لقد أعدت كتابة نفس اللونجا لكنني لم أستخدم تغيير الميزان وكتبتها كلها على ميزان 2\4.
مع هذه المشاركة سأضع عدة ملفات صوتية، هذه الملفات هي لنفس اللونجا، لكن تختلف سرعة كل ملف، الرقم الموجود في نهاية كل ملف هو رقم المترونوم.
هذه الطريقة ستفيد من يحب أن يطور قدراته التقنية وسرعة عزفه.
يبدأ العازف بالعزف مع الملف الأبطأ "90" ويتدرج تدريجيا للسرعة التالية.
أرجو التحلي بالصبر أثناء التمرين. وأرجو عدم محاولة عزف السرعة الأخيرة من البداية. لكن التدرج سيأتي بنتائج لن تصدقونها.
مثلا اليوم بدأت بسرعة 90 وانتهيت عند سرعة 105، ورأيت نفسي أنني لا أتمكن من عزف السرعة التالي "110"، هنا أتوقف، لو كان لدي مزيد من الوقت أعيد الكرة مرة أخرى أي من أبطأ سرعة إلى السرعة التي وصلت لها.
غدا، أبدأ مرة أخرى من السرعة البطيئة وأتدرج، سألاحظ بأنني قد تمكنت أكثر من الأمس من عزف اللونجا، أصل السرعة التي وصلت لها في الأمس، أحاول مع السرعة التي بعدها، إن تمكنت فبها وإن لا، فأرجو تأجيل ذلك للغد.
بعد عدة أيام ستأتي هذه الطريقة بنتائج لن تصدقها. أرجو أن لا تنسى بأن تبدأ كل يوم من السرعة البطيئة وتنتهي عند السرعة التي توقفت عندها وأن تكمل "إن وجدت نفسك متمكنا"، وأرجو أن لا يضايقك هذا، فهذا هو المفتاح.
ملاحظة هامة للغاية: لو أنك أحسست بأي تعب في يدك أو أحد أصابعك، عليك فورا التوقف عن العزف وأن تنزل يدك للأسفل، ولا تعاود العزف مرة أخرى إلا بعد أن ينتهى الألم تماما، خذ قسطا من الراحة في العزف.
في كل ملف صوتي كتبت أربع بارات كمقدمة قصيرة، بلانشين ثم أربع نوارات، انتظرها ثم ابدأ العزف مع صوت البيانو الذي يعزف الميلودي.
ملاحظة: الملفات الصوتية لا تعود للبداية مثلما مكتوب في النوتة.
معليش يا أصدقائي الأحبة، نوتة دو طبيعي دي مش نازلالي من زور، لولا اني سمعت يورجو بيعزفها لما كتبتها. المشكلة انو عازف القانون بيشوشر عليه في هذا المكان كل مرة.
وإرضاءا لنفسي فقد غيرتها وحذفت نوتة دو من الأصل وأصبح البار رقم 5 بدون نوتة دو
هذه النوتة بدون نوتة دو "يعني ما كنتش ها عرف أنام لولا غيرتها".
معليش يا أصدقائي الأحبة، نوتة دو طبيعي دي مش نازلالي من زور، لولا اني سمعت يورجو بيعزفها لما كتبتها. المشكلة انو عازف القانون بيشوشر عليه في هذا المكان كل مرة.
وإرضاءا لنفسي فقد غيرتها وحذفت نوتة دو من الأصل وأصبح البار رقم 5 بدون نوتة دو
هذه النوتة بدون نوتة دو "يعني ما كنتش ها عرف أنام لولا غيرتها".
خالص محبتي
أحمد الجوادي
اعتقد ان دو المحذوفة ستكون دييز ( سير الموسيقي منطقيا يشير لذلك )
هي تريولي سريعة
حضرتك قمت بحل ذكي و سليم جدا بتكبير الري زمن نوار
استاذ احمد المحترم
اطمع في كرم حضرتك
ارفاق النوتة PDF حتي يتم حفظها بصورة افضل
الصور بعد فترة تختفي من نفسها
خسارة التدوين الجميل دا يختفي ( صور )
اللونجا جميلة و التدوين جميل و دقيق
صراحة
افضل تدوين رأيته لهذه اللونجا الجميلة
اعتقد ان دو المحذوفة ستكون دييز ( سير الموسيقي منطقيا يشير لذلك )
هي تريولي سريعة
حضرتك قمت بحل ذكي و سليم جدا بتكبير الري زمن نوار
استاذ احمد المحترم
اطمع في كرم حضرتك
ارفاق النوتة PDF حتي يتم حفظها بصورة افضل
الصور بعد فترة تختفي من نفسها
خسارة التدوين الجميل دا يختفي ( صور )
اللونجا جميلة و التدوين جميل و دقيق
صراحة
افضل تدوين رأيته لهذه اللونجا الجميلة
تحياتي و تقديري
صديقي الحبيب أستاذ منصور المحترم
فعلا هي منطقية أكثر دو دييز، وأنا في البداية كتبتها دو دييز لكنني غيرتها بعد أن ركزت على عزف يورجو نفسه، لكنني حينما أسمعها من الكومبيوتر لا أستطيع أن أتحملها لأنني أذكرها دو دييز، لذا حلا للمشكلة عملتها ري نوار، لأن الشكل الإيقاعي نفسه يتكرر في البار رقم 9 وفي بداية العبارة تماما، بذلك تصبح بداية العبارة الثانية تشبه بداية العبارة الثالثة.
والله أنت محق تماما، هذه هي النسخ على شكل ملفات PDF
استاذ منصور العجاتي
أشكرك جزيل الشكر على تعاونك
وفعلا أنت محق في كل كلامك القدوم على أي شيئ جديد يكون مربك
ولكن أكيد فيما بعد سوف يكون ممتع
وبالنسبة لمعرفتي باللغة الروسية
للأسف لأ
أنا يالله أمشي نفسي بالأنجليزي
وعموما ننتظر عسى يكون الأمر سهل للجميع
جزاك الله كل خير
خالص تحياتي
محمد السويفي
اليوم رفع لنا الأستاذ منصور لنا هذه النوتة بالتطريقة التركية، وأحببت أن أعيد كتابتها لكي يستفاد منها الجميع.
أنا لم أقم بتدوينها، فقط قمت بتحويلها، وبما أن الوقت عندي الآن متأخر للغاية فسوف أشرح علامات التحويل غدا إنشاء الله، لأن الموسيقى تركية وربع التون عالي جدا، يكاد يقترب من علامة البيكار.
جزيل الشكر أستاذ أحمد الجوادي حول ماتقدمه لنا من معرفة غنية ..وثقافة عالية .. وخبرات طويلة في هذا المجال ..وانا سعيدة حول إجابتك عن سؤالي المتعلق بطريقة التدريس أاحمد الله أنني أتبع الطريقة الصحيحة في هذا ..لك تحياتي