* : أصوات متفرقة (الكاتـب : د أنس البن - آخر مشاركة : نور عسكر - - الوقت: 20h40 - التاريخ: 11/09/2025)           »          مديحة عبد الحليم (الكاتـب : الباشا - آخر مشاركة : نور عسكر - - الوقت: 20h17 - التاريخ: 11/09/2025)           »          السيره الهلاليه بصوت الشاعر محمد اليمنى (الكاتـب : احمد عبدالهادى - آخر مشاركة : محمدابوضيف - - الوقت: 19h08 - التاريخ: 11/09/2025)           »          يوسف الرشيدي (الكاتـب : tarab - - الوقت: 18h15 - التاريخ: 11/09/2025)           »          أسطوانة " أغاني من اليمن" (الكاتـب : تيمورالجزائري - آخر مشاركة : ابن اليمن - - الوقت: 17h57 - التاريخ: 11/09/2025)           »          حفل غنائى من إذاعة الأغانى (الكاتـب : د.حسن - آخر مشاركة : حازم فودة - - الوقت: 17h46 - التاريخ: 11/09/2025)           »          من تراث الموسقى اليمنيه (الكاتـب : هادي العمارتلي - آخر مشاركة : ابن اليمن - - الوقت: 17h37 - التاريخ: 11/09/2025)           »          فيصل علوي (الكاتـب : سيجمون - آخر مشاركة : ابن اليمن - - الوقت: 17h34 - التاريخ: 11/09/2025)           »          محمد حمود العوّامي (الكاتـب : Edriss - آخر مشاركة : ابن اليمن - - الوقت: 17h21 - التاريخ: 11/09/2025)           »          نجاة الصغيرة- 11 أغسطس 1938 (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : د.حسن - - الوقت: 01h51 - التاريخ: 11/09/2025)


العودة   منتدى سماعي للطرب العربي الأصيل > الموروث الشعبي والتراث الغنائي العربي > العراق > أنواع المقام العراقي

أنواع المقام العراقي التوثيق الكامل لجميع انواع المقام العراقي

 
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #13  
قديم 13/10/2010, 11h57
الصورة الرمزية hasanh
hasanh hasanh غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:56349
 
تاريخ التسجيل: August 2007
الجنسية: عربي
الإقامة: هذه الدنيا
المشاركات: 1,256
افتراضي رد: مقام المنصوري - المجلد الخامس - المكتبة الحسنية للمقام العراقي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zaid مشاهدة المشاركة
هذا المنصوري يعود الى قارئ المقام الكبير ( يوسف حوريش ) صاحب المدرسة المقامية الخاصة و لاتوجد اي علاقة بين هذا التسجيل والاسطة ابو حميد رشيد القندرجي ,,, ارجو الانتباه جيدا بان الميانات هنا لم تعتمد على الزير قط , وانما هناك بحة شديدة بصوت القارئ لانعلم ان كانت مصطنعة ام طبيعية واستخدام جميل لل(بنتايه) وهي البحة بالمصطلح المقامي , ويعد هذا التسجيل من التسجيلات المهمة لمقام المنصوري حيث يتوضح به اسلوب يوسف افندي حوريش بقراءة مقام المنصوري خصوصا اطالته في استخدام نغم البيات في ابيات الشعر التي تبعت التحرير وسبقت الجلسة ,,,,, نسب التسجيل متأكد 100% منه بانه يعود الى يوسف حوريش و على مسؤوليتي




دمتم سالمين


اخي زيد
كلامك عالراس لكن الاسطة رشيد هو من اكثر من يجئ بالبنتاية في صوت الزير . يعني قصدي لا اقول ان هذا رشيد مئة بالمئة فالجواب لم يجئ بالزير الكامل . الحقيقة انا لم اقارنه لحد الان بتسجيلات حوريش وسوف افعل انشاء الله.

مع العلم ان اضبط واحد في تمييز الاصوات هو ابوجاسم .


اخي زيد تعليقاتك لاتقدر بثمن
الف مشكور


ملحوظة للاخوة الهواة الشباب:
الزير هو الصوت المبحوح بحة شديدة الذي اعتاد القندرجي اداؤه عندما يقرا الجواب (والجواب تبسيطا هو الصيحة ) والزير عكس الاجغ الذي هو الصوت العادي الذي يرتد اليه القندرجي عند قراءة القرار( والقرار تبسيطا هو الصوت الهادئ الواطئ).

البنتاية هو تقطيع الصوت ويصعب شرحها لفظيا لكن يمكنك سماعها بالدقيقة 05:11 في شريط المنصوري موضع النقاش.

والبنتاية هي غير "الغطة " التي هي تمديد الصوت وهي غير "الموعة" وهي صيحة خاصة اه اه اه.
عسى ان اكون واضحا اخوتي الافاضل
رد مع اقتباس
 

Tags
مقام المنصوري


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى


جميع الأوقات بتوقيت GMT. الساعة الآن 22h01.


 
Powered by vBulletin - Copyright © 2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd