* : الشيخ العفريت ( 1897 - 26 جويلية 1939 ) (الكاتـب : صالح الحرباوي - آخر مشاركة : غريب محمد - - الوقت: 15h40 - التاريخ: 09/09/2025)           »          ألحان زمان (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : حازم فودة - - الوقت: 14h37 - التاريخ: 09/09/2025)           »          فى انتظار حفل اذاعة الاغانى الخميس الاول من شهر بتمبر 2025 (الكاتـب : EgyLoveR1980 - آخر مشاركة : د.حسن - - الوقت: 12h35 - التاريخ: 09/09/2025)           »          يوسف التميمي- 20 سبتمبر 1921 - 2 اوت 1983 (الكاتـب : ramzy - آخر مشاركة : سماعي - - الوقت: 10h10 - التاريخ: 09/09/2025)           »          عبد الحليم حافظ- 21 يونيه 1929 - 30 مارس 1977 (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : خليـل زيـدان - - الوقت: 07h52 - التاريخ: 09/09/2025)           »          اقتباسات فريد الأطرش الموسيقية مسموعةً (الكاتـب : أبوإلياس - - الوقت: 23h04 - التاريخ: 08/09/2025)           »          أغـاني مجهولة .. من المؤدي ؟ (الكاتـب : ابوحمد - آخر مشاركة : حازم فودة - - الوقت: 11h42 - التاريخ: 08/09/2025)           »          عصمت عبدالعليم- 15 فبراير 1923 - 19 يناير 1993 (الكاتـب : سيادة الرئيس - آخر مشاركة : حازم فودة - - الوقت: 11h17 - التاريخ: 08/09/2025)           »          نجاة الصغيرة- 11 أغسطس 1938 (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : MOSAAB888 - - الوقت: 22h11 - التاريخ: 07/09/2025)           »          ملفات بجودة عالية من الأعضاء لقسم العراق - 2017 (الكاتـب : نور عسكر - آخر مشاركة : يونس حسين - - الوقت: 21h36 - التاريخ: 07/09/2025)


العودة   منتدى سماعي للطرب العربي الأصيل > مجلس العلوم > الدروس والنوت الموسيقية > النوت الموسيقية

رد
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
  #131  
قديم 02/10/2012, 21h13
guest guest غير متصل  
Banned
رقم العضوية:650005
 
تاريخ التسجيل: June 2012
الجنسية: سماعي
الإقامة: سماعي
المشاركات: 100
افتراضي رد: نوتات من تدوين أحمد الجوادي

الحقيقة يا سيد ارمندو

للوصول للعالمية
هناك مدرستين
الاغراق في المحلية للوصول الي العالمية و دا اللي نجيب محفوظ علمه
او تعمل حاجة تعجب العالم كله و رايي الشخصي ان يوسف ادريس و السباعي و توفيق الحكيم لا يقلوا عن نجيب محفوط و يستاهلو برضه نوبل و اكتر منها
المدرسة الروسية وصلت للعالمية في الموسيقي ب فضل اغراقهم في الحانهم الشعبية و شرح الموضوع دا يطول ودا تاريخ يعني
و عندك المدرسة العادية و غالبهم من الالمان و النمسا .. موسيقاهم مش مستمدة من الحان المانية و وصلوا للعالمية

الاتنين صح يعني
وضع الحدود الفاصلة و الخطوط الحمراء عموما انا ضده
و اللي عاوز يعمل حاجة يعملها , المهم تكون شاطر و فاهم بتعمل ايه

يعني مثلا
موسيقي رأفت الهجان ل عمار الشريعي .. هي موسيقي عالمية و ناس بتعمل فيها دكتوراة و تدرسها ! و شوف بقالها كام سنة
المصيبة بقي جالك ناس قالتلك دا سارق اللحن ! منين طيب ؟ هو ايه حالة كره النجاح دي !
بليغ حمدي بالنسبة لي عالمي بس جه في زمن محدش بيفهم و اسمع حاجات استعجب و اقعد ادور عشان اتأكد انه هو اللي عاملها و اقول في الاخر برافو عليك و خسارتك في الزمن اللي جيت فيه !
سيد درويش عالمي رغم بساطته و مصريته الشديدة في الحانه ..
و و و

هاروح بعيد ليه ؟
عندك ياني Yanni
الراجل يوناني و عالمي
هل التزم بالموسيقي اليوناني ؟ لأ . دا عمل كل حاجة يوناني و اسباني و لاتيني و شرقي كمان ودلوقتي حلق شنبه و مديها رقص و زقططة و في اليونان بيقولوا عليه اله الموسيقي زي فينوس اله الجمال ! يعمل ايه تاني الراجل ؟

يعني القصد
الاتنين صح
الاغراق في المحلية للوصول للعالمية صح
و تعمل حاجات عالية universal المستوي مقارنة بالتانيين و احسن منهم صح برضه

المدرستين صح .. و مش عاوزين تعصب
الشاطر هو اللي يستوعب الفكرين و اكتر من الفكرين كمان و يوسع مداركه
تحياتي و تقديري ل حضرتك
رد مع اقتباس
  #132  
قديم 03/10/2012, 00h18
الصورة الرمزية أحمد الجوادي
أحمد الجوادي أحمد الجوادي غير متصل  
رحمة الله عليه
رقم العضوية:625469
 
تاريخ التسجيل: February 2012
الجنسية: عربي
الإقامة: السويد
العمر: 73
المشاركات: 692
افتراضي رد: نوتات من تدوين أحمد الجوادي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وائل علوي مشاهدة المشاركة
الاستاذ الفاضل احمد الجوادي
تحية طيبة
لي طلب لو سمحت وهو ممكن تعيد كتابة سماعي القصبجي (النسخة المبسطة تحديدا) على برنامج pdf
لان النسخة الموجودة سيئة في الطباعة
ولكم جزيل الشكر
صديقي العزيز أستاذ وائل المحترم

هذه هي النسخة السهلة على شكل PDF، أتمنى أن تكون أفضل في الطباعة. لكن أرجو التنبيه إلى أنني لم أكتب جميع الخطوط على البيمولات، بل أنني كتبت ذلك فقط في السطر الأول من بداية كل صفحة، لأن عمل ذلك ليس سهلا بواسطة برنامج الفينالي.

خالص محبتي

أحمد الجوادي
الملفات المرفقة
نوع الملف: pdf Samai Rast Al-Qasabgi Easy.pdf‏ (53.2 كيلوبايت, المشاهدات 171)
رد مع اقتباس
  #133  
قديم 03/10/2012, 06h43
armendo armendo غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:194863
 
تاريخ التسجيل: March 2008
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
المشاركات: 0
افتراضي رد: نوتات من تدوين أحمد الجوادي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد الجوادي مشاهدة المشاركة
صديقي الحبيب أستاذ احمد "ارمندو" المحترم
فعلا وكما تفضلت، فمن الصعب جدا أن تكون الأعمال فردية أو أن المجهود الفردي هو مثل الحفر بواسطة الأظافر على الفولاذ.
لا أخفي عليك فأنا لست مدعوما من أي جهة لأنني لا أنتمي إلى أي جهة أو جماعة سياسية.
سوف أروي عليك بعضا من ذكرياتي بعد خروجي من الوطن العربي.
أولا: حينما كنت طالبا في كونسيرفتوار القاهرة، كانت العميدة الدكتورة سمحة الخولي رحمها الله تهتم بي اهتماما كبيرا جدا، وكانت تقول لي: يا احمد، انت ها تبقى سفير كونسيرفتوار القاهرة في العراق.
وفعلا بعد أن عدت للعراق وانتشر اسمي بين الوسط الموسيقي، بدأ ذلك يعكس مصر وتقدمها في الموسيقى (وطبعا هذا لا يخفى لا على القاصي ولا على الداني)، لكنني كنت خير ممثل ليس فقط لكونسيرفتوار القاهرة، بل لمصر موسيقيا، ليس لسبب أنني خريج الكونسيرفتوار فقط، بل لأنني عملت كثيرا في مصر مع الكثير من الفرق، حتى مع أوركسترا القاهرة السيمفوني عملت لفترة وجيزة جدا حينما طلبوا أفضل الطلاب من الكونسيرفتوار ومعهد الموسيقى العربية.
بعد ذلك شاءت ظروفي وأجبرتني ظروف بلدي على ترك الوطن، إلى الوطن الثالث وهو الأردن، حيث عملت عشر سنوات، هناك كنت أمثل بلدين، مصر والعراق. وشاءت الأٍقدار أن أهاجر إلى أوروبا، فأصبحت في الأوساط التي أعمل بها والأوساط الموسيقية أمثل ليس فقط مصر والعراق، بل الدول العربية، وأنا أحاول قدر الإمكان حينما أسأل من أين أنا، أن يكون ردي: أنا عربي.
أما بالنسبة للدعم الدولي وأقصد دعم السفارات، فهذا هو أمر محزن. يؤسفني أن أقول أن الكثير من السفارات العربية ليست لها علاقة بالفنانين الذين ينتمون للبلد. والحال أسوأ في قنوات التلفزة العربية. كلها محسوبية ومنسوبية وجهوية.

بالنسبة للآلات الشرقية، أتمنى أن يفعل ذلك أحد أساتذة الموسيقى العربية، مثل أخي الغالي الأستاذ محمد الألآتي، أو غيره.

أخيرا أتمنى لك كل الصحة

خالص محبتي

أحمد الجوادي
الأستاذ والفنان الرائع احمد الجوادى صباح الفل
دائما ما اسعد يا سيدى بالحوار والنقاش معك ,فأنت تملك من ادب الحوار الهادئ ما ينم عن ثقافه عاليه وتواضع ودائما ما تحتوي الآخر ممن يخالفون وجهة نظرك وتحترم ارائهم ولا يضيق صدرك بهم ..صديقى العزيز انت مرآة جميله وصادقه للمواطن العراقى العربى فى بلاد المهجر فأنت ومن يماثلونك فى بلاد الغرب تعتبرون سفراء فوق العاده لوطننا العربى الكبير...واخيرا اود ان احييك على جهدك ونتاجه الجميل من اعمال رائعه للتعريف بموسيقانا العربيه التى تتمتع بثقافه خاصه مغايره تماما لما تعودوا عليه مع دعواتى لك بالتوفيق دائما.
مع فائق الأحترام والتقدير
احمد(ارمندو)

التعديل الأخير تم بواسطة : armendo بتاريخ 03/10/2012 الساعة 09h29
رد مع اقتباس
  #134  
قديم 03/10/2012, 11h30
وائل علوي وائل علوي غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:509233
 
تاريخ التسجيل: March 2010
الجنسية: سعودية
الإقامة: السعودية
المشاركات: 16
افتراضي رد: نوتات من تدوين أحمد الجوادي

خالص شكري وتقديري لشخصكم الكريم على مجهوداتك واثراءك للمنتدى
رد مع اقتباس
  #135  
قديم 04/10/2012, 00h27
الصورة الرمزية أحمد الجوادي
أحمد الجوادي أحمد الجوادي غير متصل  
رحمة الله عليه
رقم العضوية:625469
 
تاريخ التسجيل: February 2012
الجنسية: عربي
الإقامة: السويد
العمر: 73
المشاركات: 692
افتراضي رد: نوتات من تدوين أحمد الجوادي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة armendo مشاهدة المشاركة
الأستاذ والفنان الرائع احمد الجوادى صباح الفل
دائما ما اسعد يا سيدى بالحوار والنقاش معك ,فأنت تملك من ادب الحوار الهادئ ما ينم عن ثقافه عاليه وتواضع ودائما ما تحتوي الآخر ممن يخالفون وجهة نظرك وتحترم ارائهم ولا يضيق صدرك بهم ..صديقى العزيز انت مرآة جميله وصادقه للمواطن العراقى العربى فى بلاد المهجر فأنت ومن يماثلونك فى بلاد الغرب تعتبرون سفراء فوق العاده لوطننا العربى الكبير...واخيرا اود ان احييك على جهدك ونتاجه الجميل من اعمال رائعه للتعريف بموسيقانا العربيه التى تتمتع بثقافه خاصه مغايره تماما لما تعودوا عليه مع دعواتى لك بالتوفيق دائما.
مع فائق الأحترام والتقدير
احمد(ارمندو)
صديقي الحبيب أستاذ احمد "ارمندو" المحترم

شكرا جزيلا لك على كلماتك الطيبة

خالص محبتي

أحمد الجوادي
رد مع اقتباس
  #136  
قديم 04/10/2012, 00h28
الصورة الرمزية أحمد الجوادي
أحمد الجوادي أحمد الجوادي غير متصل  
رحمة الله عليه
رقم العضوية:625469
 
تاريخ التسجيل: February 2012
الجنسية: عربي
الإقامة: السويد
العمر: 73
المشاركات: 692
افتراضي رد: نوتات من تدوين أحمد الجوادي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وائل علوي مشاهدة المشاركة
خالص شكري وتقديري لشخصكم الكريم على مجهوداتك واثراءك للمنتدى
لا شكر على الواجب يا صديقي العزيز

خالص محبتي/ أحمد الجوادي
رد مع اقتباس
  #137  
قديم 04/10/2012, 09h49
guest guest غير متصل  
Banned
رقم العضوية:650005
 
تاريخ التسجيل: June 2012
الجنسية: سماعي
الإقامة: سماعي
المشاركات: 100
افتراضي رد: نوتات من تدوين أحمد الجوادي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد الجوادي مشاهدة المشاركة
يا سلام، إيه الجمال ده؟ دي حاجة هايلة حقيقي.

أنا ما انتبهتش عشان كنت حاطط صورة جميل بيك وافتكرت انها الأصلية.

لقد أعجبتني جدا، وأدعو الأصدقاء لسماعها. في الحداثة لكنها تحتفظ بالجمال، أي أن الحداثة لم تؤثر على جمالها، وهذا هو المقصود.

شكرا جزيلا لك يا صديقي الغالي على هذا الإبداع

سوف أضعها مرة أخرى

اللونجا دي من توزيع حبيبنا الأستاذ إيهاب، أرجو سماعها، أنا حبيتها جدا.

http://www.youtube.com/watch?feature...&v=hrArMD-VTB8

خالص محبتي

أحمد الجوادي
اشكرك يا استاذ احمد

الحقيقة انا اللي عاوز اشكرك علي الدروس و التحليلات و النوت الدقيقة السليمة
و زيادة عليهم موسيقاك الجميلة .. حضرتك ب تعمل موسيقات اشكال مختلفة .. يعني شرقي موجود و غربي موجود و موسيقي غجرية موجود .. يعني جعبتك مليانة و لا تنضب
تأليفك و توزيعك الموسيقي جميل
و توزيعك الموسيقي لأعمال الاخرين اجمل يدل عن فهم و وعي موسيقي حقيقي

لولا ان انا عارف قد ايه حضرتك ب تكون مشغول , كنت طلبت منك مليون حاجة تدونها لينا ب طريقتك
و لكن ها نرضي ب تركك ما تم تدوينه ب واسطتك قبل كدة
و نتعلم من دروسك و تحليلاتك الموسيقية
و نستمتع ب موسيقاك الجميلة و زيادة عليهم عزفك الرائع علي كمانك اللي لو تم عرضها في مزاد يزيد سعرها اضعاف اضعافها بسبب اسمك بس

ربنا يخليك لينا
و يحفظك من كل سوء
و خالص تمنياتي ب دوام الصحة و العافية

تحياتي و تقديري

التعديل الأخير تم بواسطة : guest بتاريخ 04/10/2012 الساعة 12h47
رد مع اقتباس
  #138  
قديم 05/10/2012, 15h00
swaifi73 swaifi73 غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:502032
 
تاريخ التسجيل: March 2010
الجنسية: مصرية
الإقامة: عمان
المشاركات: 17
افتراضي رد: نوتات من تدوين أحمد الجوادي

أستاذي العزيز أحمد الجوادي
تحياتي وتقديري على ما تقدم من أعمال قيمة ولها ثقلها والتي تؤثر على ثقافة الموسيقي والهاوي العربي
أستاذي العزيز لي استفسار
بلنسبة لبعض علامات الأختصار المستخدمه في النوت الموسيقية استاذي منذ فترة وقد فهمت منك أن بعض العلامات مثل الدبل سينيوا والدبل كودا وعلامة أختصار النصف مازورة وعلامة أختصار المازورة وعلامة أختصار المازورتين ليس من ضمن القواعد الموسيقية المتعارف عليها عالميا
استاذي العزيز
لاحظت في نوتة أغنية ( يا غريب الدار) لفؤاد عبد المجيد أنك أستخدمت علامة أختصار المازورة أو إعادة المازورة استاذي العزيز
أريد لحين الأنتهاء من موضوع الأخطاء الشائعة في التدوين العربي التي تقوم بأعداده
أن تذكر لنا ما هو خطأ ولا يستخدم أبدا وما هو مستخدم بقلة أو في بعض المواضع المعينة
مع خالص تحياتي
محمد السويفي
رد مع اقتباس
  #139  
قديم 07/10/2012, 00h28
الصورة الرمزية أحمد الجوادي
أحمد الجوادي أحمد الجوادي غير متصل  
رحمة الله عليه
رقم العضوية:625469
 
تاريخ التسجيل: February 2012
الجنسية: عربي
الإقامة: السويد
العمر: 73
المشاركات: 692
افتراضي رد: نوتات من تدوين أحمد الجوادي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة swaifi73 مشاهدة المشاركة
أستاذي العزيز أحمد الجوادي
تحياتي وتقديري على ما تقدم من أعمال قيمة ولها ثقلها والتي تؤثر على ثقافة الموسيقي والهاوي العربي
أستاذي العزيز لي استفسار
بلنسبة لبعض علامات الأختصار المستخدمه في النوت الموسيقية استاذي منذ فترة وقد فهمت منك أن بعض العلامات مثل الدبل سينيوا والدبل كودا وعلامة أختصار النصف مازورة وعلامة أختصار المازورة وعلامة أختصار المازورتين ليس من ضمن القواعد الموسيقية المتعارف عليها عالميا
استاذي العزيز
لاحظت في نوتة أغنية ( يا غريب الدار) لفؤاد عبد المجيد أنك أستخدمت علامة أختصار المازورة أو إعادة المازورة استاذي العزيز
أريد لحين الأنتهاء من موضوع الأخطاء الشائعة في التدوين العربي التي تقوم بأعداده
أن تذكر لنا ما هو خطأ ولا يستخدم أبدا وما هو مستخدم بقلة أو في بعض المواضع المعينة
مع خالص تحياتي
محمد السويفي
صديقي الحبيب أستاذ محمد المحترم

أود أن أشكرك على سؤالك الرائع وعلى حرصك الزائد وعلى بحثك الحثيث.

هذا هو ردي على السؤال الجميل، وضعته في موضوع النظريات لكي لا يكون بعيدا عن الموضع الأصلي، ستجده في المشاركة رقم 74:

http://www.sama3y.net/forum/showthre...257#post605257

وهذا هو بالتحديد:

http://www.sama3y.net/forum/showpost...7&postcount=74

خالص محبتي

أحمد الجوادي
رد مع اقتباس
  #140  
قديم 07/10/2012, 06h00
armendo armendo غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:194863
 
تاريخ التسجيل: March 2008
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
المشاركات: 0
افتراضي رد: نوتات من تدوين أحمد الجوادي

استاذى الفنان الجميل احمد الجوادى

اشكرك على هذا الدرس القيم والشرح الجميل لكيفية التسهيل على العازف لقراءة النوته باستخدام الأرقام التى تشير الى عدد مرات الأعاده بكل مازوره فهل هى طريقه مبتكره خاصه بك ام هى طريقه شائعه فى النوته الغربيه؟ ..بالطبع سؤالى هذا ينم عن عدم اطلاع على الموسيقى العالميه فيما يخص العزف.

اخى الكريم باللأشاره الى سؤال صديقى محمد السويفى فأعتقد انك لم تجيب على الجزء الأول من السؤال والخاص بالغلامات المستخدمه فى النوته العربيه هل هى من ضمن قواعد الموسيقى العالميه ام هى فقط خاصه بنا للتسهيل,

وتقبل منى فائق التقدير والأحترام

احمد (ارمندو)

التعديل الأخير تم بواسطة : armendo بتاريخ 07/10/2012 الساعة 06h15
رد مع اقتباس
رد

Tags
نوتات أحمد الجوادي


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى


جميع الأوقات بتوقيت GMT. الساعة الآن 19h44.


 
Powered by vBulletin - Copyright © 2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd