السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أحبائي... أود أن ألفت انتباهكم عن ظاهرة استغربت فيها مع الفنان عبد العزيز محمود.... و جميعكم تقريا تعرفون علاقتي به و بفنه...
من جماليات عبد العزيز محمود أنه بالنسبة لأغنية واحدة كان يقوم بتغيير أوزانها بين حفل و آخر... أو عرض و آخر... هذا ما أكتشفته مثلا في أغنية يا ليل يا أبو الليالي التي سجلها على اسطوانة على وزنين... ثم استعمل وزن آخر ... ثم اختار لها وزن ثالث في حفل آخر
هذا ربط الالحفل الأول و ربطه http://www.sama3y.net/forum/showpost...75&postcount=5
هكذا كان عبد العزيز محمود يغير في أوزان البعض من أغانيه في بين عرض و آخر... و هذا ما لاحظت في أغاني يا مزوق يا ورد ناهيك عن استعمال نفس الوزن لكن بصفة بطيئة أو أسرع ملحوظة في أغنية راعيني بنظرة و أغنية شوف قلبي من قلبك و أغنية شوف شوف القلب الملهوف...
ناهيكم على استعمال وزنين مختلفين لنفس المقطع المكرر الأول غربي و الثاني عربي (مش عارف مطلعه لي منين الله يسامحه و يرحمه!!! ) في المقدمة الموسيقية لتسجيل حفل داري جمالك يا سمراء .... التي أجن كل ما أستمع إليها و التي سأرفها لكم ...هي لا تأخذ من وقتكم أكثر من دقيقة و نصف... وصل الأمر حتى تفاجأ أحد الحاضرين في الحفل و صرخ بقوة بعبارة الله !!!
و سأقدم لكم الأمثلة هنا ثم سأحذفها بعد وقت و سأترك الروابط فقط
أتمنى أن أعرف رأيكم و المرجو من استاذنا المايسترو أبو حسام يكلمنا على الحكاية الأوزان هذه دون أن يتعب نفسه بالتحليل الموسيقي. للأغاني المطروحة .. همي الوحيد هو حكاية الأوزان
أتمنى لكم سمعا طيبا