* : مطرب مجهول الهوية .. من هو ؟ (الكاتـب : abo hamza - آخر مشاركة : نور عسكر - - الوقت: 16h52 - التاريخ: 12/09/2025)           »          الشيخ محمد سليم (الكاتـب : د أنس البن - آخر مشاركة : هادي العمارتلي - - الوقت: 16h12 - التاريخ: 12/09/2025)           »          اعمال غربية مقتبسة من عبد الوهاب (الكاتـب : أيمن مصطفى - - الوقت: 00h53 - التاريخ: 12/09/2025)           »          أصوات متفرقة (الكاتـب : د أنس البن - آخر مشاركة : نور عسكر - - الوقت: 20h40 - التاريخ: 11/09/2025)           »          مديحة عبد الحليم (الكاتـب : الباشا - آخر مشاركة : نور عسكر - - الوقت: 20h17 - التاريخ: 11/09/2025)           »          السيره الهلاليه بصوت الشاعر محمد اليمنى (الكاتـب : احمد عبدالهادى - آخر مشاركة : محمدابوضيف - - الوقت: 19h08 - التاريخ: 11/09/2025)           »          يوسف الرشيدي (الكاتـب : tarab - - الوقت: 18h15 - التاريخ: 11/09/2025)           »          أسطوانة " أغاني من اليمن" (الكاتـب : تيمورالجزائري - آخر مشاركة : ابن اليمن - - الوقت: 17h57 - التاريخ: 11/09/2025)           »          حفل غنائى من إذاعة الأغانى (الكاتـب : د.حسن - آخر مشاركة : حازم فودة - - الوقت: 17h46 - التاريخ: 11/09/2025)           »          من تراث الموسقى اليمنيه (الكاتـب : هادي العمارتلي - آخر مشاركة : ابن اليمن - - الوقت: 17h37 - التاريخ: 11/09/2025)


العودة   منتدى سماعي للطرب العربي الأصيل > صالون سماعي > دعوة موسيقية على أغنية

 
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #32  
قديم 02/08/2009, 15h21
الصورة الرمزية غواص النغم
غواص النغم غواص النغم غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:88159
 
تاريخ التسجيل: October 2007
الجنسية: عوام"ليبي"
الإقامة: أويــــــ عروس البحر tripoli ـــــــا
المشاركات: 2,136
Lightbulb رد: الجندول ام اشواق ايهما اروع

قرأت ردك يا غازي
صحيح قد نرى الموضوع من عدة أوجه وهذا ما قصدته
ولهذا اتيت لك بمثال هذه ليلتي فقد يراها المستمع العادي انها رائعة _كما اجدها هو رايي_وقد يراها النقاد سقطة
طبعا لاننسى ان السنباطي كان ضمن فرقة عبدالوهاب وظهر ايضا في فيلم الوردة البيضاء يعزف مع الفرقة في اغنية النيل نجاشي
اي ان نجاح عبدالوهاب هو أسبق وأكبر لظروف عبدالوهاب سواء امكانياته الصوتية الباهرة وذكائه الفني والتجاري والإجتماعي ووقوف امير الشعراء الي جانبه ومقابلته لسيد درويش وسلامة حجازي وتعلمه على يد القصبجي والعديد العديد
من الإمتيازات اهلته ليكون موسيقار الأجيال والمغني الأول وحرصه ان يكون الرقم واحد في التلحين حتى وفاته .

في حين ان السنباطي هو شخصية لايهمها سوى العمل الفني الي جانب شخصيته الغير اجتماعية
ولقد ذكر النقاد ان السنباطي يلمع كثيرا مع ام كلثوم ولايعطي سوى الفتات الي بقية المطربات ولكن لاننسى نجاحاته في اعمال لغير ام كلثوم

ايها النائم وحديث عينين مع اسمهان وياناسيني لشهرزاد وعايز جواباتك مع نجاح سلام وان كنت ناسي افكرك لهدى سلطان
يا رايحين للنبي الغالي لليلى مراد وشفت حبيبي لطلب
http://www.sama3y.net/forum/showthread.php?t=57540

ولكن تغير الصوت عند عبدالوهاب عبر مراحله العمرية جعلته يركز ايضا على الجمل الموسيقية والتطور في اغانيه وبالتالي التطور في الموسيقى العربية حيث ساهم هذا التطوير في الاغنية _قارن بين اغاني فيلمه الوردة البيضاء ثم بقية الأفلام تصاعديا_على وجود وبزوغ ملحنين جدد في الموسيقى تتلمذوا على هذه المدرسة الوهابية الجديدة في اثناء بحث عبدالوهاب عن الصوت الشاب القادر على ابراز الحانه وهو ماوجده اخيرا عند عبدالحليم ونجاة ليعتزل ويتفرغ للتلحين.
كما لاننكر جهود العملاقين احمد صدقي وسيد مكاوي وقبلهما الشيخ زكريا احمد ومحمود الشريف وغيرهم في الغناء العربي المتقن
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى


جميع الأوقات بتوقيت GMT. الساعة الآن 17h10.


 
Powered by vBulletin - Copyright © 2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd