* : أسمهان التونسية (الكاتـب : غريب محمد - - الوقت: 07h40 - التاريخ: 13/09/2025)           »          فايدة كامل- 12 يوليو 1932 - 21 أكتوبر 2011 (الكاتـب : Talab - آخر مشاركة : د.حسن - - الوقت: 05h39 - التاريخ: 13/09/2025)           »          45 عاما في كواليس ماسبيرو (الكاتـب : الكرملي - آخر مشاركة : رضا المحمدي - - الوقت: 03h46 - التاريخ: 13/09/2025)           »          فكاهيات و منولوجات متفرقه (الكاتـب : سيادة الرئيس - آخر مشاركة : د.حسن - - الوقت: 01h40 - التاريخ: 13/09/2025)           »          فريد الأطرش فتى غلاف في مجلات قديمة (الكاتـب : el kabbaj - آخر مشاركة : د.حسن - - الوقت: 01h21 - التاريخ: 13/09/2025)           »          شفيق جلال- 15 يناير 1929 - 15 فبراير 2000 (الكاتـب : احمد عبدالهادى - آخر مشاركة : د.حسن - - الوقت: 00h06 - التاريخ: 13/09/2025)           »          اعمال غربية مقتبسة من عبد الوهاب (الكاتـب : أيمن مصطفى - آخر مشاركة : نور عسكر - - الوقت: 20h58 - التاريخ: 12/09/2025)           »          مطرب مجهول الهوية .. من هو ؟ (الكاتـب : abo hamza - آخر مشاركة : Omar Saleh - - الوقت: 18h27 - التاريخ: 12/09/2025)           »          شهرزاد- 8 يناير 1928 - 6 إبريل 2013 (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : نور عسكر - - الوقت: 17h36 - التاريخ: 12/09/2025)           »          الشيخ محمد سليم (الكاتـب : د أنس البن - آخر مشاركة : هادي العمارتلي - - الوقت: 16h12 - التاريخ: 12/09/2025)


العودة   منتدى سماعي للطرب العربي الأصيل > مجلس العلوم > الدروس والنوت الموسيقية > محاضرات ودروس

محاضرات ودروس مبادئ تعليم الكتابة الموسيقية

 
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #11  
قديم 23/11/2010, 18h56
الصورة الرمزية samirjenhani
samirjenhani samirjenhani غير متصل  
الأستاذ
رقم العضوية:345267
 
تاريخ التسجيل: November 2008
الجنسية: تونسية
الإقامة: تونس
المشاركات: 551
افتراضي رد: سلسلة تمارين للنوتة الايقاعية بالشرح الصوتي بالاعتماد على كتاب:( Pasquale Bo

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشرقاوي3 مشاهدة المشاركة
السلام عليكم استاذ سمير وكل عام وانت والعائلة الكريمة بخير واهلا وسهلا بك في عائلتك الثانية.
واحببت ان اسئلك سؤال حتى استفيد من هذه الدروس الثمينة اكثر فاكثر.
بالطبع هذه دروس في النوتة الايقاعية او السولفيج الايقاعي ولا شك انها تساعدني على التقيد بالزمن والقراءة الدقيقة ، ولكن اردت من حضرتكم التفضل والتفصيل في الاهداف التي يضعها الطالب نصبه عينيه دائما وهو يتدرب على هذه التمارين وسماع محاضراتك عن هذه التمارين حتى يستنبط كل مايحتاج من هذه التمارين بدقة ، وارجو ان استطعت توصيل الفكرة ولك جزيل الشكر استاذنا سمير على هذا المجهود الرائع حقيقتا.
تلميذك الشرقاوي
أشكرك كثيرا على هذا السؤال أخي العزيز الشرقاوي فعلا تعتبر القراءة الايقاعية للنوتة الموسيقية ضرورية في بداية أي دارس جديد و هي الطريقة المنهجية المعروفة في المعاهد الموسيقية العالمية اذ تبدأ أولا بفهم مسألة قراءة الأشكال الموسيقية وزنا أولا ثم يبدأ في تطبيقها اما بالآلة الموسيقية أو بصوته لأنه لا يمكن قراءة اللحن أو عزفه من لا شيئ فلا بد اذا من البدأ بتفكيك هذه اللغة الموسيقية وهي النوطة من الناحية الوزنية و من بعدها يبدأ الطالب في تطبيقها كما قلت على آلته مثلا حسب منهج كل آلة فأنت تعرف ان النوتة الموسيقية هي واحدة لكن مناهج عزفها يختلف من آلة الى أخرى ، المهم في النهاية تسمع نفس النوتة تخرج من أي آلة باعتبارها لغة موحدة و الاختلاف فقط كما قلت في طريقة العزف ، أما بالنسبة لغناء النوتة ليس هنالك اشكال ، نغنيها حسب ما درسناها وهي لغة عالمية كما قلت أتمنى أني أوصلت لك الفكرة و لو قليلا. مع تحياتي لك على الاهتمام
رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى


جميع الأوقات بتوقيت GMT. الساعة الآن 12h50.


 
Powered by vBulletin - Copyright © 2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd