حديثكم جميل ورائع والآن الى تفعيل الآراء بخصوص الأستاذ محمد الآلاتى.اقتراحى هو الآتى: فيما يخص شكل الكتاب يمكن أن تكون أعمال الأستاذ محمد على هيئة كتاب مقروء وكذلك تدون الكترونيا على صفحات المنتدى حيث يمكن تخصيص باب لهذا الموضوع – أما بخصوص نشر الكتاب فسنبحث كلنا عن دور النشر التى يمكن أن تتولى نشر الكتاب ويمكن اضافة CD يحتوى على المواد اللحنية ويكون لنا رؤية مبدئية بخصوص الأصدار الأول من حيث عدد صفحاتة ونوع الغلاف كى يتم حساب التكلفة حسب عدد الملازم أو الصفحات وبالتالى يمكننا حساب التكلفة - ودور النشر اما أنها تتولى عملية الطباعة والتسويق أو أن يطبع الكتاب على حساب أعضاء المنتدى وفى حالة طباعته أقترح أن يدفع كل فرد من المتحمسين مبلغا يسيرا لن يتجاوز مايساوى دولارين الى أربعة دولارات حسب عدد الذين يرغبون فى شراء نسخة من الكتاب وأرجو أن ينظر الى هذا الأمر بنية حسنة وهو أمر ليس صعبا وذلك مع الأخذ فى الأعتبار ان التكلفة سوف تتركز فى قيمة الورق والطباعة وأن الأستاذ الآلاتى سيسعد بأن يكون له عمل مطبوع و لن يتقاضى شيئا وسيكون هو المؤلف وينص على أن الكتاب من اصدارات منتدى سماعى. يضم كل تحليل لحنى صفحة أو أقل أو أكثر من الشرح والتفسير والتحليل الأدبى والتعريف بمؤلف النص ويقوم بهذا الأمر كل من الأساتذه الشعراء والأدباء الأستاذ يوسف أبو سالم والأستاذ سمعجى والأستاذ كمال وينص فى الكتاب على أنهم قاموا بعمل التفسير الأدبى وحسبما فهمت أنهم أبدوا رغبتهم كمتطوعين فى هذا العمل. وتصدر أول ثلاثة اصدارات كالآتى: الأصدار الأول عن بعض الأعمال المصرية والأصدار الثانى عن بعض الأعمال لفنانين من دول الخليج والأصدار الثالث عن بعض الأعمال لدول المغرب العربى ويقوم الأستاذ محمد الزمنطر بتحديد الأعمال فى هذا الأصدار ويتولى مسئولية ترجمته الى الفرنسية ويتولى هو والأستاذ صلاح السويفى امداد الأستاذ محمد الآلاتى بالألحان التى يرياها ترقى لتحليلها ويتولى الأستاذ أحمد الديب مسئولية تحليل الأعمال الخليجية وتشكل لجنة للأعداد العام مكونة من الأستاذ حسن كشك والأستاذ صلاح السويفى والأستاذ غازى والأستاذة سامية والأستاذ أيهاب مع حفظ المقامات لأخوتى الأعزاء وبرعاية الدكتور أنس ويختار الأستاذين محمد الزمنطر واحمد الديب من يريدان لمعاونتهما أو تختارون من تريدون . بعد ذلك اختيار الأعمال التى سوف يقوم الأستاذ أبو حسام بتحليلها وأقترح أن يكون الأصدار الأول محتويا على ثمانية أبواب بكل منها عشرة أعمال هامة أثرت بقوة فى عالم الموسيقى والأغنية والسبب فى نجاحها لثمانية ملحنين وهم على التوالى: محمد القصبجى – محمد عبد الوهاب – رياض السنباطى – زكريا أحمد – أحمد صدقى – محمود الشريف – فريد الأطرش - محمد فوزى- ويمكن أن تتضمن الألحان عناوين و يمكن أن تقسم الألحان حسب المقامات أو حسب المناسبات وسيكون طريفا ذكر مناسبة كل لحن مع ذكر المصدر أو المرجع ويمكن كذلك اختيار ألحان رائعة لم يكتب لها النجاح أو ألحان غير جيدة اذا كان ذلك قد حدث ويتضمن التحليل عناصر القوة فى اللحن وحسن استخدام المقامات والأيقاعات (وأنا أذكر هذا الأمر لتسهيل الأمر على أخوتى فى المنتدى الذين هم مثلى من الهواة البسطاء فى هوايتهم وليس للكبار فى الفن أمثال الفنانين المتخصصين فى المنتدى) ويمكن أن نبدأ بنموذج أو نموذجين مما قام الأستاذ الآلاتى بتحليلهم كتجربة. أن هذه الورقة هى مجرد نموذج تنفيذى وأعتقد هو مجرد فتح النافذه ومجرد أقتراحات وأعتقد أن آراؤكم سوف تكون أهم وأجدى وأرجو أن لكم التوفيق مع تحياتى