* : الشيخ محمد عبد الهادي يرحمه الله (الكاتـب : ناصرهادى - آخر مشاركة : مبروك فاروق - - الوقت: 19h19 - التاريخ: 24/10/2025)           »          ثلاثي الأنس (الكاتـب : أبو بيرم - آخر مشاركة : عطية لزهر - - الوقت: 17h58 - التاريخ: 24/10/2025)           »          أحمد فؤاد (الكاتـب : ابو عوجان - آخر مشاركة : عطية لزهر - - الوقت: 17h53 - التاريخ: 24/10/2025)           »          ثريا حلمى- 26 سبتمبر 1923 - 9 أغسطس 1994 (الكاتـب : الباشا - آخر مشاركة : غريب محمد - - الوقت: 16h59 - التاريخ: 24/10/2025)           »          صالح الكويتي وداود الكويتي (الكاتـب : عمر كامل - آخر مشاركة : غريب محمد - - الوقت: 16h55 - التاريخ: 24/10/2025)           »          المطربة نجاة (الكاتـب : عمر كامل - آخر مشاركة : غريب محمد - - الوقت: 16h47 - التاريخ: 24/10/2025)           »          إيليا بيضا (الكاتـب : fatinr - آخر مشاركة : غريب محمد - - الوقت: 16h36 - التاريخ: 24/10/2025)           »          كامل الشناوي .. شاعر الحب والحرية حياته وشعره (الكاتـب : الكرملي - - الوقت: 16h31 - التاريخ: 24/10/2025)           »          خليل المير (الكاتـب : غريب محمد - - الوقت: 16h31 - التاريخ: 24/10/2025)           »          مُحيي الدين بعيون (الكاتـب : sol - آخر مشاركة : الكرملي - - الوقت: 16h17 - التاريخ: 24/10/2025)


العودة   منتدى سماعي للطرب العربي الأصيل > صالون سماعي > دعوة موسيقية على أغنية

 
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #1  
قديم 04/04/2011, 19h57
الصورة الرمزية غازي الضبع
غازي الضبع غازي الضبع غير متصل  
عاشق عبدالوهاب
رقم العضوية:3243
 
تاريخ التسجيل: July 2006
الجنسية: مصري
الإقامة: أم الـدنيـــــا
المشاركات: 1,213
افتراضي طعم الليالي - الآلاتي - أم مدحت

طعم الليالي
كلمات : السيدة الفاضلة أم مدحت
ألحان وتوزيع وغناء : الموسيقار محمد الالاتي

عنقود متبقي من الزمن الجميل
أغنية حالف الحظ أركانها
كلمات رشيقة خفيفة ذات معان ثاقبة مؤثرة
تفوقت فيها الست أم مدحت على نفسها
وأظهرت حرفتها في استخدام المعاني ووزن الكلمات

بتغيب فى البعد ياما
وانا باستـنـاّك ياغالى
تحرمنى الابتسامه
وجمال طعم الليالى

ولا مرّه سألت فيّه
والناس بتلوم عليّه
والدّمعه اللىّ ف عنيّه
كشفت للكل حالى
,,,,,
دايما بتقول لى بكره
واليوم مابـينـتهيش
وسايبلى ف قلبى زكرى
تموّتنى عشان تعيش
وباخاف تكتر ذنوبى
أو حدّ يشوف عيوبى
لو قولت لنفسى مرّه
انسى وماتفكـّريش
ويطول هجرك عليّه
واتعوّد ع الأسيّة
وتبان دمعة عنيّه
تكشف للكل حالى
,,,,,,
وساعات بالمح صحابى
حبايـبهم موجودين
آخد على خاطرى منـّك
ويعذبنى الحنين
واتمنىّ لو تجينى
فى الحال يانـِنّ عينى
واللىّ بينك وبينى
يتلمّ ف كلمتين
وانسى اللىّ فات ياروحى
أيّام تعبى وجروحى
واتهنىّ بيك ياغالى
ويحلى طعم الليالى
أما الآلاتي فقد ارتدى ثوب العبقرية الموسيقية في استخدام المقامات والانتقال بينهم باحترافية
وبالرغم من اني لست متخصصا في المقامات لكن اسمحوا لي أكتب لكم ما لمسته من جماليات هذا اللحن الجميل الرشيق الذي طعـّـمه الأستاذ محمد الآلاتي بعدة مقامات مختلفة
فأعتقد أنه بدأ اللحن بمقام الكرد ثم انتقل إلى مقام الصبا في جملة ( وجمال طعم الليالي ) ،، بل وربما يكون ما يسمى بصبا زمزمة حيث يضفي طعم الشجن على الجملة الموسيقية ثم يعود للكرد مرة أخرى ..
ثم يبدأ في البياتي في جملة ( دايما بتقولي بكرة .. واليوم ما بينتهيش )
ثم مقام حجاز كار من جملة ( ويطول هجرك عليا .. واتعود ع الآسيّة)
ثم مقام الراست من جملة ( وساعات بالمح صحابي .. حبايبهم موجودين )

طبعا هذه مجرد تخمينات في المقامات المستخدمة ،، وأتمنى أن يدخل أساتذة الموسيقى بالمنتدى ليعلقوا على هذه الأغنية الجميلة ،، ويصححوا لي ما ( أفتيت ) به ..

فأرجوا تقبل دعوتي الموسيقية على هذه الأغنية
مع تحياتي للجميـــع

الأغنية هنا
__________________
الحمد لله رب العالمين
رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى


جميع الأوقات بتوقيت GMT. الساعة الآن 20h51.


 
Powered by vBulletin - Copyright © 2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd