السلام عليكم
أولا أشكرك أستادي على الرد الجميل
تانيا أريد أن أجيبك على سؤالك
نعم أنا لا أفكر بترتيب الحروف حينما أتكلم هه
بالنسبة لطريقتين أنا لم أدرس بأي طريقة منها
فأنا لم أدرس القراءة الايقاعية أنا دائما أرى النوتة بشكل غنائي
و أريد أن أسئلك حضرتك
أنا حسب ما فهمت عندما نخد لحن معين
نقوم بقراءة ايقاعية أولا و بعد دلك نقرأ بشكل القراءة الغنائية و بعد دلك نعزف
و لكن ادا وجدنا في بعض الألحان متلا نوتة من دات تلات الأسنان و أنا لست متأكد من هدا الاسم لأنني درست هده الأسماء بالفرنسية فهي تريبل كروش
على العموم في هده الدروس الخاص بالقراءة الايقاعية لا يوجد التريبل كروش فما هو اللحل
شيء أخر أستادي العزيز
و أنا اليوم أقرأ مواضيعك لجميلة فوجدتك تتحدت عن دراستك للبيانوا
فأتمنى لو تقدم لي بعض النصائح فأنا أعزف البيانوا و لكن غالبا ما أجد مشكلة اليد اليسرى فكيف يمكن أن أحل هده المشكلة
مع تحياتي و خالص محبتي أستادي العزيز أحمد الجوادي
صديقي العزيز أستاذ مراد المحترم
أولا أنا درست البيانو الإضافي لكنني لست عازف بيانو بل أن اختصاصي الأصلي هو الكمان الغربي، لذا لا يمكن أن أعطيك نصيحة مثلما يفعل عازف أو أستاذ البيانو.
بالنسبة لطريقة قراءة الإيقاع بطريقة "تا فا تي في" هي طريقة مؤقتة أي أن المدرس الحاذق يجب أن يتخلص منها بسرعة، أي أنها ليست هدفا بل وسيلة مؤقتة، تساعد في فهم الإيقاع.
توجد الكثير من الدول الأوروبية لا يوجد لديهم دروس صولفيج، بل يقرأوا النوتة من خلال الآلة، من هذه الدول هي السويد.
بالنسبة للموسيقي الذي يصل لمستوى عالي لن يفكر في الإيقاع على حده ثم النوتات، بل هو يقرأ وبنفس طريقة التي سألت سؤالي لك وأكرره:
هل أنت تفكر في ترتيب الأحرف حينما تتكلم؟ ولا أطلب منك الرد، هو فقط لتقريب الفكرة.
أخيرا لو قرأت موضوعي عن النظريات فقد أكدت على عدم تعريب المصطلحات الأجنبية وخصوصا الفرنسية، فالكروش والدوبل كروش والتريبل كروش وغيرها كلها مصطلحات محلية وتستخدم في مناطق جغرافية محدودة من العالم، أرجو مراجعة موضوعي للتعرف على ما كتبته سابقا من المشاركة رقم 123 إلى 127: