* : أسمهان التونسية (الكاتـب : غريب محمد - - الوقت: 07h40 - التاريخ: 13/09/2025)           »          فايدة كامل- 12 يوليو 1932 - 21 أكتوبر 2011 (الكاتـب : Talab - آخر مشاركة : د.حسن - - الوقت: 05h39 - التاريخ: 13/09/2025)           »          45 عاما في كواليس ماسبيرو (الكاتـب : الكرملي - آخر مشاركة : رضا المحمدي - - الوقت: 03h46 - التاريخ: 13/09/2025)           »          فكاهيات و منولوجات متفرقه (الكاتـب : سيادة الرئيس - آخر مشاركة : د.حسن - - الوقت: 01h40 - التاريخ: 13/09/2025)           »          فريد الأطرش فتى غلاف في مجلات قديمة (الكاتـب : el kabbaj - آخر مشاركة : د.حسن - - الوقت: 01h21 - التاريخ: 13/09/2025)           »          شفيق جلال- 15 يناير 1929 - 15 فبراير 2000 (الكاتـب : احمد عبدالهادى - آخر مشاركة : د.حسن - - الوقت: 00h06 - التاريخ: 13/09/2025)           »          اعمال غربية مقتبسة من عبد الوهاب (الكاتـب : أيمن مصطفى - آخر مشاركة : نور عسكر - - الوقت: 20h58 - التاريخ: 12/09/2025)           »          مطرب مجهول الهوية .. من هو ؟ (الكاتـب : abo hamza - آخر مشاركة : Omar Saleh - - الوقت: 18h27 - التاريخ: 12/09/2025)           »          شهرزاد- 8 يناير 1928 - 6 إبريل 2013 (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : نور عسكر - - الوقت: 17h36 - التاريخ: 12/09/2025)           »          الشيخ محمد سليم (الكاتـب : د أنس البن - آخر مشاركة : هادي العمارتلي - - الوقت: 16h12 - التاريخ: 12/09/2025)


العودة   منتدى سماعي للطرب العربي الأصيل > مجلس العلوم > الدروس والنوت الموسيقية > محاضرات ودروس

محاضرات ودروس مبادئ تعليم الكتابة الموسيقية

 
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #12  
قديم 23/11/2010, 19h51
الشرقاوي3 الشرقاوي3 غير متصل  
عضو سماعي
رقم العضوية:485424
 
تاريخ التسجيل: December 2009
الجنسية: سعودية
الإقامة: السعودية
المشاركات: 6
افتراضي رد: سلسلة تمارين للنوتة الايقاعية بالشرح الصوتي بالاعتماد على كتاب:( Pasquale Bo

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة samirjenhani مشاهدة المشاركة
أشكرك كثيرا على هذا السؤال أخي العزيز الشرقاوي فعلا تعتبر القراءة الايقاعية للنوتة الموسيقية ضرورية في بداية أي دارس جديد و هي الطريقة المنهجية المعروفة في المعاهد الموسيقية العالمية اذ تبدأ أولا بفهم مسألة قراءة الأشكال الموسيقية وزنا أولا ثم يبدأ في تطبيقها اما بالآلة الموسيقية أو بصوته لأنه لا يمكن قراءة اللحن أو عزفه من لا شيئ فلا بد اذا من البدأ بتفكيك هذه اللغة الموسيقية وهي النوطة من الناحية الوزنية و من بعدها يبدأ الطالب في تطبيقها كما قلت على آلته مثلا حسب منهج كل آلة فأنت تعرف ان النوتة الموسيقية هي واحدة لكن مناهج عزفها يختلف من آلة الى أخرى ، المهم في النهاية تسمع نفس النوتة تخرج من أي آلة باعتبارها لغة موحدة و الاختلاف فقط كما قلت في طريقة العزف ، أما بالنسبة لغناء النوتة ليس هنالك اشكال ، نغنيها حسب ما درسناها وهي لغة عالمية كما قلت أتمنى أني أوصلت لك الفكرة و لو قليلا. مع تحياتي لك على الاهتمام
السلام عليكم استاذ سمير وشكرا على توضيحك سيدي نعم وصلت الفكرة ، وانا في الحقيقة استمع واحاول اعزف التمارين على الة العود متمشيا معك وبعدها اعتمد على جهاز المترونوم الذي بحوزتي واعيد التمارين ، واحسست بخفة اكثر لدي عند العزف واحساس اكثر ايضا بالنغم . فهل انا على الطريق الصحيح بتطبيق هذه التمارين؟ واعتذر على الاطالة والمقاطعة واشكرك جزيل الشكر استاذ سمير.
تلميذك الشرقاوي
رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 2 ( الأعضاء 0 والزوار 2)
 

تعليمات المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى


جميع الأوقات بتوقيت GMT. الساعة الآن 08h50.


 
Powered by vBulletin - Copyright © 2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd