التحول الايقاعي في المويقى العربية
أخي العزيز أستاذ محمد
اولا اشكرك على كل النصائح و التوضيحات الي قدمتها في المشاركات السابقة. و لكوني أحب الايقاعات العربية لما فيها من نكهة خاصة تميزها عن أي موسيقى أخرى, و أيضا لارتباط موضوع الايقاعات بعلم التدوين الموسيقي ,,, فأتا لدي سؤال أخر و لكن في اتجاه مختلف و لكي لا اطيل عليك فأني أعرف ان كل الاغاني العربية و بدون أستثناء تتضمن تحويل ايقاعي من نوع واحد الى أخر حسب كلمات الاغنية. مثل من مقسوم الى مجرور او الى لف. و لكن على حد علمي لم أعرف بالضبط كيف تكتب علامات التحويل الايقاعي على النوتة لامن النوتات التي حملتها و لا من المراجع المكتبية. أخي العزيز تصور اني أريد ان اكتب معزوفة بسيطة مكونة من 15 مازورة تحتوي العشرة الاولى على أيقاع مقسوم,, و الخمسة الاخيرة على أيقاع بلدي,,, و كلاهما من تقسيم4/4 ,,, فكيف أكتب ذالك على النوتة؟؟؟ سوف أكون ممتن جدا لاجابتكم على سؤالي مع خالص حبي و تقديري
وسام أكرم
|