* : اعمال غربية مقتبسة من عبد الوهاب (الكاتـب : أيمن مصطفى - - الوقت: 00h53 - التاريخ: 12/09/2025)           »          أصوات متفرقة (الكاتـب : د أنس البن - آخر مشاركة : نور عسكر - - الوقت: 20h40 - التاريخ: 11/09/2025)           »          مديحة عبد الحليم (الكاتـب : الباشا - آخر مشاركة : نور عسكر - - الوقت: 20h17 - التاريخ: 11/09/2025)           »          السيره الهلاليه بصوت الشاعر محمد اليمنى (الكاتـب : احمد عبدالهادى - آخر مشاركة : محمدابوضيف - - الوقت: 19h08 - التاريخ: 11/09/2025)           »          يوسف الرشيدي (الكاتـب : tarab - - الوقت: 18h15 - التاريخ: 11/09/2025)           »          أسطوانة " أغاني من اليمن" (الكاتـب : تيمورالجزائري - آخر مشاركة : ابن اليمن - - الوقت: 17h57 - التاريخ: 11/09/2025)           »          حفل غنائى من إذاعة الأغانى (الكاتـب : د.حسن - آخر مشاركة : حازم فودة - - الوقت: 17h46 - التاريخ: 11/09/2025)           »          من تراث الموسقى اليمنيه (الكاتـب : هادي العمارتلي - آخر مشاركة : ابن اليمن - - الوقت: 17h37 - التاريخ: 11/09/2025)           »          فيصل علوي (الكاتـب : سيجمون - آخر مشاركة : ابن اليمن - - الوقت: 17h34 - التاريخ: 11/09/2025)           »          محمد حمود العوّامي (الكاتـب : Edriss - آخر مشاركة : ابن اليمن - - الوقت: 17h21 - التاريخ: 11/09/2025)


العودة   منتدى سماعي للطرب العربي الأصيل > قاعة الموسيقى الآلاتية > آلات التخت > عائلة الكمان

 
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #16  
قديم 17/09/2008, 20h43
الصورة الرمزية أبو سالم
أبو سالم أبو سالم غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:15274
 
تاريخ التسجيل: February 2007
الجنسية: تونسية
الإقامة: تونس
المشاركات: 312
افتراضي رد: على التشيللو - ناجي حبشي - مصر

يتطرق ناجي الحبشي في الملف الثالث إلى مسألة التطوّر والتعمّق في الأنماط الموسيقية التي تختلف عما هو متداول بالموسيقى الخفيفة والتي يتعاطى معها المتلقي بشيء من السطحيّة، إذ بإمكانه الإستماع لأحد الأغاني وهو منشغل بالحديث وغير ذلك بخلاف "الموسيقى العالمية" التي تستدعي التركيز التام والتفاعل معها بكل الجوارح. وهنا يستعمل الفنان هذا المصطلح وهو مثار جدل بين الباحثين الموسيقيين، إذ أن الموسيقى لغة محلّية والأنظمة الموسيقية متعددة ومع أن بها كثير من مواطن الإلتقاء فبها كذلك إختلافات جذريّة لا يُمكن التغاضي عنها. ولعلّه يقصد بعالميّة الموسيقى رواج تقنيات الموسيقى الأوروبية وتبني العديد من موسيقيي مختلف الأقطار لهذه التقنيات وذلك لأسباب عدّة منها هيمنة العالم الغربي على العديد من الثّقافات مما فرض حركة المثاقفة هذه عليها، كذلك التطور الكبير الذي شهدته هذه الموسيقى مما دفع الكثيرين إلى محاولة إنشاء توجّهات قومية في هذا النمط السمفوني والذي من ابرز سماته التعدّدية الصوتية وتقنيات التّوزيع الآلي وإستغلال أجراس مختلف آلات الأركستر السمفوني، وهذه الظاهرة إن لم تكتسح كل الممارسات في عالمنا العربي إلا أنها أثرت في حدّها الأدنى على محاكات تركيبة الفرق الكبيرة بعد أن كانت ظاهرة التخت العربي أو الجالغي البغدادي أوالجوق المغاربي محدود الآلات هو السائد ...
الملفات المرفقة
نوع الملف: mp3 ناجي حبشي 3.mp3‏ (5.94 ميجابايت, المشاهدات 55)
رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى


جميع الأوقات بتوقيت GMT. الساعة الآن 06h19.


 
Powered by vBulletin - Copyright © 2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd