* : الذكري الخمسون [50] لرحيل سيده الغناء العربي (الكاتـب : عبدالرحيم رضوان - آخر مشاركة : محمد عمر الجحش - - الوقت: 14h25 - التاريخ: 13/09/2025)           »          نعيمه عاكف- 7 أكتوبر 1929 - 23 إبريل 1966 (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : محمد عمر الجحش - - الوقت: 14h14 - التاريخ: 13/09/2025)           »          أسمهان التونسية (الكاتـب : غريب محمد - - الوقت: 07h40 - التاريخ: 13/09/2025)           »          فايدة كامل- 12 يوليو 1932 - 21 أكتوبر 2011 (الكاتـب : Talab - آخر مشاركة : د.حسن - - الوقت: 05h39 - التاريخ: 13/09/2025)           »          45 عاما في كواليس ماسبيرو (الكاتـب : الكرملي - آخر مشاركة : رضا المحمدي - - الوقت: 03h46 - التاريخ: 13/09/2025)           »          فكاهيات و منولوجات متفرقه (الكاتـب : سيادة الرئيس - آخر مشاركة : د.حسن - - الوقت: 01h40 - التاريخ: 13/09/2025)           »          فريد الأطرش فتى غلاف في مجلات قديمة (الكاتـب : el kabbaj - آخر مشاركة : د.حسن - - الوقت: 01h21 - التاريخ: 13/09/2025)           »          شفيق جلال- 15 يناير 1929 - 15 فبراير 2000 (الكاتـب : احمد عبدالهادى - آخر مشاركة : د.حسن - - الوقت: 00h06 - التاريخ: 13/09/2025)           »          اعمال غربية مقتبسة من عبد الوهاب (الكاتـب : أيمن مصطفى - آخر مشاركة : نور عسكر - - الوقت: 20h58 - التاريخ: 12/09/2025)           »          مطرب مجهول الهوية .. من هو ؟ (الكاتـب : abo hamza - آخر مشاركة : Omar Saleh - - الوقت: 18h27 - التاريخ: 12/09/2025)


العودة   منتدى سماعي للطرب العربي الأصيل > مجلس العلوم > الدراسات الأكاديمية في الموسيقى العربية

 
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #30  
قديم 26/04/2013, 05h24
الصورة الرمزية عبد الهـادي
عبد الهـادي عبد الهـادي غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:685406
 
تاريخ التسجيل: March 2013
الجنسية: مغربية
الإقامة: تركيا
المشاركات: 256
Smile رد: الجمل الموسيقية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد الجوادي مشاهدة المشاركة
جميل ددا يا صديقي العزيز

لكن لو كنت قد بدأت في النوتة الأولى والتي هي لافاري نوتة واحدة وأقصد بدون أي هارموني، لكان السامع سييحس فعلا بأنها لافاري أو Up Beat أو أنكروز، أو Auftakt , Upptakt أو أي اسم آخر وبحسب اللغة.

هل أنت متأكد من أنها سي بيمول ماجير؟ أنا أراها صول مينير.

نظريا، البار الأخير يجب أن يكون بدون سكتة، أي من ثلاث ضربات فقط لأن الموسيقى بدأت بنوتة واحدة لافاري، ومذه قاعدة، أي حينما تبدأ الموسيقى بجزء من بار فإن البار الأخير يكون ناقصا هذا الجزء. وإن كان بعض المؤلفين لا يسيرون عليها، لكن في الأعمال الكبيرة جدا. أي أن البار الأخير يكون بلانش ونصف، وبدون سكتة، وممكن أن تخفي السكتة في برنامجك، لا أستطيع أن أخبرك كيف لأنني أستخدم الفينالي.

خالص محبتي

أحمد الجوادي

السلام عليكم
شكرا لك أستادي أولا على رأيك الجميل
بالنسبة للمقام هو في اللحن معندناش أي فا دياز لو كانت لكنا تأكدنا بس في النوتة يلي أعطاني الأستاد هشام مكتوب أرقام الاتلافات و في أول ائتلاف هو السي ري فا
بس في الأخير هو عمل تحوير لأنوا مر ووجدت فا دييز في الأخير
ممكن تدهب الى الموضوع و تأخد النوتة الخاص بالأستاد هشام هناك
و الحمد لله يعني الهرموني بتاعي صحيح
و لقد سألت حظرتك يوم أمس و لكن ممكن لم ترى المشاركة الأولى على العموم سأعيد السؤال
كما نعلم لكل صوت مساحته الصوتية

و أنا أسف لعدم وضوح الصور
المهم يا أستادي العزيز عندما نضع توافق للحن معين فهل يجب أن لا يخرج أي صوت عن مداه أم ممكن أن يخرج ?
مع تحياتي و خالص محبتي لك يا أستادي أحمد الجوادي
رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى


جميع الأوقات بتوقيت GMT. الساعة الآن 14h43.


 
Powered by vBulletin - Copyright © 2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd