* : سالم أمواس (الكاتـب : Edriss - - الوقت: 20h12 - التاريخ: 30/10/2025)           »          حفل غنائى من إذاعة الأغانى (الكاتـب : د.حسن - آخر مشاركة : حازم فودة - - الوقت: 19h37 - التاريخ: 30/10/2025)           »          صور الفنانين / تلوين (حديث) لأبو برهان .. (الكاتـب : أبو برهان - - الوقت: 18h24 - التاريخ: 30/10/2025)           »          مايز البيّاع (الكاتـب : نور عسكر - آخر مشاركة : لؤي الصايم - - الوقت: 15h37 - التاريخ: 30/10/2025)           »          شـــادي جميل (الكاتـب : لؤي الصايم - - الوقت: 15h22 - التاريخ: 30/10/2025)           »          ميشيل بريدي (الكاتـب : kabh01 - آخر مشاركة : لؤي الصايم - - الوقت: 09h54 - التاريخ: 30/10/2025)           »          خليل المير (الكاتـب : غريب محمد - آخر مشاركة : لؤي الصايم - - الوقت: 09h52 - التاريخ: 30/10/2025)           »          محمد العزبي- 20 فبراير 1938 - 5 فبراير 2013 (الكاتـب : Talab - آخر مشاركة : د.حسن - - الوقت: 08h00 - التاريخ: 30/10/2025)           »          ماهر العطار- 22 يناير 1939 - 3 مايو 2021 (الكاتـب : د أنس البن - آخر مشاركة : د.حسن - - الوقت: 07h54 - التاريخ: 30/10/2025)           »          ليلى نظمى- 16 سبتمبر 1945 (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : د.حسن - - الوقت: 07h51 - التاريخ: 30/10/2025)


العودة   منتدى سماعي للطرب العربي الأصيل > صالون سماعي > دعوة موسيقية على أغنية

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
  #1  
قديم 28/07/2009, 21h36
حامد جودة 2 حامد جودة 2 غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:359013
 
تاريخ التسجيل: December 2008
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
المشاركات: 147
افتراضي رد: الجندول ام اشواق ايهما اروع

الاخوه و الاساتذه الأفاضل

اتفق مع الأخ الفاضل غازي الضبع في أن الموضوع في مجمله جميل ومفيد والنقاش فيه ممتع ، لمن أدلى برأيه أو لمن يقرأ فقط , و لكنى لا أرى انه حاد عن مساره بقدر كبير ( حتى الآن )
ــــ مازلت عند رأيي أن الأستاذ الالآتى أستاذ وفنان وتحليلاته الموسيقية تضفى على الموقع ( سماعي ) قيمة علميه لا تنكر , بل وتعطى الموقع ثقل فني وعلمي بالمقارنة لبعض المواقع القريبة , لكن ........ لو يتسع صدره قليلا لنقد النقد !!![/U]
كما انى اعلم مكانته الكبيرة فى هذا الموقع
ـــ ولو كان يتفضل ويتقبل منى حق الرد ؟ .... لقلت له هذا ليس انحياز اعمي لعبد الوهاب ولكنه انحياز علمى وفني .... ثم ان سيادتك تقول ان عبد الوهاب استخدم فى الجندول ( تخت تقليدى ) والسوأل هل الشلو و الكونترباس من التخت التقليدي ؟ ارجو مراجعه المقدمه الموسيقيه للجندول .
ـــ ثم اين المقارنه الشخصيه فأنا لم الحظ اى مقارنه بين شخصية عبد الوهاب و السمات الشخصيه للموسيقــــــــــــار رياض السنباطي .
ــــ اما الكلام عن الميل والهوي فلم يبدا منا ( أولاً : أنت وهابى الهوى .. وإقامتك فى الأيكة الوهابية .. إذن أنت خصم فى هذا الموضوع ولا تصلح حكماً ) .
ـــ طبعا لكل حصان كبوه ..... لكن هل يصلح هذا الوصف عند التعرض
للجوهرة الأساسية في تاج الموسيقى العربية المعاصرة في القرن العشرين " الجندول "
ـــ اخيرا .... ارجو الا اكون قد تم اساءة فهمى , فكل ما اردته هو الارتفاع بمستى التحليل و النقد ليشمل عنصر التجديد و الاضافة التى احدثتها " الجندول " فى تاريخ القصيده العربيه . و ما تزعلش ابدا ياسيدنا
ـــ اما اخونا الفاضل " الدكتور احمد " فانا لا اتفق معك فى ان الموضوع خرج عن هدفه و موضوعه فما زلنا حتى الان فى مجال النقد والنقدى فقط ..... فالموضوع اصلا مقارنة بين السنباطى و عبد الوهاب ... اليست الجندول من تلحين و غناء محمد عبد الوهاب , و اشواق ايضا – على حد علمى – من تلحين وغناء رياض السنباطى
ــ اما الحديث عن ام كلثوم و تعليق نجاح السنباطى على عظمه صوتها فهذا تحميل للكلمات اكثر مما تحتمل .
ــ اما ان عبد الوهاب اعطى فرصة التلحين للست ولم يحقق نجاح السنباطى ففيه كلام كثير – ولو ان هذا هو الخروج عن الموضوع و اهدافه – لا طبعا لا المرحه السنيه هى هى و لا المقدره الصوتيه للست هى هى , ولنرجع لكلام الاستاذ احمد الحفناوى اقدم واشهر عازف كمان فى فرقة ام كلثوم الموسيقية حيث قال " اتى عبد الوهاب ليمد عمر صوت الست عشر سنوات " وذلك لان موسيقار الاجيال اغظم من يقراء امكانات الصوت فى المراحل السنية المختلفه , ثم ان لقاء السحاب له نتائج ايجابيه عظيمة اخرى ...... و لكن هذه قضية اخرى تجرنا خارج الموضوع
ــــ اما عن مكانة الموسيقار رياض السنباطى فليس هناك ذو عقل يمكن ان ينكر قدره ...و لكن كما ذكر الاخ درش ( استاذ لونه ) واتفق معك انه " قامة عظيمة راسخة " ولم يكن يوما هاويا ولا متطفلا على موائد الفن !!!!!.
ــ كا اتفق معك فى ارسال تحية لابا حسام الميسترو الالآتى و تسلم ايده ياسيدى على كل ما كتب.
و خالص التحية والتبجيل للكل خاصه الدكتور احمد
اما الاستاذ غازي الضبع فله تحيه خاصة وخالصة

حامد جوده

التعديل الأخير تم بواسطة : حامد جودة 2 بتاريخ 28/07/2009 الساعة 23h34
  #2  
قديم 29/07/2009, 04h16
الصورة الرمزية الألآتى
الألآتى الألآتى غير متصل  
المايسترو
رقم العضوية:1323
 
تاريخ التسجيل: April 2006
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
العمر: 70
المشاركات: 2,483
افتراضي رد: الجندول ام اشواق ايهما اروع

أولاً : أنا سعيد جداً لما وصل إليه الحوار من نقد بناء ورقى فى الحوار .. وأتمنى أن تكون كل النقاشات هكذا ..

ثانياً : دعنى أرد على بعض ماجاء فى معرض حديثك أخى حامد ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حامد جودة 2 مشاهدة المشاركة

ثم ان سيادتك تقول ان عبد الوهاب استخدم فى الجندول ( تخت تقليدى ) والسوأل هل الشلو و الكونترباس من التخت التقليدي ؟ ارجو مراجعه المقدمه الموسيقيه للجندول .
المقارنة هنا ليست بهدف التقليل من شأن القصيدة .. ولا هى ميزة للقصيدة الأخرى ..

والتخت ليس هو القانون والعود والرق فقط .. وإنما كانت هذه البدايات .. وأضيف لها بعد ذلك .. ألآت أخرى .. مثل الكمان والتشيللو والكونترباص .. لزوم التسجيلات فى الأستوديو .. لكن الأوركسترا يحتوى على مجموعات من الوتريات .. بالإضافة لمجموعات النحاسيات والخشبيات ..

نوع وشكل الفرقة الموسيقية هنا لا يقلل من شأن العمل .. ولكنها ظروف تنفيذ وقتية .

وعبد الوهاب إسنخدم الأوركسترا فى العديد من أعماله .. وكذلك إستعان بموزعين أجانب ومصريين ..

لكنا نتحدث عن عمل بعينه .. وليس مجمل أعمالهم .

وأنتم طلبتم عقد مقارنة بين العملين .. فكان لابد أن نحيط بكل جوانب العملين ..


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حامد جودة 2 مشاهدة المشاركة

فالموضوع اصلا مقارنة بين السنباطى و عبد الوهاب ... اليست الجندول من تلحين و غناء محمد عبد الوهاب , و اشواق ايضا – على حد علمى – من تلحين وغناء رياض السنباطى


هاأنت ياصديقى تقرر ماكنت أخشاه .. تحول الموضوع إلى مقارنة بين شخص عبد الوهاب والسنباطى كملحنين ..

فإذا كانت الجندول هى الجوهرة الأساسية فى القرن العشرين فى رأيك ورأى الكثيرين .. فهى ليست مجمل أعمال عبد الوهاب .. فأعمال عبد الوهاب القوية عديدة ومتعددة .. وعبد الوهاب لم يصبح عبد الوهاب بسبب الجندول وحده .. كما أن السنباطى لم يصبح السنباطى بسبب أشواق وحدها ..

نحن نتحدث ونقارن بين الجندول واشواق بإعتبارهما من الأعمال القوية للعملاقان ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حامد جودة 2 مشاهدة المشاركة

ــ اما الحديث عن ام كلثوم و تعليق نجاح السنباطى على عظمه صوتها فهذا تحميل للكلمات اكثر مما تحتمل .
ــ اما ان عبد الوهاب اعطى فرصة التلحين للست ولم يحقق نجاح السنباطى ففيه كلام كثير – ولو ان هذا هو الخروج عن الموضوع و اهدافه – لا طبعا لا المرحه السنيه هى هى و لا المقدره الصوتيه للست هى هى


هذا الكلام خارج عن الموضوع بالتأكيد .. وأرجو أن يكون هدف موضوع جديد للمناقشة .. فهو يستحق إفراد موضوع منفصل له .

أعود وأكرر .. أننى سعيد بهذا المستوى من الحوار والنقاش ..
__________________
مع تحياتى .. محمد الألآتى .. أبو حسام .


  #3  
قديم 29/07/2009, 08h36
darshdaarsh darshdaarsh غير متصل  
Banned
رقم العضوية:94864
 
تاريخ التسجيل: October 2007
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
المشاركات: 32
افتراضي رد: الجندول ام اشواق ايهما اروع

الحقيقة أنا مش شايف فيها أي مشكلة لما تتم المقارنة مابين الأستاذ عبد الوهاب و الأستاذ السنباطي!!
وده شئ طبيعي لأن لما نيجي نقارن ما بين عملين من أعمالهم فده معناه أننا بنقارن مدى مهارة وإبداع كل منهم في صنع عمله و المهم مننساش السؤال اللي بيفرض نفسه (ليه الجندول أشهر من أشواق ؟) و الإجابة في رأيي لأن مقدار الإبداع الفني و التجديد في الجندول أكثر بمراحل من أشواق !!
وده راجع لأن عبد الوهاب كملحن أقوى بلا شك من السنباطي أو غيره من الملحنين الأخريين في مجال تلحين القصيدة العربية وأظن أن ده لا يعيب السنباطي أو غيره من الملحنين .
و شكرا
  #4  
قديم 29/07/2009, 09h19
الصورة الرمزية الألآتى
الألآتى الألآتى غير متصل  
المايسترو
رقم العضوية:1323
 
تاريخ التسجيل: April 2006
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
العمر: 70
المشاركات: 2,483
افتراضي رد: الجندول ام اشواق ايهما اروع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة darshdaarsh مشاهدة المشاركة
وده راجع لأن عبد الوهاب كملحن أقوى بلا شك من السنباطي أو غيره من الملحنين الأخريين في مجال تلحين القصيدة العربية
دخلنا فى المشاكل .. وفى إنتظار رد السنباطية .. وتبقى هيصة .
__________________
مع تحياتى .. محمد الألآتى .. أبو حسام .


  #5  
قديم 29/07/2009, 10h30
الصورة الرمزية غازي الضبع
غازي الضبع غازي الضبع غير متصل  
عاشق عبدالوهاب
رقم العضوية:3243
 
تاريخ التسجيل: July 2006
الجنسية: مصري
الإقامة: أم الـدنيـــــا
المشاركات: 1,213
افتراضي رد: الجندول ام اشواق ايهما اروع

يا أستاذ محمد .. لا مشاكل ولا حاجة
دي حقيقة لا يستطيع أحد إنكارها
ولا حتى السنباطي نفسه الله يرحمه


..
وبعدين يا عم .. دي آراء
يعني حتى لو دخل حد وقال العكس ..
خلاص ده رأيه ، ويجب احترامه واحترام رأيه ،، ورأي الجميــــع
دي مجرد دردشة

..
بالمناسبة .. أذكر أنه من حوالي سنة تقريباً
أجريت مقارنة بينهما هنــــــــا
__________________
الحمد لله رب العالمين
  #6  
قديم 29/07/2009, 12h14
الصورة الرمزية الألآتى
الألآتى الألآتى غير متصل  
المايسترو
رقم العضوية:1323
 
تاريخ التسجيل: April 2006
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
العمر: 70
المشاركات: 2,483
افتراضي رد: الجندول ام اشواق ايهما اروع

أستاذ غازى ..

أنا لست متحاملاً على عبد الوهاب .. ولست متحيزاً بالتالى للسنباطى ..

فلكل منهما ( عندى ) مكانة خاصة .. ولكل منهما مدرسة مختلفة تماماً عن الأخر ..

فلا وجه للمقارنة أصلاً بينهما .. مافيش حد فيهم أحسن من التانى ..

وأنا أنظر للغناء من ناحية الموسيقى .. يعنى ودنى تسمع الجملة اللحنية الحلوة .. وبعدها أسأل عن إسم المطرب ..

ولكنى فقط .. فقط .. وبإعتبار أن لى خبرة طويلة فى المنتديات .. أرى أن تحول الموضوع عن خطه الأساسى ( تحت أى مسمى أو حجة ) .. يذهب بالموضوع الأصلى أدراج الرياح ..

ولعلك تتذكر مواضيع الصالون ( هه .. فاكر ) .. الأساس فى حذفها وحذف الصالون نفسه .. هو تحول بعض المواضيع عن خطها الأساسى .. أعذرنى فأنا عندى حساسية شديدة من هذه الناحية .

ولعلك تذكر أن هناك موضوع مقارنة بين عبد الوهاب والسنباطى .. قد تم حذفه من يومان فقط .. لنفس السبب ..

لأن الموضوع تحول لإتهامات وتجريح بين أنصار كلاً منهما .

وأرجوكم مرة أخرى .. لا تعقدوا مقارنة بين عبد الوهاب والسنباطى .. فليس عندنا إلا عبد الوهاب واحد .. وسنباطى واحد ..

ولو فرضنا أننا نعقد المقارنة بينهما بالفعل .. فيجب أن تكون المقارنة علمية أكاديمية بحتة ..

يجب أن نتابع تاريخ كل منهما .. ونشأته .. ودراسته الموسيقية .. والظروف المحيطة بكل منهما .. وأسلوبه فى العمل .. ألخ

فهل بيننا من يستطيع ذلك ؟ .. نحن نقارن بعواطفنا ومدى حبنا للفنان .. وهذه ليست مقارنة .

أرجو أن تكون وجهة نظرى وصلت بسلامة الله .
__________________
مع تحياتى .. محمد الألآتى .. أبو حسام .


  #7  
قديم 29/07/2009, 13h43
الصورة الرمزية غازي الضبع
غازي الضبع غازي الضبع غير متصل  
عاشق عبدالوهاب
رقم العضوية:3243
 
تاريخ التسجيل: July 2006
الجنسية: مصري
الإقامة: أم الـدنيـــــا
المشاركات: 1,213
افتراضي رد: الجندول ام اشواق ايهما اروع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الألآتى مشاهدة المشاركة
لأن الموضوع تحول لإتهامات وتجريح بين أنصار كلاً منهما .
يا سيدي مين قال إن فيه تحامل منك على الأستاذ عبد الوهاب
لو راجعت مشاركتي السابقة ..
هاتلاقيني باقول إنها مجرد دردشة
يعني مش مقال ولا دراسة في شيء معين .
موضوع وكل واحد بيقول رأيه فيه ..
**
أما الموضوع اللي اتحذف من يومين .. فهو اتحذف عشان التجريح اللي حصل فيه ،، وإنه أخد مسار مش كويس
..

يعني .. المقصود ..
إنها مجرد دردشة موسيقية فنيـــــة
مافيهاش زعل ،، ولا خناقات ولا حاجة
..

آراء بتتبادل ..
طالما بدون تجريح أو زعل .. يبقى لا بأس

..
وبعدين .. إنت قاعد هنا وسايب تحليل الأغنية دي ليه ؟
__________________
الحمد لله رب العالمين
  #8  
قديم 02/08/2009, 05h53
الصورة الرمزية د أحمد
د أحمد د أحمد غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:212683
 
تاريخ التسجيل: April 2008
الجنسية: مصرية
الإقامة: السعودية
العمر: 48
المشاركات: 81
افتراضي رد: الجندول ام اشواق ايهما اروع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حامد جودة 2 مشاهدة المشاركة
الاخوه و الاساتذه الأفاضل

اتفق مع الأخ الفاضل غازي الضبع في أن الموضوع في مجمله جميل ومفيد والنقاش فيه ممتع ، لمن أدلى برأيه أو لمن يقرأ فقط , و لكنى لا أرى انه حاد عن مساره بقدر كبير ( حتى الآن )
ــــ مازلت عند رأيي أن الأستاذ الالآتى أستاذ وفنان وتحليلاته الموسيقية تضفى على الموقع ( سماعي ) قيمة علميه لا تنكر , بل وتعطى الموقع ثقل فني وعلمي بالمقارنة لبعض المواقع القريبة , لكن ........ لو يتسع صدره قليلا لنقد النقد !!![/U]
كما انى اعلم مكانته الكبيرة فى هذا الموقع
ـــ ولو كان يتفضل ويتقبل منى حق الرد ؟ .... لقلت له هذا ليس انحياز اعمي لعبد الوهاب ولكنه انحياز علمى وفني .... ثم ان سيادتك تقول ان عبد الوهاب استخدم فى الجندول ( تخت تقليدى ) والسوأل هل الشلو و الكونترباس من التخت التقليدي ؟ ارجو مراجعه المقدمه الموسيقيه للجندول .
ـــ ثم اين المقارنه الشخصيه فأنا لم الحظ اى مقارنه بين شخصية عبد الوهاب و السمات الشخصيه للموسيقــــــــــــار رياض السنباطي .
ــــ اما الكلام عن الميل والهوي فلم يبدا منا ( أولاً : أنت وهابى الهوى .. وإقامتك فى الأيكة الوهابية .. إذن أنت خصم فى هذا الموضوع ولا تصلح حكماً ) .
ـــ طبعا لكل حصان كبوه ..... لكن هل يصلح هذا الوصف عند التعرض
للجوهرة الأساسية في تاج الموسيقى العربية المعاصرة في القرن العشرين " الجندول "
ـــ اخيرا .... ارجو الا اكون قد تم اساءة فهمى , فكل ما اردته هو الارتفاع بمستى التحليل و النقد ليشمل عنصر التجديد و الاضافة التى احدثتها " الجندول " فى تاريخ القصيده العربيه . و ما تزعلش ابدا ياسيدنا
ـــ اما اخونا الفاضل " الدكتور احمد " فانا لا اتفق معك فى ان الموضوع خرج عن هدفه و موضوعه فما زلنا حتى الان فى مجال النقد والنقدى فقط ..... فالموضوع اصلا مقارنة بين السنباطى و عبد الوهاب ... اليست الجندول من تلحين و غناء محمد عبد الوهاب , و اشواق ايضا – على حد علمى – من تلحين وغناء رياض السنباطى
ــ اما الحديث عن ام كلثوم و تعليق نجاح السنباطى على عظمه صوتها فهذا تحميل للكلمات اكثر مما تحتمل .
ــ اما ان عبد الوهاب اعطى فرصة التلحين للست ولم يحقق نجاح السنباطى ففيه كلام كثير – ولو ان هذا هو الخروج عن الموضوع و اهدافه – لا طبعا لا المرحه السنيه هى هى و لا المقدره الصوتيه للست هى هى , ولنرجع لكلام الاستاذ احمد الحفناوى اقدم واشهر عازف كمان فى فرقة ام كلثوم الموسيقية حيث قال " اتى عبد الوهاب ليمد عمر صوت الست عشر سنوات " وذلك لان موسيقار الاجيال اغظم من يقراء امكانات الصوت فى المراحل السنية المختلفه , ثم ان لقاء السحاب له نتائج ايجابيه عظيمة اخرى ...... و لكن هذه قضية اخرى تجرنا خارج الموضوع
ــــ اما عن مكانة الموسيقار رياض السنباطى فليس هناك ذو عقل يمكن ان ينكر قدره ...و لكن كما ذكر الاخ درش ( استاذ لونه ) واتفق معك انه " قامة عظيمة راسخة " ولم يكن يوما هاويا ولا متطفلا على موائد الفن !!!!!.
ــ كا اتفق معك فى ارسال تحية لابا حسام الميسترو الالآتى و تسلم ايده ياسيدى على كل ما كتب.
و خالص التحية والتبجيل للكل خاصه الدكتور احمد
اما الاستاذ غازي الضبع فله تحيه خاصة وخالصة


حامد جوده
سيدي الكريم المعطاء،
أشكر لكم هذا الرقي في الحوار ، رغم أني أستشعر منه أنكم أخذتم الموضوع بشكل شخصي.
أولا:ــ كا اتفق معك فى ارسال تحية لابا حسام الميسترو الالآتى و تسلم ايده ياسيدى على كل ما كتب.
إنني سيدي حينما أسجل غعجابي بمقال "أبو حسام" ليس معناه الإعجاب لمجرد أنه تبنى رأيا آخر غير رأيكم أو وقف في الجانب الآخر من الحلبة!!!!!!!!!!أبدا المسألة مسألة رأي ورأي آخر وليس نزالا أو صراعا.
ثانيا:فالموضوع اصلا مقارنة بين السنباطى و عبد الوهاب ... اليست الجندول من تلحين و غناء محمد عبد الوهاب , و اشواق ايضا – على حد علمى – من تلحين وغناء رياض السنباطى .
أليس من الحيف اختصار عبد الوهاب في الجندول وكذلك السنباطي في أشواق ، متناسين ما لكليهما من تاريخ طويل وأعمال خالدة لكليهما ، فإذا أردنا المقارنة بين عملاقين لابد أن تكون المقارنة أعم وأشمل وفقا لمعايير ثرية ومتنوعة.
وليس معنى أنني دافعت عن السنباطي أنني أقررت له بالغلبة على عملاق الأجيال.أبدا. كم منهما عملاق وفارس لا يشق له غبار.أما الحكم فلأهل التخصص ولست واحدا منهم.
أما الحديث عما لحنه كل منهما لكوكب الشرق فقد عرضت له ليس بغرض الخروج عن الموضوع ، لكن فقط للدلالة على أنه لو كان صوت أم كلثوم مفتاحا للنجاح فإن ذلك أتيح لكليهما وليس لأحدهما.
وأتفق مع حضرتك تماما أن :لا طبعا لا المرحه السنيه هى هى و لا المقدره الصوتيه للست هى هى
من ناحية أن موسيقار الأجيال لم يلحن لها في المراحل المبكرة من رحلتها الفنية.
لكن اسمح لي سيدي-من وجهة نظري- فإن ما لحنه لها السنباطي في المرحلة السنية المتأخرة التي قصدتموها لهو أيضا أعلى قدرا مما لحنه لها -في الفترة ذاتها- عملاق الأجيال.(وعذرا على الإطالة في هذه النقطة)
و خالص التحية والتبجيل للكل خاصه الدكتور احمد
وأيم الحق لقد اسعدتني تحيتم سيدي أيما سعادة وبعثت في نفسي من الحبور شيئا كثيرا لولا أني أجد في طياتها شيئا من العتاب
سيدي الكريم : الموضوع ليس شخصيا ولم يكن كذلك مطلقا ، ويبقى الاحترام المتبادل والمحبة في الله أعلى وأبقى من أي اعتبار آخر.
خالص التحية والتقدير والتبجيل للجميع
  #9  
قديم 02/08/2009, 07h57
الصورة الرمزية مون1
مون1 مون1 غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:39691
 
تاريخ التسجيل: June 2007
الجنسية: أردنية
الإقامة: الأردن
المشاركات: 276
افتراضي الجندول ام اشواق ايهما اروع

الأغنياتان كل واحدة لها سحر خاص من كلمات ولحن وهما من أعمال غنائية كثيرة تتصفان بذوق واحساس وجمال مرهف
  #10  
قديم 02/08/2009, 15h51
حامد جودة 2 حامد جودة 2 غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:359013
 
تاريخ التسجيل: December 2008
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
المشاركات: 147
افتراضي رد: الجندول ام اشواق ايهما اروع

وأيم الحق لقد اسعدتني تحيتم سيدي أيما سعادة وبعثت في نفسي من الحبور شيئا كثيرا لولا أني أجد في طياتها شيئا من العتاب
سيدي الكريم : الموضوع ليس شخصيا ولم يكن كذلك مطلقا ، ويبقى الاحترام المتبادل والمحبة في الله أعلى وأبقى من أي اعتبار آخر.
خالص التحية والتقدير والتبجيل للجميع
[/QUOTE]

اخى الدكتور احمد

[B]لا والله ماقصدت العتاب ابدا , و لكن ما قصدته استغلال الفرصة لارسال تحية تقدير لشخصكم الكريم .... تحية تستحقونها لارتفاعكم بمستوى النقاش لمستوى راق رغم ما ابديته من اختلاف مع بعض ارائكم المحترمة .... ودائما نقول ان الخلاف لا يفسد للود قضية
لقد وجدت فى ردكم على ما ابديت قدره على الاستماع لآراء الاخرين , وفهمها , وهذه صفه نادرة الان و افتقدها سخصيا كثيرا هذه الايام
اشكرك على اهتمامك ..... وارجو ان نلتقى فى حوارات اخرى قد لا نختلف ( او حتى نختلف ) حولها كثيرا
خالص تقديرى يا معالى الدكتور والى لقاء


حامد جوده


[/B]
موضوع مغلق


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى


جميع الأوقات بتوقيت GMT. الساعة الآن 20h14.


 
Powered by vBulletin - Copyright © 2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd