* : محمد رشدي- 20 يوليو 1928 - 2 مايو 2005 (الكاتـب : الباشا - آخر مشاركة : Omar Saleh - - الوقت: 20h06 - التاريخ: 14/09/2025)           »          مطرب مجهول الهوية .. من هو ؟ (الكاتـب : abo hamza - آخر مشاركة : Omar Saleh - - الوقت: 19h44 - التاريخ: 14/09/2025)           »          وردة الجزائرية- 22 يوليو 1939 - 17 مايو 2012 (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : عاصم المغربي - - الوقت: 16h42 - التاريخ: 14/09/2025)           »          طلبات نوتة أ / عادل صموئيل الجزء الثانى (الكاتـب : عادل صموئيل - آخر مشاركة : بكر محمد دحدولي - - الوقت: 12h53 - التاريخ: 14/09/2025)           »          بدريه السيد (بداره) (الكاتـب : samirazek - آخر مشاركة : ذكي محمود - - الوقت: 12h50 - التاريخ: 14/09/2025)           »          حفل غنائى من إذاعة الأغانى (الكاتـب : د.حسن - آخر مشاركة : حازم فودة - - الوقت: 10h38 - التاريخ: 14/09/2025)           »          محمّد أفندي نور (الكاتـب : auditt05 - آخر مشاركة : هادي العمارتلي - - الوقت: 10h07 - التاريخ: 14/09/2025)           »          أحمد الحفناوي - 14 جوان 2016- 1 أوت 1990 (الكاتـب : mokhtar haider - آخر مشاركة : لؤي الصايم - - الوقت: 10h07 - التاريخ: 14/09/2025)           »          قاسم كافي- 5 أوت 1945 - 15 نوفمبر 2018 (الكاتـب : رضا المحمدي - آخر مشاركة : غريب محمد - - الوقت: 09h02 - التاريخ: 14/09/2025)           »          الذكري الخمسون [50] لرحيل سيده الغناء العربي (الكاتـب : عبدالرحيم رضوان - آخر مشاركة : محمد عمر الجحش - - الوقت: 07h55 - التاريخ: 14/09/2025)


العودة   منتدى سماعي للطرب العربي الأصيل > صالون سماعي > المبدعون > معزوفات من تنفيذ الأعضاء

معزوفات من تنفيذ الأعضاء تجارب موسيقية وعزف آلاتي للأعضاء


رد
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
  #1  
قديم 11/03/2009, 10h27
الصورة الرمزية سيادة الرئيس
سيادة الرئيس سيادة الرئيس غير متصل  
مشرفدار
رقم العضوية:11
 
تاريخ التسجيل: October 2005
الجنسية: المصرية
الإقامة: مصر - الإمارات
المشاركات: 1,720
افتراضي رد: مناقشه حبيه وعمليه مع الأخ العزيز الالاتي

التسجيل بكمان واحد عدة تراكات ينجح جدا في حالة واحدة و هو ما نطلق عليه بيننا ( الحروقه )

و هو أن تقوم في كل مرة بخلق ( فروق ) في العزف بين كل تراك عن طريق ( كومات ) غاية في الدقة ( و هذا صعب ) إلا على ( العفاريت ) اللهم أجعلنا منهم

و الحروقة هى السبب في ضخامة المسموع و يظهر ذلك ( أكثر و أحلى ) و هو مطلوب في ( آلات النفخ )
__________________
دَعْ عَنكَ تَعنيفي و ذقْ طعمَ الهوَى
فــإذا عَشِـقـتَ فبَـعـدَ ذلــكَ عَـنـِّـفِ
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 11/03/2009, 11h14
الصورة الرمزية الألآتى
الألآتى الألآتى غير متصل  
المايسترو
رقم العضوية:1323
 
تاريخ التسجيل: April 2006
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
العمر: 70
المشاركات: 2,483
افتراضي رد: مناقشه حبيه وعمليه مع الأخ العزيز الالاتي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيادة الرئيس مشاهدة المشاركة
التسجيل بكمان واحد عدة تراكات ينجح جدا في حالة واحدة و هو ما نطلق عليه بيننا ( الحروقه )


و هو أن تقوم في كل مرة بخلق ( فروق ) في العزف بين كل تراك عن طريق ( كومات ) غاية في الدقة ( و هذا صعب ) إلا على ( العفاريت ) اللهم أجعلنا منهم


و الحروقة هى السبب في ضخامة المسموع و يظهر ذلك ( أكثر و أحلى ) و هو مطلوب في ( آلات النفخ )
شكراً ياأستاذ صلاح على الإضافة والتوضيح ..

هذا بالفعل ماأفعله عند تسجيل كورال بصوتى مثلاً .. أستعمل هذه الفروق فى الكومات بين كل تراك وأخر .. فينتج كورال مجسم أقرب للطبيعى .. ولكن لم أجربه فى الوتريات بالطبع .. لأن الكمان الحقيقى غير متاح لدى .. لا إمتلاكاً ولا عزفاً ..

الكرة فى ملعب صديقنا مروان .. لأنه هو الذى يعزف ويسجل ..
__________________
مع تحياتى .. محمد الألآتى .. أبو حسام .


رد مع اقتباس
  #3  
قديم 11/03/2009, 16h35
الصورة الرمزية مروان شلبي
مروان شلبي مروان شلبي غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:228016
 
تاريخ التسجيل: April 2008
الجنسية: سورية
الإقامة: سوريا
المشاركات: 207
افتراضي رد: مناقشه حبيه وعمليه مع الأخ العزيز الالاتي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيادة الرئيس
التسجيل بكمان واحد عدة تراكات ينجح جدا في حالة واحدة و هو ما نطلق عليه بيننا ( الحروقه )


و هو أن تقوم في كل مرة بخلق ( فروق ) في العزف بين كل تراك عن طريق ( كومات ) غاية في الدقة ( و هذا صعب ) إلا على ( العفاريت ) اللهم أجعلنا منهم


و الحروقة هى السبب في ضخامة المسموع و يظهر ذلك ( أكثر و أحلى ) و هو مطلوب في ( آلات النفخ


سيادة الرئيس اني اشكر اشتراكك معنا في هذا النقاش وانا اعتز برأيك خاصة وانك لم تحكم بالامرالا بعد ان استمعت الى التسجيلات المرفقه
.شكرا لك
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 11/03/2009, 17h03
الصورة الرمزية مروان شلبي
مروان شلبي مروان شلبي غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:228016
 
تاريخ التسجيل: April 2008
الجنسية: سورية
الإقامة: سوريا
المشاركات: 207
افتراضي رد: مناقشه حبيه وعمليه مع الأخ العزيز الالاتي

وهناك سبب أخر لم تنتبه إليه ..

إذا كان إستعمال ثلاث أو أربع كمنجات .. فكل كمنجة لها طبيعتها التى تختلف عن الأخرى بالتأكيد .. كما أن كل عازف له أسلوبه المختلف .. وهذا الإختلاف مفيد جداً .. وينتج لنا المجموع الذى نسمعه .. صحيح أن كل العازفين يعزفون نفس الجملة ويقرأون من نفس النوتة .. لكن أسلوب العزف يختلف .. وطريقته أيضاً .. فنجد عازف يبدأ من أعلى القوس .. وأخر يبدأ من أسفله .. وهكذا .. أما العازف الوحيد .. فإنه يستخدم نفس الأسلوب ونفس الطريقة مهما تعددت مرات عزفه .. وهذا ليس فى صالح العمل الجماعى ..

عزيزي الالاتي يكفيني هذا الجزء من جوابك لانهي النقاش فلقد اوقعتني بالضربة القاضية وانا اسف لوقتك ووقتي الذي ضاع .فاني وكما تبين لك جديد عهد بهذه التكنولوجيا . وسوف اسعى انشاء الله للتمكن منها مستقبلا اما عن نصحي بأن اقلع او اخفف من سماعي لمغنيي هذه الايام والاكثار والتبحر بما صنع عمالقة الطرب كي اكتشف زيف الاصوات الحديثة .
انني سوف احاول ان اقاوم نزوات الشباب واسعى من الان لاتباع النصيحة .
وشكرا
رد مع اقتباس
رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى


جميع الأوقات بتوقيت GMT. الساعة الآن 20h13.


 
Powered by vBulletin - Copyright © 2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd