اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الألآتى
بالنسبة لما اثاره أخانا عثمان دلبانى .. من تشككه فى نسبة هذا العمل للقصبجى ..
بصراحة .. ليس عندى تأكيد أو نفى قاطع .. وإنما هى مجرد تحليلات ..
أولاً : واضح طبعاً أن الملف المدرج .. ليس هو الملف الأصلى للعمل .. والنوتة كذلك .. فهما حديثان .. ولا بأس من ذلك ..
الأسلوب يقترب من أسلوب الموسيقار عطية شرارة .. وإن كان هذا ليس تأكيداً ..
ليس شرطاً أخى عثمان أن تكون كل أعمال القصبجى كبيرة ومعقدة .. فلكل ملحن أعماله البسيطة التى نتجت عن ظروف مختلفة .. كأغانى الأفلام والمناسبات مثلاً ..
الأمر يتطلب بحث تاريخى ومتعمق .. ومن الجائز أن تكون هذه الرقصة من أعمال القصبجى النادرة والمختفية ..
ويبقى أن نسأل الأخ ( الإصبع السادس ) .. من أين أتى بهذا الملف .. ومن أين عرف أنه للقصبجى .. هل لوجود إسمه على النوتة فحسب .. أم أن لديه معلومات أكثر تنير لنا الطريق ؟
|
أعتقد أنني وجدت ذات مرة النوتة نفسها منسوبة إلى السنباطي و قد أجدها أقرب للمنطق مقارنة مع رقصة رياض من ناحية البساطة و القلب يعشق كل جميل من حيث البيئة اللحنية و نمطية التأليف
إلا أن الواضح بالموضوع أنها معزوفة بطريقة حديثة (فيها شيء من الدلع اكثر من كونها رقصة)