* : الخواجه بيجو وأبو لمعه (الكاتـب : هامو - آخر مشاركة : د.حسن - - الوقت: 06h17 - التاريخ: 19/10/2025)           »          احمد الحداد- 18 نوفمبر 1928 - 17 يونيو 1992 (الكاتـب : صابر كولة - آخر مشاركة : د.حسن - - الوقت: 06h06 - التاريخ: 19/10/2025)           »          محمد الكحلاوى- 1 أكتوبر 1912 - 5 أكتوبر 1982 (الكاتـب : Talab - آخر مشاركة : د.حسن - - الوقت: 06h02 - التاريخ: 19/10/2025)           »          الثلاثي الطروب - ثلاثي النجوم - ثلاثي فيروز - ثلاثي النور (الكاتـب : hossamabousalem - آخر مشاركة : د.حسن - - الوقت: 05h39 - التاريخ: 19/10/2025)           »          حفلات فريد الأطرش (الكاتـب : samirazek - آخر مشاركة : د.حسن - - الوقت: 05h24 - التاريخ: 19/10/2025)           »          الدكتور محمد عزيز زازا (الكاتـب : عثمان دلباني - - الوقت: 18h14 - التاريخ: 18/10/2025)           »          جوزيف عازار (الكاتـب : اسامة عبد الحميد - آخر مشاركة : لؤي الصايم - - الوقت: 15h28 - التاريخ: 18/10/2025)           »          محمد قنديل- 11 مارس 1929 - 9 يونيو 2004 (الكاتـب : Talab - آخر مشاركة : Dr. Taha Mohammad - - الوقت: 13h40 - التاريخ: 18/10/2025)           »          محمد فوزي- 15 أغسطس 1918 - 20 أكتوبر 1966 (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : Dr. Taha Mohammad - - الوقت: 13h37 - التاريخ: 18/10/2025)           »          أحمد سامي- 29 نوفمبر 1929 - 12 يونيو 2005 (الكاتـب : الباشا - آخر مشاركة : Dr. Taha Mohammad - - الوقت: 13h34 - التاريخ: 18/10/2025)


العودة   منتدى سماعي للطرب العربي الأصيل > قاعة الموسيقى الآلاتية > آلات التخت > عائلة الناي

 
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #1  
قديم 21/04/2010, 11h27
الصورة الرمزية cimbalom
cimbalom cimbalom غير متصل  
عضو سماعي
رقم العضوية:513899
 
تاريخ التسجيل: April 2010
الجنسية: أمريكية
الإقامة: الولايات المتحدة
المشاركات: 63
افتراضي مشاركة وسؤال وإستفسارات

أساتذتي الكرام
السلام عليكم
سؤال للخبراء
حسناً ...لأبدأ مباشرة ...
اللهم صل على محمد وآله

هذه المقطوعة من سي دي لفرقة
راديو تاريفا
Radio Tarifa
من ألبوم
Fiebre
و يلفت الانتباه أداء عازف الناي
في كثير من أعمال هذه الفرقة التي تنصهر فيها الموسيقى العربية
الأصيلة والموشحات الأندلسية مع الموسيقى المغربية والإسبانية والغجرية الفلامنكو واللادينو (السفرديم القديمة)...

عموماً الذي لفت انتباهي هنا
في هذه المقطوعة بالذات
هو مهارة عازف الناي حيث ينتقل من مقام عربي إلى مقام آخر بانسيابية وحرفية عالية (ضربة معلم) ...
لكي تروا ما أقصد
اصبروا حتى تمر أربع دقائق
ركزوا عند هذه الأوقات (بالدقيقة والثانية) تماما
4:01 -- 4:19 -- 4:42 --
4:54 -- 5:04
خصوصا عند الدقيقة الرابعة والثانية خمسة وخمسين
أنا واثق أنها مقامات عربية صرفة لكنها ليست شائعة جداً هذه الأيام.

سؤالي هنا منصب على دور الناي

من 4:01 إلى 5:04 إلى الثواني القليلة التي تتبع ذلك

هل يقفز عازف الناي من مقام إالى مقام ؟

أتمنى من الخبراء هنا أن يتحفونا بببعض التحليل التقني الحرفي والتوضيح الفني
الصور المرفقة
نوع الملف: jpg cover.jpg‏ (78.8 كيلوبايت, المشاهدات 15)
الملفات المرفقة
نوع الملف: mp3 10 Cancion Sefardi.mp3‏ (10.21 ميجابايت, المشاهدات 80)

التعديل الأخير تم بواسطة : نور عسكر بتاريخ 24/05/2022 الساعة 00h21
رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى


جميع الأوقات بتوقيت GMT. الساعة الآن 06h24.


 
Powered by vBulletin - Copyright © 2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd