* : نجاة الصغيرة- 11 أغسطس 1938 (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : محمد الصباح - - الوقت: 15h12 - التاريخ: 29/10/2025)           »          سعاد مكاوي- 19 نوفمبر 1928 - 20 يناير 2008 (الكاتـب : Talab - آخر مشاركة : محمد الصباح - - الوقت: 15h06 - التاريخ: 29/10/2025)           »          صور الفنانين / تلوين (حديث) لأبو برهان .. (الكاتـب : أبو برهان - آخر مشاركة : د.حسن - - الوقت: 14h45 - التاريخ: 29/10/2025)           »          أغاني منوعة بأصوات لبنانية (الكاتـب : esb_a - آخر مشاركة : لؤي الصايم - - الوقت: 09h57 - التاريخ: 29/10/2025)           »          المغمورون من شعراء الجاهلية (الكاتـب : لؤي الصايم - - الوقت: 07h41 - التاريخ: 29/10/2025)           »          فن التوقيعات (الكاتـب : لؤي الصايم - - الوقت: 07h23 - التاريخ: 29/10/2025)           »          فتحيه أحمد- 1898 - 5 ديسمبر 1975 (الكاتـب : Talab - آخر مشاركة : لؤي الصايم - - الوقت: 07h13 - التاريخ: 29/10/2025)           »          الثنائي الغنائي بهية وياسين (الكاتـب : لؤي الصايم - - الوقت: 07h11 - التاريخ: 29/10/2025)           »          حفل غنائى من إذاعة الأغانى (الكاتـب : د.حسن - آخر مشاركة : حازم فودة - - الوقت: 05h24 - التاريخ: 29/10/2025)           »          الفنان سامي كمال (الكاتـب : اسامة عبد الحميد - آخر مشاركة : علوي الكاف - - الوقت: 00h51 - التاريخ: 29/10/2025)


العودة   منتدى سماعي للطرب العربي الأصيل > مجلس العلوم > الدروس والنوت الموسيقية > محاضرات ودروس

محاضرات ودروس مبادئ تعليم الكتابة الموسيقية

 
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #22  
قديم 18/04/2015, 00h36
الصورة الرمزية مساعد محمد
مساعد محمد مساعد محمد غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:717798
 
تاريخ التسجيل: April 2014
الجنسية: سعودية
الإقامة: السعودية
المشاركات: 114
افتراضي رد: أسئلة حول نظريات الموسيقى العالمية، يرد عليها أحمد الجوادي

هذي بعض التساؤلات

ثانيا بالنسبة للنوتة التي وضعتها، أرجو منك أن تخبرني أي برنامج تستخدم للتدوين، هل هو السيبيليوس أم الفينالي؟


أنا أستخدم برنامج الفينالي

أولا: قم بتخزين الأغنية التي دونتها على شكل ملف ميدي (أرجو أن تخزن كل صوت على حدة، أي السطر
العلوي لوحده بعد أن تطلق عليه اسماً جديداً وثم السطر السفلي لوحده أيضا وتطلق عليه اسما آخر
، لأنك لو قمت بتخزين السطرين في نفس الملف فغالبا ما سيفتح البرنامج السطرين في سطر واحد
، إلا إذا قمت بتسمية كل سطر تسمية مختلفة، ما يعني أن لا تدع البرنامج يقوم بالتسمية ذايتاً أو أوتوماتيكياً).

هذي للأسف لاأعرف طريقتها ممكن توظيح أكثر شرح عملها بالفينالي ؟

• - نسيت أن تكتب علامة السيكوندا فولتا في البار الثالث، أي Second Time, or Seconda Volta أي الخط الذي تحته الرقم 2.

عرفت ماذا تقصد ال first and second ending

ههههههه فعلا" راحت عن بالي لكن ماراح انساها ان شاء الله بعدين




• - في البار الثاني، كان من الممكن أن تكتب سكتة بلانش منقوط بدلا من كتابة سكتة بلانش متبوعة بسكتة نوار،
هناك انقسام بين المنظرين فالكثير من يفضلونها هكذا، لذا فهي أصح في وجهة نظرهم، وآخرين يفضلون النقطة، (لا أجد خطأ هنا، إنما أحببت التنبيه).


بالنسبه ل بالنسبه للبار الثاني انا قمت باستخدام سكته Half Rest وبعد كذا أستخدمت على ال Beat الثالثه Quarter Rest أستخدمت نظام ال Strong weak medium weak Beat

أتبعت قانون قروب النوتات او الريست على حسب قوة ال Beat في البار لذا قمت بتفصيل الريست ..

• البارين 36 و 37 يوجد خامسات متوازية في الكوردات في الباص، وهذا من الممنوعات في الهارموني.

هذا الكلام لم أفهم معناه ممكن توظيح أكثر أستاذي!
رد مع اقتباس
 

Tags
نظريات أحمد الجوادي


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى


جميع الأوقات بتوقيت GMT. الساعة الآن 17h10.


 
Powered by vBulletin - Copyright © 2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd