* : عبد اللطيف حويل (الكاتـب : abuaseem - آخر مشاركة : محمود نديم فتحي - - الوقت: 22h28 - التاريخ: 27/12/2025)           »          ألبوم صور فريد الأطرش (الكاتـب : enrique1234 - آخر مشاركة : نور عسكر - - الوقت: 22h27 - التاريخ: 27/12/2025)           »          أحمد عبد القادر- 15 أغسطس 1916 - 21 يوليو 1984 (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : Omar Saleh - - الوقت: 22h11 - التاريخ: 27/12/2025)           »          محمد عثمان- 1854 - 19 ديسمبر 1900 (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : Abeer Nabil - - الوقت: 14h12 - التاريخ: 27/12/2025)           »          أجفان الأمير (الكاتـب : د أنس البن - آخر مشاركة : Dr. Taha Mohammad - - الوقت: 11h38 - التاريخ: 27/12/2025)           »          فايزة إبراهيم (الكاتـب : امحمد شعبان - آخر مشاركة : Dr. Taha Mohammad - - الوقت: 11h36 - التاريخ: 27/12/2025)           »          كارم محمود- 16 مارس 1922 - 15 يناير 1995 (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : Dr. Taha Mohammad - - الوقت: 11h34 - التاريخ: 27/12/2025)           »          شهرزاد- 8 يناير 1928 - 6 إبريل 2013 (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : Dr. Taha Mohammad - - الوقت: 11h33 - التاريخ: 27/12/2025)           »          توفيق الآلايلى - تقاسيم و اعمال (الكاتـب : hussien dawoud - آخر مشاركة : Dr. Taha Mohammad - - الوقت: 11h30 - التاريخ: 27/12/2025)           »          أحمد عبدالله (الكاتـب : راضى - آخر مشاركة : Dr. Taha Mohammad - - الوقت: 11h29 - التاريخ: 27/12/2025)


العودة   منتدى سماعي للطرب العربي الأصيل > صالون سماعي > ملتقى الشعر و الأدب > نتاج الأعضاء .. القصص والروايات

 
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #12  
قديم 03/06/2011, 15h34
تريزى بس تريزى بس غير متصل  
عضو سماعي
رقم العضوية:442216
 
تاريخ التسجيل: July 2009
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
المشاركات: 15
افتراضي رد: .:.. أوفيليـــا ..::..

سريالية ممخضة بفوضى عقلية ، ولكن حذار فان هذه التهاويم السريالية قمينة بأن تحدث فجوات دلالية شاسعة اذ لم يكن السارد ذا ألمحية فى مد خيط الوصل ما بين المتلقى والفكرة الجوهرية للنص . لذا فانه لن يكتمل الا بفهم المتلقى لمعانيه ، وبالتالى فان هذه السريالية يجب أن ترجع الى مدلول يتفق عليه كل من يفهم السريالية المعقلنة والمننة والمنطق المطلق والا أضحت فلسفة فارغة .. بلا معنى .. ومثل هذه النصوص ـ الذاتية ـ الموغلة فى متاهات من الصوفية وطوايا النفوس الانسانية والتى غالبا ما تحتاج الى قارئ يقرأ بحواسه الخمس ليكن لديه استعداد طيب للتلقي ؛ والا كما أسلفت الذكر غدا النص عنده ضربا من العبث ، ولكن الفنان وحده من يستطيع أن يرى الأشياء بحواس مضاعفة *، ونصك صريح معلن من ناحية الحواس ، ضبابي مبهم من ناحية الفكرة ، لذا فهو يحتاج الى ناقد يفطن الى النظرة السسيولوجية والسيكولوجية على السواء كى يستطيع أن يبحث ويفحث ، يحلل ويؤول ، ويفحص ويمحص ؛ ليكتشف قيمة النص وعبقريته المقبورة فى نعش من امحال العقول وخواء الفكر وجدباء التأمل لدى القراء على قلتهم ، فالنص بدا لي محاقا بهالة من التعاويذ السحرية التى تحتاج الى شفرة كى أفك تلك الرموز الفنتازية التى يفقهها القليلون .. فكم أزرى النقد بشوامخ أدبية عاتية جديرة بمقارعة الخناديد الجهابذة من أساطين الأدب . وأحسب أن نصك من زمرة هذه النصوص .. لأن عيوب نصك من محاسنه .

أحمد عبدالعال رشيدي
رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى


جميع الأوقات بتوقيت GMT. الساعة الآن 06h47.


 
Powered by vBulletin - Copyright © 2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd