عزفت شيئا لموسيقار الأجيلال محمد عبد الوهاب، فعلي أولا وقبل كل شيء أن أعرف الجمهور السويدي بهذا الموسيقار الكبير، وأخبرهم ما هي قيمة هذا الموسيقار الكبير لدينا نحن العرب، وذلك بأن أربطه بموسيقار سويدي اسمه "إيفر توب" أو “Evert Taube”
وذلك لكي أقرب للجمهور من هو محمد عبد الوهاب، لأن توب أيضا كان محدثا ومجددا.
هذا هو توب

Evert Taube - Fritiof Och Carmencita, 1949 - YouTube
Evert Taube Den glade bagaren i San Remo - YouTube

أما لو كانت لدي محاضرة عن الموسيقى الشرقية فأنا أختار أشياء متعددة. عادة ما تكون هذه المحاضرة لمجتمع موسيقي، سواء طلاب في الجامعة، أو عدد من الموسيقيين يجلسون مع الجمهور، في هذه الحالة أختار أعمال منوعة. فأختار أعمال موزعة وأختار أعمال شرقية بحتة.

أختار الأعمال الموزعة لكي أوصل للمستمعين رسالة وهي أن موسيقانا فيها أعمال موزعة توزيعا أوركستراليا. كأن أختار نشيد "أصبح عندي الآن بندقية" التي فيها أوركتسرا سيمفوني. أو أن أختار موسيقى "هدية العيد" بسبب التنوع التي فيها. وبعد ذلك وهو الهدف الأصلي أختار أعمالا شرقية بحتة، واقول لهم بأن لدينا موسيقى أيضا ثرية وهي بدون هارموني ولا توزيع. وأشرح لهم سبب ثراء موسيقانا، وأشرح لهم بعضا من سلالمنا، وبعضا من إيقاعاتنا الغريبة. وأشرح لهم كيفية عزف الحليات الموسيقية "العرب" وكيف أن كل عازف يبدع من عنده بعزف حلياته الخاصة، وبهذه الخلطة العجيبة نحصل على موسيقى ثرية وغنية وهذا هو أحد أسباب جمال موسيقانا الشرقية.
تكون المحاضرة عادة من ساعة ونصف، أحاول أن أسمعهم الأعمال الموزعة لمدة 10 أو 15 دقيقة، وأقول لهم: هل تتصورون بأن هذه هي موسيقى سويدية؟ لا إنها موسيقى عربية.
أما باقي الوقت فأشرح لهم عن موسيقانا، طبعا كل ذلك مدعوما بالنماذج الصوتية.

أما لماذا ملحن كبير مثل موسيقار الأجيال أو رياض السنباطي غير معروف لديهم، فأنا أعلل سبب ذلك هو الإعلام، والسبب الآخر هو عدم تطلعنا للعالمية.
لكن علي أن أقول بأن هناك بعض الموسيقيين في الغرب يعرفون من هي أم كلثوم ومن هو محمد عبد الوهاب، لكن هؤلاء هم ندرة. لدي صديق سويدي وهو بروفيسور في الموسيقى، في الكثير من محاضراته يتكلم عن أم كلثوم وتحديدا أغنية أنت عمري، ويدهش لسماعها.

مثلا: الموسيقي الفرنسي رافيل، كان مغمورا، لكنه بعد أن كتب عمله الشهير "بوليرو" بواسطة هذا العمل أصبح مشهور عالميا.
هذا هو البوليرو:

Flash mob at Copenhagen Central Station. Copenhagen Phil playing Ravel's Bolero. - YouTube

Bolero De Ravel Orquesta Filarmأ³nica De Munich - YouTube

أخيرا، لك مني خالص محبتي

أحمد الجوادي
الأستاذ الجليل والفنان الجميل احمد الجوادى

نعم يا صديقى فمثل هذه المحاضرات عن الموسيقى الشرقيه(ولا اعرف ان كانت بصوره منتظمه ام ففط عندما يطلب منك) سواء اقتصرت على المختصين بالموسيقى من موسيقيين او طلاب بالمعاهد الموسيقيه او حتى من الجمهور العادى فهى فرص ذهبيه لتعريفهم واسماعهم الموسيقى الشرقيه البحته التى لا يوجد بها هارمونى وليست موزعه وانت كأستاذ اكاديمى متمكن قادر على ابراز مواطن الجمال المختلفه بها وايضا بتعريفهم بكبار موسيقيينا مع عرض اعمالهم مدعمه بالملفات الصوتيه...كما ان عرض بعض الأعمال الموسيقيه التى يستخدم فيها القوالب الموسيقيق العالميه كالتانجو والفالس وغيرها فانما يدل على مدى انفتاح المجتمع العربى على الآخر وهو مثقف موسيقيا ويتذوق الفن اينما كان وللأسف هم ليسوا كذلك الا قليلا منهم كما تفضلت انت من المهتمين بالموسيقى من المتخصصين وهم قله واللوم جزء كبير منه يقع على علينا كدول وعلى اعلامنا ...ويحضرنى هنا ان هناك معهد اسمه معهد العالم العربى للموسيقى ومقره باريس وقد انشئ هذا المعهد منذ عشرات السنين وارجو ان تجيبنى ماذا فعل هذا المعهد للموسيقى الشرقيه مقارنة بما تفعله انت ؟

اخى العزيز اننى اثمن واحترم مجهودك لخدمة الموسيقى الشرقيه كما انك مثال مشرف للعربى فى بلاد المهجر .

ولك منى كل الأحترام والتقدير
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 17/11/2012, 18h34
الصورة الرمزية أحمد الجوادي
أحمد الجوادي أحمد الجوادي غير متصل  
رحمة الله عليه
رقم العضوية:625469
 
تاريخ التسجيل: February 2012
الجنسية: عربي
الإقامة: السويد
العمر: 73
المشاركات: 1,195
افتراضي رد: نوتات من تدوين أحمد الجوادي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة armendo مشاهدة المشاركة
الأستاذ الجليل والفنان الجميل احمد الجوادى

نعم يا صديقى فمثل هذه المحاضرات عن الموسيقى الشرقيه(ولا اعرف ان كانت بصوره منتظمه ام ففط عندما يطلب منك) سواء اقتصرت على المختصين بالموسيقى من موسيقيين او طلاب بالمعاهد الموسيقيه او حتى من الجمهور العادى فهى فرص ذهبيه لتعريفهم واسماعهم الموسيقى الشرقيه البحته التى لا يوجد بها هارمونى وليست موزعه وانت كأستاذ اكاديمى متمكن قادر على ابراز مواطن الجمال المختلفه بها وايضا بتعريفهم بكبار موسيقيينا مع عرض اعمالهم مدعمه بالملفات الصوتيه...كما ان عرض بعض الأعمال الموسيقيه التى يستخدم فيها القوالب الموسيقيق العالميه كالتانجو والفالس وغيرها فانما يدل على مدى انفتاح المجتمع العربى على الآخر وهو مثقف موسيقيا ويتذوق الفن اينما كان وللأسف هم ليسوا كذلك الا قليلا منهم كما تفضلت انت من المهتمين بالموسيقى من المتخصصين وهم قله واللوم جزء كبير منه يقع على علينا كدول وعلى اعلامنا ...ويحضرنى هنا ان هناك معهد اسمه معهد العالم العربى للموسيقى ومقره باريس وقد انشئ هذا المعهد منذ عشرات السنين وارجو ان تجيبنى ماذا فعل هذا المعهد للموسيقى الشرقيه مقارنة بما تفعله انت ؟

اخى العزيز اننى اثمن واحترم مجهودك لخدمة الموسيقى الشرقيه كما انك مثال مشرف للعربى فى بلاد المهجر .

ولك منى كل الأحترام والتقدير
صديقي الحبيب أستاذ احمد "ارمندو" المحترم

شكرا جزيلا لك على تعقيبك الجميل.
فعلا هذه المحاضرات ليست منتظمة بل حينما تطلب مني. وهي على عدة مستويات.
أذكر مرة أنه طلب مني أن أكتب عملا عربيا لأوركسترا مدرسة، كانت مدرسة ثانوية أي أن أعمار العازفين هم بين 15 إلى 18 سنة.
فكرت كثيرا ماذا سأكتب لهم، لأن الموسيقى التي عندي والتي كنا قد عزفناها في الأوركسترا كانت صعبة على طلاب في مثل هذا العمر. وفعلا بقيت في حيرة ماذا سأكتب لهذا الأوركسترا والذي هو مكون من ثلاث أوركسترات، كل أوركسترا من مدينة.
كنت أنتظر المترو ذاهبا للبيت، وإذا بموبايل لأحد الفتيات "واضح أنها عربية" يرن وفيه لحن "أنت عمري". وجدتها. ذهبت للبيت فورا وكتبت مقدمة أنت عمري للأوركسترا الوتري.
فكرت في أن أشرح لهؤلاء الطلاب من هو محمد عبد الوهاب، لكنني ارتأيت أن أفعل ذلك أمام الجمهور لأن أعمار الطلاب لا تسمح. وفعلا في المسرح تكلمت عن محمد عبد الوهاب، لكن الجمهور كان جمهورا عاديا وليس موسيقيا.

بالنسبة للمعهد في باريس، الذي أعرفه بأنهم ذات مرة حاولت إحدى زميلاتي أن تدعوني للعزف في معهد باريس، لكن محاولتها باءت بالفشل، وأتوقع بسبب البيروقراطية الموجودة في المعهد.
لماذا نتكلم عن معهد باريس؟ هنا في المدينة التي أعيش فيها والتي هي ثاني أكبر مدينة وفي للمعهد العالي "في جامعة المدينة" الذي عملت فيه كمدرسا قدمت لهم مشروعا هاما جدا وهو إنشاء أوركسترا شرقية من عازفين غالبيتهم من السويديين، وأنا أعرف تماما كيف سأكتب الموسيقى لكي تخرج بحلة عربية أو شرقية. لكن هذا المشروع تم نسيانه. هم الخاسرين ولست أنا. لقد كان ذلك بعد أن استطعت أن أثبت لهم وخلال ساعة ونصف أنني جعلت الأوركسترا يعزفون سلالم عربية بأرباع الأصوات وبالحليات "العُرَبْ" حيث كل شيء كان مكتوبا. وفي نهاية الوقت كنا قد عزفنا موسيقى زينة لمحمد عبد الوهاب التي كنت قد وزعتها توزيعا خفيفا وخصيصا لهذا الأوركسترا.
الموسيقى مرفقة لكنها من تسجلي أنا حيث أنني قمت بتسجيل النتيجة على جهاز ال MP3 لكنه مع الأسف لم يسجل شيء.
وفي ورشة العمل هذه لدي قصة سأرويها لاحقا حيث أن قبل ورشة العمل كان لدي محاضرة مع نفس الطلاب والذين هم عازفي الأوركسترا، وهم عازفين متقدمين، أي في مستوى الاحتراف.

خالص محبتي

أحمد الجوادي
الملفات المرفقة
نوع الملف: mp3 Zena.mp3‏ (3.34 ميجابايت, المشاهدات 53)
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 22/04/2017, 14h57
الصورة الرمزية أبو همام-برلين
أبو همام-برلين أبو همام-برلين غير متصل  
عضو سماعي
رقم العضوية:237474
 
تاريخ التسجيل: May 2008
الجنسية: سورية
الإقامة: المانيا
المشاركات: 16
افتراضي رد: نوتات من تدوين أحمد الجوادي

السلام عليكم،
هذه مشاركة بسيطة عن موضوع توك توك، لمن يحب معلومات أكثر هذا الرابط:
توك توك/https://ar.wikipedia.org/wiki
وشكراً لجميع العباقرة والأعضاء
__________________
إذا الايمان ضاع فلا أمان
ولا دنيا لمن لم يحيي دينا
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 30/04/2017, 14h07
الصورة الرمزية ملحن مصري
ملحن مصري ملحن مصري غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:258657
 
تاريخ التسجيل: July 2008
الجنسية: مصريه
الإقامة: القاهره
العمر: 45
المشاركات: 252
افتراضي رد: نوتات من تدوين أحمد الجوادي

عودة حميدة وموفقة إن شاء الله المحترم : أحمد الجوادى




تحياتى
تامر عامر
ملحن مصرى
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 18/05/2017, 20h12
برهان عواد برهان عواد غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:732905
 
تاريخ التسجيل: October 2014
الجنسية: مشرقي و مغربي
الإقامة: بلاد العرب أوطاني
المشاركات: 180
افتراضي رد: نوتات من تدوين أحمد الجوادي

ألف مبروك على وسام الإبداع الموسيقي,

فعلاً تستاهل يا أستاذ هذا الوسام على ما ترفد به

المنتدى من خبرات ومواضيع ومساهمات مميزة.



مع شديد الأسف لم أشاهد رسالتك يا صديقي إلا الآن
لك مني خالص الشكر والمحبة يا صديقي العزيز

أحمد الجوادي

التعديل الأخير تم بواسطة : أحمد الجوادي بتاريخ 17/08/2017 الساعة 02h27
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 19/05/2017, 21h59
mohamed khalil mohamed khalil غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:687127
 
تاريخ التسجيل: March 2013
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
المشاركات: 115
افتراضي رد: نوتات من تدوين أحمد الجوادي

الاستاذ الكبير
والصديق العزيز
أحمد الجوادي
مبروك وسام الابداع
ومن قبله وسام حب تلاميذك ومحبيك
تمنياتي لسيادتكم بدوام الصحة والعافية وطول العمر وحسن العمل



هذه هي الرسالة الثانية التي لم أشاهدها إلا الآن
لك مني خالص الشكر والمحبة يا صديقي

أحمد الجوادي

التعديل الأخير تم بواسطة : أحمد الجوادي بتاريخ 17/08/2017 الساعة 02h26
رد مع اقتباس
رد

Tags
نوتات أحمد الجوادي


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 45 ( الأعضاء 0 والزوار 45)
 

تعليمات المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى


جميع الأوقات بتوقيت GMT. الساعة الآن 13h12.


 
Powered by vBulletin - Copyright © 2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd