* : الفنان الراحل فضالة عبدالله فضالة (الكاتـب : بو بشار - - الوقت: 11h31 - التاريخ: 03/11/2025)           »          محمد السراج (الكاتـب : ابوحمد - آخر مشاركة : لؤي الصايم - - الوقت: 09h24 - التاريخ: 03/11/2025)           »          عبد الحليم حافظ- 21 يونيه 1929 - 30 مارس 1977 (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : مدحت عبدالدايم - - الوقت: 08h11 - التاريخ: 03/11/2025)           »          صور الفنانين / تلوين (حديث) لأبو برهان .. (الكاتـب : أبو برهان - آخر مشاركة : لؤي الصايم - - الوقت: 07h38 - التاريخ: 03/11/2025)           »          أغاني منوعة بأصوات سورية (الكاتـب : لؤي الصايم - - الوقت: 07h35 - التاريخ: 03/11/2025)           »          المطربة الهام (الكاتـب : abuaseem - آخر مشاركة : لؤي الصايم - - الوقت: 06h46 - التاريخ: 03/11/2025)           »          كلمة مؤجزة للسيدة ام كلثوم (الكاتـب : صالح المانسي - - الوقت: 19h54 - التاريخ: 02/11/2025)           »          علية التونسية- 4 نوفمر 1936 - 19 مارس 1990 (الكاتـب : صالح الحرباوي - آخر مشاركة : صالح المانسي - - الوقت: 19h20 - التاريخ: 02/11/2025)           »          نـعـمـة- 27 فبراير 1934 - 18 أكتوبر 2020 (الكاتـب : صالح الحرباوي - آخر مشاركة : صالح المانسي - - الوقت: 18h46 - التاريخ: 02/11/2025)           »          على الرياحي- 30 مارس 1912 - 27 مارس 1970 (الكاتـب : صالح الحرباوي - آخر مشاركة : غريب محمد - - الوقت: 08h56 - التاريخ: 02/11/2025)


العودة   منتدى سماعي للطرب العربي الأصيل > صالون سماعي > دعوة موسيقية على أغنية

 
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #14  
قديم 04/05/2010, 14h21
صالح الحسن صالح الحسن غير متصل  
عضو سماعي
رقم العضوية:252705
 
تاريخ التسجيل: June 2008
الجنسية: سعودية
الإقامة: السعودية
المشاركات: 34
افتراضي رد: الحب كله

يا أستاذ يا آلاتي ، يا مايسترو ، تحية الود والتقدير .
أشكرك على تحليلك الذي تمسك بالعربية الفصحى الجميلة ، فجاء تحليلا رشيقا بلغة عربية سهلة، ولم ينجرف إلى العامية بدعوى التسهيل ، وهو في الحقيقة تسهيل مخل يجعل التحليل تهريجا لا فنا راقيا .
كما أهنئك على هذا التحليل العلمي والفني الذي يدل على فهم عال لأصول النغم والموسيقى ، وهو ما أكاد أحسدك وغيرك من خبراء الموسيقى عليه (معاذ الله أن أحسدك ، ولكن أغبطك عليه، فالغبطة جائزة ) فأنا على حبي لموسيقانا العربية الراقية، ولروائع النغم فيها ؛ إلا أنني لا أفك الخط فيها ، كما يقول أهلنا في مصر ، أو كما يقولون لا أفرق بين الألف وكوز الذرة في الموسيقى. لهذا هل من سبيل إلى معرفة مبادئ التهجي وفك الخط في علم الموسيقى، وخاصة ما يساعد على فهم واع لموسيقانا العربية ؟ أتمنى منك نصحا وإرشادا عمليا في هذا الجانب . وتقبل تحياتي.
رد مع اقتباس
 

Tags
تحليلات الالاتى


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى


جميع الأوقات بتوقيت GMT. الساعة الآن 13h11.


 
Powered by vBulletin - Copyright © 2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd