* : دروس في الهارموني النغمي التقليدي و الهارموني الحديث (الكاتـب : Hisham Khala - - الوقت: 04h50 - التاريخ: 25/10/2025)           »          سلام قدري (الكاتـب : abuaseem - آخر مشاركة : محمود نديم فتحي - - الوقت: 23h44 - التاريخ: 24/10/2025)           »          المجموعة (الكاتـب : السيد المشاعلى - آخر مشاركة : نور عسكر - - الوقت: 20h58 - التاريخ: 24/10/2025)           »          الشيخ محمد عبد الهادي يرحمه الله (الكاتـب : ناصرهادى - آخر مشاركة : مبروك فاروق - - الوقت: 19h19 - التاريخ: 24/10/2025)           »          ثلاثي الأنس (الكاتـب : أبو بيرم - آخر مشاركة : عطية لزهر - - الوقت: 17h58 - التاريخ: 24/10/2025)           »          أحمد فؤاد (الكاتـب : ابو عوجان - آخر مشاركة : عطية لزهر - - الوقت: 17h53 - التاريخ: 24/10/2025)           »          ثريا حلمى- 26 سبتمبر 1923 - 9 أغسطس 1994 (الكاتـب : الباشا - آخر مشاركة : غريب محمد - - الوقت: 16h59 - التاريخ: 24/10/2025)           »          صالح الكويتي وداود الكويتي (الكاتـب : عمر كامل - آخر مشاركة : غريب محمد - - الوقت: 16h55 - التاريخ: 24/10/2025)           »          المطربة نجاة (الكاتـب : عمر كامل - آخر مشاركة : غريب محمد - - الوقت: 16h47 - التاريخ: 24/10/2025)           »          إيليا بيضا (الكاتـب : fatinr - آخر مشاركة : غريب محمد - - الوقت: 16h36 - التاريخ: 24/10/2025)


العودة   منتدى سماعي للطرب العربي الأصيل > أصحاب الريادة والأعلام > فريد الأطرش (19 أكتوبر 1910 - 26 ديسمبر 1974) > التوثيق الموسيقي والغنائي لأعمال فريد الأطرش

 
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #4  
قديم 22/01/2010, 17h37
assad assad غير متصل  
عضو سماعي
رقم العضوية:42727
 
تاريخ التسجيل: June 2007
الجنسية: سورية
الإقامة: الإمارات
المشاركات: 11
افتراضي رد: التحليل الموسيقي لأعمال فريد الأطرش

لست محللا موسيقيا ولكن لفتني في تحليل اغنية الربيع هذا ؟؟
وعندما يغني فريد ( مر الخريف بعده ) نلاحظ أنه يغني من إيقاع من خليط الفالس والمصمودي – والأذن الحساسة المرهفة تلحظ ذلك المزج الغريب الذي لم يطرقه ملحن من قبل ولايمكن أن نجزم أن اللحن قصد هذا المزج الايقاعي فيكون قد بلغ قمة العبقرية ، فإن هذا المزيج جاء عفويا ليكون معبرا صادقا عن أحاسيسه ومشاعره الرقيقة .

ومن المعلوم ان العفوية في الغناء تكون انية اي في حفلة واحدة وفي محاولة الوصول لتلك العفوية مرة اخرى نقع في دائرة المستحيل ؟؟
لماذا لم يعترف المحلل بالعقرية المطلقة لفريد والجا الامر الى العفوية ؟؟
حتى دارسي الموسيقى ومحلليها لا يريدون الاعتراف تفرد فريد في الغناء والموسيقى وندعي بمحاولة الانصاف لفريد؟؟
رد مع اقتباس
 

Tags
تحليل موسيقي , فريد الأطرش , فريد الاطرش


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى


جميع الأوقات بتوقيت GMT. الساعة الآن 15h58.


 
Powered by vBulletin - Copyright © 2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd