* : مها صبري- 22 مايو 1932 - 16 ديسمبر 1989 (الكاتـب : Talab - آخر مشاركة : محمد الصباح - - الوقت: 22h14 - التاريخ: 30/10/2025)           »          أحمد سامي- 29 نوفمبر 1929 - 12 يونيو 2005 (الكاتـب : الباشا - آخر مشاركة : محمد الصباح - - الوقت: 21h39 - التاريخ: 30/10/2025)           »          سالم أمواس (الكاتـب : Edriss - - الوقت: 21h09 - التاريخ: 30/10/2025)           »          حفل غنائى من إذاعة الأغانى (الكاتـب : د.حسن - آخر مشاركة : حازم فودة - - الوقت: 19h37 - التاريخ: 30/10/2025)           »          صور الفنانين / تلوين (حديث) لأبو برهان .. (الكاتـب : أبو برهان - - الوقت: 18h24 - التاريخ: 30/10/2025)           »          مايز البيّاع (الكاتـب : نور عسكر - آخر مشاركة : لؤي الصايم - - الوقت: 15h37 - التاريخ: 30/10/2025)           »          شـــادي جميل (الكاتـب : لؤي الصايم - - الوقت: 15h22 - التاريخ: 30/10/2025)           »          ميشيل بريدي (الكاتـب : kabh01 - آخر مشاركة : لؤي الصايم - - الوقت: 09h54 - التاريخ: 30/10/2025)           »          خليل المير (الكاتـب : غريب محمد - آخر مشاركة : لؤي الصايم - - الوقت: 09h52 - التاريخ: 30/10/2025)           »          محمد العزبي- 20 فبراير 1938 - 5 فبراير 2013 (الكاتـب : Talab - آخر مشاركة : د.حسن - - الوقت: 08h00 - التاريخ: 30/10/2025)


العودة   منتدى سماعي للطرب العربي الأصيل > مجلس العلوم > الدراسات الأكاديمية في الموسيقى العربية

 
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #9  
قديم 17/04/2013, 13h55
الصورة الرمزية أحمد الجوادي
أحمد الجوادي أحمد الجوادي غير متصل  
رحمة الله عليه
رقم العضوية:625469
 
تاريخ التسجيل: February 2012
الجنسية: عربي
الإقامة: السويد
العمر: 73
المشاركات: 692
افتراضي رد: الكونشيرتو والكادينزا/ أو الجزء الحر

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة H.morad مشاهدة المشاركة
أستادي لو سمحت بالنسبة لحركات السوناتة هي هناك قوالب محددة لتلحين كل حركة أم كل مؤلف هو حر في اختيار القوالب
و بالنسبة لهده الحركات فهل تكون متل حركات الكونشيرتوا سريعة بطيئة سريعة بطيئة أم كيف ممكن تشرحنا أستادي العزيز
صديقي العزيز، حينما نقول حركات السوناتة فنعني بذلك أيضا حركات السيمفونية لأنها سوناتة مؤلفة للأوركسترا.
نعم في عصر الكلاسيك كان هناك تسلسل لكتابة القوالب في السوناتة، الحركة الأولى يجب أن تكون في قالب السوناتة الذي سأشرحه مع وضع تحليل لحركة، والحركة الثانية التي تكون بطيئة تكون من أحد القوالب: ثلاثي، روندو قديم، سوناتة متحورة، وغيرها.
والحركة الثالثة عادة ما تكون في قالب ثلاثي كبير وهو "المينيوت والتريو" وقام بيتهوفن بالثورة على ذلك فاستخدم سكيرتزو والتريو.
والرابعة تكون عادة من قالب الروندو، وأحيانا من قالب السوناتة.

لقد كتبت كل ذلك لكنني يجب أن أبحث عنها، وسوف أرفع كل ذلك لكن ليس الآن لأنني الآن أولا أنا مريض وثانيا أنا مشغول للغاية، بعد أكثر من أسبوع أو اسبوعين إن شاء الله سأضع كل هذه المواضيع الهامة.

خالص محبتي

أحمد الجوادي
رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى


جميع الأوقات بتوقيت GMT. الساعة الآن 00h48.


 
Powered by vBulletin - Copyright © 2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd