اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمودسعد
بشرفني ان اكون الاول في زيارتي لموضوعك القيم
الفنان فنان
وانت فنان بكل ماتحويه الكلمه من معني
وصوتك غناها حلو
بس عاوز اسألك لو تسمحلي
هو فيه حاجه لو حد من الزملاء في سماعي يغني الاغنيه
اهو ذياده الخير خيرين
جازاك الله كل خير
وانا مش بقصد اني انا اللي اغنيها ؟ لان فيه من هم احسن مني عشر مرات في سماعي
وارجو ان تتفضل برفع موسيقي الاغنيه
خلي الناس تغني علي حسك
يامروان ياراجل يافنان ياكريم
|
اخي العزيز محمود .
كعادتك السباق في كل شيء . ويشرفني انك أول من علق على هذا العمل , فرأيك له وقع خاص في نفسي .
آخي كنت أتمنى بأن نفصل قليلا بالعمل , فهناك الموسيقى ثم التسجيل ثم الغناء .
وأنا أحب أن أتحدث قليلا عن الغناء , وهو العنصر الطارئ على هذا العمل . وسوف اشرح بعض العناصر الغير جديده عليكم فانتم اساتذه وذلك كي اصل الى نقطة معينة .
فالغناء هو عزف على الحنجرة وله ثلاث عناصر ,
الأول هو خامة الصوت هذا مقابل صوت الآلة مثل الكمان او الناي او العود الى ماهنالك من آلات
الثاني : هو نظافة العزف على أوتار الحنجرة هل تخرج الأصوات سليمة وكذلك المقامات أم أن هناك نشازا .
الثالث : هو التعبير , هل استطاع المطرب أو العازف على أوتار الحنجرة أن يقرب معنى اللحن بإحساسه مما يقصد الملحن !
أخي من دراسة هذه العناصر نستطيع إن نحكم على المؤدي . واهم العناصر هي الثاني والثالث . لأنه تجد الكثير من الآلات الموسيقية والحناجر الجميلة جدا ولكن لا تجد من يعزف عليها . والتكامل وهو نادر الحدوث وذلك باجتماع العناصر الثلاث وعندها يخلق المطرب .
أخي أسف لأني تفلسفت قليلا وأنا اعلم بأنك أنت وغالبية الزملاء أعضاء هذا المنتدى لديهم هذه المعلومات ولكن أقولها للتذكير فقط .
والآن اطلب منك كمطرب اعتز برأيه ان
تستمع إلى الغناء في هذه القصيدة وتخبرني إن كان هنالك بعض العلامات لصالحي في العنصرين الثاني والثالث وشكرا .
أما عن رفع الملف بدون غناء ليستفيد منه بقية الأخوة فتكرم عينك وسيتم ذلك إنشاء الله قريبا ,
وأنت تعلم تماما أن تنفيذ هذه الأعمال بشخص واحد ( عدا عن ابنتي) في الكورال( وابني عزف صولو الكمان ).عمل متعب جدا , وأنا أريد أن أأخذ أجرتي بأن أبقى محتلا تراك الغناء بشكل منفرد لمدة أسبوع قبل الرحيل وترك المجال للزملاء الأحباء .
لك حبي وتقديري