انا مع التجربة و اشجعها في نطاق ان تكون لتوثيق الاغاني الشعبية او ما شابه
حيث الاغاني تكون بسيطة و التيمة تتكرر و التنوع يكون في الكلام نفسه و لا تعدي الموازير 12 او 16 مازورة و الامثلة موجودة كثيرة
مثل اه يا واد يا ولعة , و شفت الست ام فاروق
لا ننسي اما نعيمة من الفولكلور
التي غنتها الفنانة القديرة جدا مروي
و اعتقد اننا نتفق و اغلب الظن كثير من الموسيقيين ايضا انه يصعب العزف استخداما هذه الطريقة و الجميع معتاد الطريقة العالمية
لكن من جانب التوثيق انا اشجعها جدا
من باب الفضول حاولت علي سيبليوس و وجدت انه لا طريقة بديلة غير استخدام الحيل التي ابتكرتها سيادتكم
رأيت بنفسي حجم المشقة
لذلك ارفع لكم القبعة علي هذا العمل الجبار و المرهق ذهنيا
تحياتى و تقديرى
صديقي الحبيب الأستاذ منصور المحترم
فعلا الأمر فيه الكثير من الغرابة.
أنت تعلم جيدا ماذا يتطلب هذا، صحيح أنك تستخدم السيبيليوس وليس الفينالي، لكن في كلا البرنامجين يجب التفكير في كيفية تذليل المشاكل.
كل ده عشان ندون الأغنية الفولكلورية: أما نعيمة
طبعا وكما تفضلت وقلت بأن هذا النوع من التدوين هو لحفظ الأغاني الشعبية القصيرة، يعني لو فكرت بأن أدون أغنية الأطلال بهذه الطريقة فسوف أصاب بانهيار عصبي.
وبالتأكيد هي ليست للقراءة والعزف، لأن العازف مهما كان مستواه ليس معتادا على القراءة العكسية.