* : الملحن كاظم نديم (الكاتـب : abuaseem - آخر مشاركة : محمود نديم فتحي - - الوقت: 00h34 - التاريخ: 29/03/2024)           »          فتحيه أحمد- 1898 - 5 ديسمبر 1975 (الكاتـب : Talab - آخر مشاركة : نور عسكر - - الوقت: 00h23 - التاريخ: 29/03/2024)           »          سمير صبرى (الكاتـب : د.حسن - آخر مشاركة : حازم فودة - - الوقت: 21h09 - التاريخ: 28/03/2024)           »          ليلى مراد- 17 فبراير 1918 - 21 نوفمبر 1995 (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : نور عسكر - - الوقت: 19h08 - التاريخ: 28/03/2024)           »          تترات المسلسلات التلفزيونية (الكاتـب : راضى - آخر مشاركة : حازم فودة - - الوقت: 16h16 - التاريخ: 28/03/2024)           »          غادة سالم (الكاتـب : ماهر العطار - آخر مشاركة : الكرملي - - الوقت: 15h31 - التاريخ: 28/03/2024)           »          عبد الحليم حافظ- 21 يونيه 1929 - 30 مارس 1977 (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : fahedassouad - - الوقت: 12h28 - التاريخ: 28/03/2024)           »          محمد شريف (الكاتـب : loaie al-sayem - آخر مشاركة : اسامة عبد الحميد - - الوقت: 23h50 - التاريخ: 27/03/2024)           »          سعاد محاسن (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : نور عسكر - - الوقت: 19h25 - التاريخ: 27/03/2024)           »          الشيخ محمد صلاح الدين كباره (الكاتـب : احمد البنهاوي - آخر مشاركة : kabh01 - - الوقت: 09h52 - التاريخ: 27/03/2024)


العودة   منتدى سماعي للطرب العربي الأصيل > الموروث الشعبي والتراث الغنائي العربي > العراق > الاغنية البغدادية و المنلوجات

الاغنية البغدادية و المنلوجات تطورها من من العشرينيات و حتى الثمانينيات و المربع البغدادي

رد
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
  #1  
قديم 12/03/2009, 18h40
الصورة الرمزية سعد هزاع عمر
سعد هزاع عمر سعد هزاع عمر غير متصل  
عضو سماعي
رقم العضوية:393029
 
تاريخ التسجيل: février 2009
الجنسية: سويدية
الإقامة: السويد
المشاركات: 20
افتراضي هناء مهدي

الاخ العزيز الاستاذ وسام الشالجي المحترم
الاخوة المشاركون في جمع تراث الوطن المنهوب المحترمين

تحية طيبة وبعد..

يسعدني ان تكون هذه مشاركة متواضعة مني لرفد القسم بكل مالدينا من بقايا التراث الغنائي لبلدنا الذي عانى الامرين طوال عقود من الفوضى السياسية والتي أثرت كثيرا على تركيبة البلد وقيمه ومبادئه ومنها مبدأ المحافظة وأحترام التراث التليد للبلد.
كان بودي لو أني امتلك أكثر من الذي امتلكه حاليا لكي اضعه تحت تصرف الجميع دون منه سوى شعورا مني بأهمية جمع التراث العراقي الفني بمختلف ألوانه ولجميع فنانيه الذين أفنوا حياتهم في سبيل رفع رسالة الفن عالية في بلدنا الحبيب.
واحدة من هؤلاء الفنانين الذين لم تتح الفرصة المناسبة لهم لكي يعرفهم أغلبية الجمهور العراقي والبغدادي بشكل خاص هي الفنانة الضريرة صاحبة الصوت الشجي ( هناء مهدي ) شقيقة الملحن العراقي المعروف ( خزعل مهدي ) والتي قدمت أغاني جميلة للاذاعة والتلفزيون العراقيين
وكانت مقلة في الظهور من على شاشة التلفاز بسبب كونها ضريرة .. ولكن هذا لم يمنع محبي صوتها العذب أن ينجذبوا اليها والى صوتها من خلال أغنيات بقيت خالدة ليومنا هذا ومنها أغنية ( صباح الخير ) والتي سأتشرف بأن أضعها تحت تصرف الجميع في المنتدى وكذلك أغنيتها ( على شواطي دجلاهم يامنيتي وكت الفجر ) التي غنتها بعد فترة فرقة الانشاد العراقية .. كذلك لايفوتنا أن الفنانة المذكورة قد ولجت عالم الاغاني الرياضية من خلال أغنيتها الخالدة والباقية في ضمير الجميع معتمدة على صفاء ونقاوة صوتها وعذوبته وشجنه فتمكنت من أسر قلوب محبي فنها بهذه الاغنية الرياضية والتي يقول مطلعها ( العب ياحبيبي اتمرن ألعب بالطوبة اتفنن ) والتي افتقدها مثلما يفتقدها الكثيرون مثلي لكي نضمها الى مكتبتنا الفنية المتواضعة عسى ولعل أحد الاخوة يمتلك هذه الاغنية أو يسعى مشكورا لوضعها تحت تصرف الاعضاء مشكورا .. كما أرجو من الاخ وسام أن يفرد لهذه الفنانة مساحة كافية في منتدى الاغنية البغدادية أسوة بالفنانين الآخرين والذين نحاول جاهدين لملمة نتاجاتهم من هنا وهناك وجلبها لمنتدانا الغالي .. ختاما أرجو أن لاأكون قد أطلت عليكم مع خالص تحياتي وأحترامي للجميع ودمتم للوطن ولرسالته ولارثه الخالد .
صباح الخير
المخلص
سعد هزاع عمر
___________________________________
تم تصحيح المعلومة كالآتي والذي أورده الأستاذ أبو هيثم :
الملحن الراحل ( خزعل مهدي ) هو زوج أخت الفنانة ( هناء مهدي ) ، والتشابه في الأسم الأخير
الإشراف : تبديل صيغة الملف المرفوع سابقاً الى mp3 ..المشاهدات[143]
الصور المرفقة
نوع الملف: jpg الفنانة هناء مهدي -سماعي.jpg‏ (9.8 كيلوبايت, المشاهدات 514)
الملفات المرفقة
نوع الملف: mp3 هناء مهدي - صباح الخير - تنقية الى mp3 .mp3‏ (3.63 ميجابايت, المشاهدات 258)

التعديل الأخير تم بواسطة : نور عسكر بتاريخ 17/01/2013 الساعة 02h31
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 12/03/2009, 20h37
الصورة الرمزية وسام الشالجي
وسام الشالجي وسام الشالجي غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:109869
 
تاريخ التسجيل: novembre 2007
الجنسية: عراقية
الإقامة: الأردن
المشاركات: 771
افتراضي رد: الفنانة هناء مهدي

اخي العزيز سعد
احييك من اعماقي على غيرتك على تراث بلدك ورغبتك المخلصة في تقديم كل ممكن لجمعه وحفظه من الضياع , وها انت قد اصبحت ضمن فريقنا الذي لا اسميه بغير الفريق المكافح , والذي يشبه سعيه كمن ينقب في الصخور بمعدات صغيرة املا في أيجاد كنوز امته ليقدمها في نهاية الامر هدية بسيطة لشعبنا ولاجيالنا القادمة . لقد استجبت لطلبك في وضع مثبت خاص للفنانة (هناء مهدي) وتستطيع الان ان ترفع فيه ما تملك من اغاني هذه الفنانة المطمورة , وادعوا بقية اخوتي لرفع ما يملكوه من اغاني هذا الفنانة .
اشكرك مرة اخرى ودمت سندا لاخوتك الاخرين في القسم .
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 12/03/2009, 21h30
الصورة الرمزية سعد هزاع عمر
سعد هزاع عمر سعد هزاع عمر غير متصل  
عضو سماعي
رقم العضوية:393029
 
تاريخ التسجيل: février 2009
الجنسية: سويدية
الإقامة: السويد
المشاركات: 20
افتراضي رد: جنود مجهولون

ألآخ العزيز الاستاذ وسام حفظكم الله ورعاكم

تحية طيبة وبعد ..

سرتني كثيرا وداعبت أوتار قلبي كلماتكم الرقيقة وتأكدت من الصميم أن كاتبها من الغيورين على العراق أرضا وبناءا وتراثا .. وإذ أتشرف أن أكون مخلصا جنديا مجهولا من بين الكثيرين فإني أدعو الباري عز وجل أن يمدني بسبل القوة لكي أتمكن من خدمة تراث بلدي داعيا عن طريقكم في الوقت نفسة بقية الاخوة الاعزة لكي يجهدوا انفسهم بوضع اللبنات الاولى لانشاء مركز نغمي عراقي يعني بالتراث وبأوائل الفنانين الذين لم تتح لهم ظروف حياتهم والظروف التي مرت على البلد أن يكرموا وأن يحفظ تراثهم بما يستحقونه حق جهدهم.

على أمل أن نلتقي في مكان ما من المعمورة لكي نسعد بشخصكم الكريم لكم مني اطيب المنى .

أخوكم المخلص
سعد هزاع عمر التكريتي
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 28/03/2009, 00h41
MAAAB1 MAAAB1 غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:16330
 
تاريخ التسجيل: février 2007
الجنسية: المانية
الإقامة: المانيا
المشاركات: 1,194
افتراضي رد: الفنانة هناء مهدي

صباح الورد

الأساتذة الأفاضل وسام الشالجي و سعد هزاع عمر

شكري ومحبتي لكم ولجهودكم الرائعة ، وتحيتي لكم
أقدمها عبر هذه المشاركة وهي أغنية انا من أكًولن آه
للفنانة هناء مهدي وهي من كلمات عبد الكريم العلاف
والحان صالح الكويتي من نغم الصبا و أول من أدت
هذه الاغنية هي الفنانة زكية جورج ... تحياتي لكم .

_______________________________
اغنية جميلة جدا يا اخي العزيز لا تقل جماليتها ابدا عن الاغنية الاصلية لزكية جورج .
شكرا لك .
وسام
الملفات المرفقة
نوع الملف: mp3 انا من أكًولن آه.mp3‏ (602.8 كيلوبايت, المشاهدات 277)
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 28/03/2009, 08h24
الصورة الرمزية اسامة عبد الحميد
اسامة عبد الحميد اسامة عبد الحميد غير متصل  
مشرف قسم العراق
رقم العضوية:48357
 
تاريخ التسجيل: juillet 2007
الجنسية: عربية
الإقامة: سماعي
المشاركات: 2,396
افتراضي رد: الفنانة هناء مهدي

الفنانه هناء مهدي صوت من الاصوات التي صدحت من خلال اذاعة بغداد و مثل ما قال الاخوان سعد و وسام اشتهرت وذاع صيتها بأغنية رياضية معروفة ولحد الان (العب يا حبيبي) والتي غنتها عام 1966 اعتقد عندما اقيمت بطولة كأس العرب في بغداد وكذلك غنت الكثير من القصائد والاغاني مثل
قصيدة (أيها النائي)
قصيدة (يا نسيم البدر)
أغنية (على بالي)
أغنية( تندم على الفات والراح)
أغنية(كلما اشوف الكمر او اسمها لالاتصحوني)
أغنية(خليني احاسبك)
أغنية(هذا نور الفجر لاح)
بالاضافة الى ما ذكره الاخوان من اغاني وغنت مقدمات بعض المسلسلات الاذاعية والتلفزيونيةوالاغاني الوطنية مثل أغنية(منصورة يا ثورتي)وغيرها العديد من الاغاني والتي سجلت بها حضورها كعلم من اعلام الغناء العراقي البغدادي وسأساهم بما عندي من اغاني برفد هذا الموضوع لارشفة تاريخ فننا والمحافظة عليه من الضياع وأبدأ بأغنية

(خليني احاسبك)
أو ياناسي هوايا
__________________________________________________ ___
الإشراف : تم تنقية التسجيل ، المشاهدات [93]
تم رفع نسخة اوضح وانقى هنا

التعديل الأخير تم بواسطة : اسامة عبد الحميد بتاريخ 07/09/2021 الساعة 13h07
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 30/03/2009, 15h03
الصورة الرمزية سعد هزاع عمر
سعد هزاع عمر سعد هزاع عمر غير متصل  
عضو سماعي
رقم العضوية:393029
 
تاريخ التسجيل: février 2009
الجنسية: سويدية
الإقامة: السويد
المشاركات: 20
افتراضي رد: الفنانة هناء مهدي

ألاخ الحبيب Ossama 13

تحية طيبة وبعد..

يطيب لي أن أتوجه لك بالشكر الجزيل على المعلومات القيمة التي رفدت بها موقعنا العزيز .. فكلنا يثق أن مسيرة الالف ميل تبدأ بخطوة واحدة .. نحن أشد مانحتاج الى مخلصين مثلكم ومثل الاستاذ وسام والاخوة الاعزة الاخرين الذين هم جنود مجهولين ولكنهم بجهودهم عظام ( والعظمة لله وحده ) في سبيل جمع تراثنا الغالي من التبعثر والضياع ، إضافة الى تعريف الاجيال الحالية بفنانينا الذين لم تتح لهم الفرص للظهور مثلما يبرز ألآن أشباه الفنانين والمحسوبين على الفن وهو منهم براء.
أخي الحبيب .. تحياتي لك مرة أخرى وأطلب منك إذا استطعت العثور على اغنية المطربة هناء ( العب ياحبيبي ) أن تضعها تحت تصرف الاخوة الباقين في الموقع وانا من ناحيتي فقد كلفت معارف كثر لي أن يرسلوها لي أن تم العثور عليها .

مع خالص تحياتي وأحترامي

أخوكم
سعد هزاع عمر
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 30/03/2009, 15h27
الصورة الرمزية سعد هزاع عمر
سعد هزاع عمر سعد هزاع عمر غير متصل  
عضو سماعي
رقم العضوية:393029
 
تاريخ التسجيل: février 2009
الجنسية: سويدية
الإقامة: السويد
المشاركات: 20
افتراضي رد: الفنانة هناء مهدي

الاخ الحبيب MAAAB1 ..

تحية معطرة بعبير الرياحين والورود لك ياعزيزي ولكل من يساهم برفد الموقع بأغاني المطربة الرائعة هناء مهدي صاحبة الصوت الشجي والجميل ولقد كانت ألأغنية التي وضعتها تحت تصرف الاخوة الاعضاء والزوار تبشر بخير عميم بدأ يطل على تراثنا الحبيب فبوجود وجهود أمثالك من المخلصين لتراث وطننا الغالي سنجد في قادمات الايام أن تراثنا قد اكتمل والعيون به قد تكحلت وألآذان به قد طربت بعد أن كانت الاصوات به قد صدحت.
عيوني .. الاغنية أكثر من رائعة والاروع منها هو جهدكم في البحث واستمرارية البحث عن كل ماهو مغنى للمطربة هناء وبالاخص أغنيتها الخالدة ألعب ياحبيبي ، فأنا أعلم أنها موجودة في بغداد العزيزة ولكن بعد المسافة وعدم وجود الشخص الذي يتبنى بصورة جدية مهمة البحث والتقصي عنها قد أخر وضعها في منتدانا الجميل .. بارك الله بكم وكذلك أتوجة عن طريقكم بالشكر الجزيل لأخي الاستاذ وسام الشالجي الذي وضع تحت تصرفنا هذه المساحة الفنية الصغيرة لكي نضع فيها جهدنا وأجتهادنا في سبيل خدمة تراث وطننا الغالي.
المخلص
سعد هزاع عمر

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 01/04/2009, 12h19
الصورة الرمزية اسامة عبد الحميد
اسامة عبد الحميد اسامة عبد الحميد غير متصل  
مشرف قسم العراق
رقم العضوية:48357
 
تاريخ التسجيل: juillet 2007
الجنسية: عربية
الإقامة: سماعي
المشاركات: 2,396
افتراضي رد: الفنانة هناء مهدي

اخي العزيز سعد هزاع المحترم ان المنتدى وصفحة العراق اصبح همي وشاغلي الاول والاخير وسوف لن ابخل بما عندي من ملفات غنائية لكن عملية التحويل من الكاسيت الى الحاسبة هي التي تؤخر انزال الملفات المتوفرة عندي اما بالنسبة لاغنية(العب يا حبيبي)فأن دائم البحث عنها وحالما تتوفر عندي سوف تكن بتصرف الجميع ان شاء الله اما الان فلك قصيدة من القصائد المغناة بصوتها
قصيدة (ايها النائي)
أيها النائي هوانا لم يغيبا
لم يزل صوتك عذباً وحبيبا
__________________________________________________
الإشراف : تم تنقية التسجيل ، المشاهدات[85]
الملفات المرفقة
نوع الملف: mp3 قصيدة ايها النائي - هناء مهدي - تنقية التسجيل % #.mp3‏ (2.36 ميجابايت, المشاهدات 222)

التعديل الأخير تم بواسطة : نور عسكر بتاريخ 16/01/2013 الساعة 00h48
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 09/04/2009, 11h30
الصورة الرمزية اسامة عبد الحميد
اسامة عبد الحميد اسامة عبد الحميد غير متصل  
مشرف قسم العراق
رقم العضوية:48357
 
تاريخ التسجيل: juillet 2007
الجنسية: عربية
الإقامة: سماعي
المشاركات: 2,396
افتراضي رد: الفنانة هناء مهدي

للفنانه هناء مهدي
أغنية
(هذا نور الفجر لاح)
______________________________________
الإشراف : تم تنقية التسجيل ، المشاهدات [75]
الملفات المرفقة
نوع الملف: mp3 هذا نور الفجر لاح - هناء مهدي - تنقي التسجيل.mp3‏ (2.34 ميجابايت, المشاهدات 186)

التعديل الأخير تم بواسطة : نور عسكر بتاريخ 16/01/2013 الساعة 00h48
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 09/05/2009, 11h08
الصورة الرمزية اسامة عبد الحميد
اسامة عبد الحميد اسامة عبد الحميد غير متصل  
مشرف قسم العراق
رقم العضوية:48357
 
تاريخ التسجيل: juillet 2007
الجنسية: عربية
الإقامة: سماعي
المشاركات: 2,396
افتراضي رد: الفنانة هناء مهدي

ومن اغاني الفنانة
هناء مهدي
(تتندم عل الفات وراح)
( اللحن على وزن موسيقى الچچا چا )
_________________________________________
الإشراف : تنقية التسجيل ، المشاهدات[64]
الملفات المرفقة
نوع الملف: mp3 تتندم عل الفات وراح - هناء %%.mp3‏ (1.69 ميجابايت, المشاهدات 176)

التعديل الأخير تم بواسطة : نور عسكر بتاريخ 16/01/2013 الساعة 00h48
رد مع اقتباس
رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى


جميع الأوقات بتوقيت GMT. الساعة الآن 04h56.


 
Powered by vBulletin - Copyright © 2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd