شكرًا أخي الغالي د. حسن لكن هذا التسجيل مع أصالة طعمه يبدو أشبه بالبروفات
التسجيل من بعد الدقيقة الأولى جيد ، وما اشتملت عليه الدقيقة الأولى هو ما يحدث عادة في الحفلات والتسجيلات التي لا تحظى بدقة الإعداد وجودة الاستعداد ؛ فصوت شخص من الحفل يقدم الفقرة ثم صوت المذيع الذي ينقل الحفل ثم نقرات وجسات أحد العازفين أوتار آلته كل هذا لا يتحقق في تسجيل الاستديو أو الأسطوانة حيث تكون الأمور منضبطة ومهيَّأة بالوضع السليم .
كان عليَّ أن أوضح هذا وأعتذر من العبارة التي كتبتها فلست أقلِّل بها من جهد الدكتور حسن كما لا أقلِّل من جهد الأستاذ إسلام ، بل إني لأشكرهما وأجدد تحيتي لهما .
كان عليَّ أن أوضح هذا وأعتذر من العبارة التي كتبتها فلست أقلِّل بها من جهد الدكتور حسن كما لا أقلِّل من جهد الأستاذ إسلام ، بل إني لأشكرهما وأجدد تحيتي لهما .
أعلم مافى قلبك الأبيض أخى الغالى أ.د. محمد
لكنى أحاول أن أرفع التسجيل كاملاً من الحفلات دون مونتاج
ولنستمع إلى وصلة الفرقة فى حفل نادى البوليس بالسويس 22-10-1959
وعزفت فيها :
- توحة
- ليالى السويس
والكلام سيدور حول الإسمين !!
مع تحياتى
لنستمع إلى وصلة الفرقة فى حفل نادي البوليس بالسويس 22-10-1959
وعزفت فيها : - توحة - ليـالي السويس ، والكلام سيدور حول الاسمين !!
مع تحيـاتي
لك خالص المودّة من صميم الفؤاد ، وأعلم بحق ما عندك .
أما توحة فتبدأ بموتيفة : يا حسن يا خولي الجنينة ( ليس د. حسن ! ) ولا أدري ماذا يسمِّي الموسيقيون هذا الاقتبـاس الواضح ؟ ويبدو أنه حذفهـا فيما بعـد ؛ فهي ليست في النسخة المرفوعة في الصفحة الأولى . وأما ليـالي السويس فأغلب ظني أنه حوَّلهـا إلى ليـالي المنصورة في فترة لاحقة ، وقد استعرض فيهـا مهـارته في العزف على الكمان بدرجة مبـالغ فيهـا كأنه ينـافس مؤلفي الأوبرا !!
يا خولي الجنينة
من مؤلفات عطية شرارة
وعزف فرقة الإذاعة بقيادته
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د.حسن
أعلم مافى قلبك الأبيض أخى الغالى أ.د. محمد
لكنى أحاول أن أرفع التسجيل كاملاً من الحفلات دون مونتاج
ولنستمع إلى وصلة الفرقة فى حفل نادى البوليس بالسويس 22-10-1959
وعزفت فيها :
- توحة
- ليالى السويس
والكلام سيدور حول الإسمين !!
مع تحياتى
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abuhany
[/FONT]
لك خالص المودّة من صميم الفؤاد ، وأعلم بحق ما عندك .
أما توحة فتبدأ بموتيفة : يا حسن يا خولي الجنينة ( ليس د. حسن ! ) ولا أدري ماذا يسمِّي الموسيقيون هذا الاقتبـاس الواضح ؟ ويبدو أنه حذفهـا فيما بعـد ؛ فهي ليست في النسخة المرفوعة في الصفحة الأولى . وأما ليـالي السويس فأغلب ظني أنه حوَّلهـا إلى ليـالي المنصورة في فترة لاحقة ، وقد استعرض فيهـا مهـارته في العزف على الكمان بدرجة مبـالغ فيهـا كأنه ينـافس مؤلفي الأوبرا !!
مساء الخير أيها الأفاضل
بالنسبة لليالي السويس فلم أسمع بها من قريب أو بعيد لكن لعلهم أرادوا أن يجاملوا شعب السويس أو أن جلال معوض أخطأ بشكل ما للدرجة التي أعطوه اسم مقطوعة توحة بينما هي مقطوعة خولي الجنينة وهذا ما سترونه في الملف التالي بصوت أ. طارق مصطفى حين قدم هذه المقطوعة في برنامجه في يوم من الأيام
من عزف فرقة الإذاعة بقيادة الموسيقار عطية شرارة
واترك حضراتكم مع الملف