* : صور الفنانين / تلوين (حديث) لأبو برهان .. (الكاتـب : أبو برهان - - الوقت: 11h50 - التاريخ: 27/10/2025)           »          أبوبكر سالم بلفقيه (الكاتـب : abuaseem - آخر مشاركة : علوي الكاف - - الوقت: 10h36 - التاريخ: 27/10/2025)           »          آسيا غندور (وطفة) (الكاتـب : حماد مزيد - آخر مشاركة : لؤي الصايم - - الوقت: 09h49 - التاريخ: 27/10/2025)           »          طليع حمدان (الكاتـب : لؤي الصايم - - الوقت: 09h30 - التاريخ: 27/10/2025)           »          عمر الراجحي (الكاتـب : لؤي الصايم - - الوقت: 09h10 - التاريخ: 27/10/2025)           »          مرضى أبو الحسن (الكاتـب : لؤي الصايم - - الوقت: 08h08 - التاريخ: 27/10/2025)           »          من تسجيلات الهواة (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : حازم فودة - - الوقت: 02h34 - التاريخ: 27/10/2025)           »          صورة بالألوان لأهل الفن زمان (الكاتـب : كمال عزمي - آخر مشاركة : أبو برهان - - الوقت: 16h50 - التاريخ: 26/10/2025)           »          أسعد ســابـا (الكاتـب : لؤي الصايم - - الوقت: 15h27 - التاريخ: 26/10/2025)           »          سعد عبد الوهاب- 16 يونيو 1929 - 23 نوفمبر 2004 (الكاتـب : الباشا - آخر مشاركة : Omar Saleh - - الوقت: 15h11 - التاريخ: 26/10/2025)


العودة   منتدى سماعي للطرب العربي الأصيل > قاعة الموسيقى الآلاتية > آلات التخت > عائلة الكمان

رد
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
  #1  
قديم 24/06/2017, 00h17
الصورة الرمزية abuhany
abuhany abuhany غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:91127
 
تاريخ التسجيل: December 2006
الجنسية: EGYPT
الإقامة: مصر
المشاركات: 720
افتراضي رد: عطيه شراره «مقطوعات موسيقية»

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د.حسن مشاهدة المشاركة
لنستمع إلى وصلة الفرقة فى حفل نادي البوليس بالسويس 22-10-1959
وعزفت فيها : - توحة - ليـالي السويس ، والكلام سيدور حول الاسمين !!
مع تحيـاتي
لك خالص المودّة من صميم الفؤاد ، وأعلم بحق ما عندك .
أما توحة فتبدأ بموتيفة : يا حسن يا خولي الجنينة ( ليس د. حسن ! ) ولا أدري ماذا يسمِّي الموسيقيون هذا الاقتبـاس الواضح ؟ ويبدو أنه حذفهـا فيما بعـد ؛ فهي ليست في النسخة المرفوعة في الصفحة الأولى . وأما ليـالي السويس فأغلب ظني أنه حوَّلهـا إلى ليـالي المنصورة في فترة لاحقة ، وقد استعرض فيهـا مهـارته في العزف على الكمان بدرجة مبـالغ فيهـا كأنه ينـافس مؤلفي الأوبرا !!
__________________
” ما ٱستحَقَّ أن يُولَد مَن عاش لِنفسِه فَقَطْ “
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 24/06/2017, 03h29
الصورة الرمزية حازم فودة
حازم فودة حازم فودة غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:726270
 
تاريخ التسجيل: July 2014
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
العمر: 70
المشاركات: 9,303
افتراضي رد: عطيه شراره «مقطوعات موسيقية»

يا خولي الجنينة
من مؤلفات عطية شرارة
وعزف فرقة الإذاعة بقيادته


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د.حسن مشاهدة المشاركة
أعلم مافى قلبك الأبيض أخى الغالى أ.د. محمد
لكنى أحاول أن أرفع التسجيل كاملاً من الحفلات دون مونتاج
ولنستمع إلى وصلة الفرقة فى حفل نادى البوليس بالسويس 22-10-1959
وعزفت فيها :
- توحة
- ليالى السويس
والكلام سيدور حول الإسمين !!
مع تحياتى
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abuhany مشاهدة المشاركة
[/FONT]
لك خالص المودّة من صميم الفؤاد ، وأعلم بحق ما عندك .
أما توحة فتبدأ بموتيفة : يا حسن يا خولي الجنينة ( ليس د. حسن ! ) ولا أدري ماذا يسمِّي الموسيقيون هذا الاقتبـاس الواضح ؟ ويبدو أنه حذفهـا فيما بعـد ؛ فهي ليست في النسخة المرفوعة في الصفحة الأولى . وأما ليـالي السويس فأغلب ظني أنه حوَّلهـا إلى ليـالي المنصورة في فترة لاحقة ، وقد استعرض فيهـا مهـارته في العزف على الكمان بدرجة مبـالغ فيهـا كأنه ينـافس مؤلفي الأوبرا !!
مساء الخير أيها الأفاضل
بالنسبة لليالي السويس فلم أسمع بها من قريب أو بعيد لكن لعلهم أرادوا أن يجاملوا شعب السويس أو أن جلال معوض أخطأ بشكل ما للدرجة التي أعطوه اسم مقطوعة توحة بينما هي مقطوعة خولي الجنينة وهذا ما سترونه في الملف التالي بصوت أ. طارق مصطفى حين قدم هذه المقطوعة في برنامجه في يوم من الأيام
من عزف فرقة الإذاعة بقيادة الموسيقار عطية شرارة
واترك حضراتكم مع الملف
الملفات المرفقة
نوع الملف: mp3 يا خولي الجنينة.mp3‏ (6.61 ميجابايت, المشاهدات 93)
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 24/06/2017, 13h30
الصورة الرمزية abuhany
abuhany abuhany غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:91127
 
تاريخ التسجيل: December 2006
الجنسية: EGYPT
الإقامة: مصر
المشاركات: 720
افتراضي رد: عطيه شراره «مقطوعات موسيقية»

لدينـا الآن أربعة أعمـال لعطية شرارة :
1. توحة في المشـاركة رقم5رفعهـا الأستـاذ طارق مكاوي في 2014/8/5
2. توحة في المشـاركة رقم25رفعهـا الدكتور حسن عبد الحـافظ صبـاح اليوم 2017/6/24
3. خولي الجنينة في المشاركة رقم27رفعهـا الأستاذ مصطفى خميس صباح اليوم 2017/6/24
4 . ليـالي السويس في المشاركة رقم25رفعهـا الدكتور حسن عبد الحـافظ صبـاح اليوم 2017/6/24
الأولى يبدو أنهـا لا مشكلة فيهـا ، وكذلك الثـالثة إلا الألاعيب التي أدخلها أبو بكر خيرت في القطع المتوارثة بعد عودته من موسكو .
أما الثـانية فبدايتهـا مأخوذة من الثـالثة ؛ أي مزج الموسيقي بين مقطوعتين وسمّى المزيج توحة فقط
وأما الرابعة فاسمهـا غير معروف ، ومحتواهـا مألوف ، وقد خمّنت أن المؤلِّف بدّل الاسم بعد فترة فسمّاهـا ليـالي المنصورة ، وربمـا كان في تقديم جلال معوض سهو أو خطأ .
الأمور هنـا ليست بذات خطر .
__________________
” ما ٱستحَقَّ أن يُولَد مَن عاش لِنفسِه فَقَطْ “
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 29/06/2017, 04h10
الصورة الرمزية حازم فودة
حازم فودة حازم فودة غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:726270
 
تاريخ التسجيل: July 2014
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
العمر: 70
المشاركات: 9,303
افتراضي رد: عطيه شراره «مقطوعات موسيقية»

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abuhany مشاهدة المشاركة
لدينـا الآن أربعة أعمـال لعطية شرارة :
1. توحة في المشـاركة رقم5رفعهـا الأستـاذ طارق مكاوي في 2014/8/5
2. توحة في المشـاركة رقم25رفعهـا الدكتور حسن عبد الحـافظ صبـاح اليوم 2017/6/24
3. خولي الجنينة في المشاركة رقم27رفعهـا الأستاذ مصطفى خميس صباح اليوم 2017/6/24
4 . ليـالي السويس في المشاركة رقم25رفعهـا الدكتور حسن عبد الحـافظ صبـاح اليوم 2017/6/24
الأولى يبدو أنهـا لا مشكلة فيهـا ، وكذلك الثـالثة إلا الألاعيب التي أدخلها أبو بكر خيرت في القطع المتوارثة بعد عودته من موسكو .
أما الثـانية فبدايتهـا مأخوذة من الثـالثة ؛ أي مزج الموسيقي بين مقطوعتين وسمّى المزيج توحة فقط
وأما الرابعة فاسمهـا غير معروف ، ومحتواهـا مألوف ، وقد خمّنت أن المؤلِّف بدّل الاسم بعد فترة فسمّاهـا ليـالي المنصورة ، وربمـا كان في تقديم جلال معوض سهو أو خطأ .
الأمور هنـا ليست بذات خطر .
أ. د محمد جبر
من المعروف إن عطية شرارة يعزف على آلة الكمان ومقطوعاته الموسيقية والكنشيرتو ومعظم مؤلفاته قائمة على أسس السيمفونيات أو الكونشيرتو الغربي رغم الألحان الشرقية فمعظم مؤلفاته يستخدم فيها آلة الكمان بشكل منفرد وخاصة في بداية المقطوعة لكن لاحقاً يتم حذف هذه المقدمة لتبقى المؤلف الموسيقي الراقص كي يستخدم في الاعمال الدرامية أو ترقص عليها إحدى الراقصات وعلى ذلك ستجد أغلب مقطوعاته منها تسجيلين وليس جمع بين مقطوعتين .
ونحن حريصون على رفع المؤلفات الأصلية دون زيادة كما جاء تسجيلها الإذاعي و موثق مع كل عمل مصدره وتاريخه بقدر المستطاع ...... ولهذا لا نرفع معزوفات لنفس المقطوعات سواء من عزف موسيقيين أو فرق موسيقية أخرى حتى يكون لدينا المؤلفات الأصلية
تحياتي
رد مع اقتباس
رد

Tags
أعمال ومعزوفات , عطية شرارة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى


جميع الأوقات بتوقيت GMT. الساعة الآن 15h35.


 
Powered by vBulletin - Copyright © 2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd