* : الفنان عبدالمجيد حقيق (الكاتـب : abuaseem - - الوقت: 14h29 - التاريخ: 27/04/2024)           »          عبدالمجيد حقيق ملحن و مطرب من ليبيا (الكاتـب : abuaseem - - الوقت: 14h29 - التاريخ: 27/04/2024)           »          فى يوم .. فى شهر .. فى سنة (الكاتـب : د.حسن - آخر مشاركة : حازم فودة - - الوقت: 03h52 - التاريخ: 27/04/2024)           »          جوزيف عازار (الكاتـب : اسامة عبد الحميد - آخر مشاركة : نور عسكر - - الوقت: 00h03 - التاريخ: 27/04/2024)           »          عبد اللطيف حويل (الكاتـب : abuaseem - آخر مشاركة : محمود نديم فتحي - - الوقت: 23h09 - التاريخ: 26/04/2024)           »          مُحيي الدين بعيون (الكاتـب : sol - آخر مشاركة : الكرملي - - الوقت: 21h45 - التاريخ: 26/04/2024)           »          نوت الأستاذ الهائف (الكاتـب : الهائف - - الوقت: 21h36 - التاريخ: 26/04/2024)           »          هدى سلطان- 15 أغسطس 1925 - 5 مايو 2006 (الكاتـب : Talab - آخر مشاركة : ديمتري ميشال مل - - الوقت: 17h36 - التاريخ: 26/04/2024)           »          إعلانات زمان (الكاتـب : سامية - آخر مشاركة : نور عسكر - - الوقت: 17h15 - التاريخ: 26/04/2024)           »          يوسف دهان (الكاتـب : محمد الساكني - آخر مشاركة : نور عسكر - - الوقت: 16h09 - التاريخ: 26/04/2024)


العودة   منتدى سماعي للطرب العربي الأصيل > صالون سماعي > دعوة موسيقية على أغنية

رد
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
  #1  
قديم 24/08/2007, 20h21
الصورة الرمزية غازي الضبع
غازي الضبع غازي الضبع غير متصل  
عاشق عبدالوهاب
رقم العضوية:3243
 
تاريخ التسجيل: juillet 2006
الجنسية: مصري
الإقامة: أم الـدنيـــــا
المشاركات: 1,213
افتراضي الصورة الغنائية - عواد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أيها الأخوة والاخوات الكرام
اسمحوا لي أن أدعوكم لنتجمع حول مائدة جديدة
مائدة توجد بها وجبة كاملة متكاملة
توجد بها فواتح شهية ، بروتينات ، فيتامينات ، نشويات وحلويات
إنها الصورة الغنائية الجميلة عـــواد
طبعا الصور الغنائية مجال كبير جدا للحديث والتحاور
وروادها مجال أكبر وأكبر ..
وقد لمع فيها أسماء كبيرة سواء في التأليف مثل زين العابدين عبد الله وعبد الفتاح مصطفى ومحمد متولي وإبراهيم رجب ..
وفي الألحان محمود الشريف وأحمد صدقي وسيد اسماعيل ..
وفي الإخراج طبعا كان أنور المشري وبابا شارو ومحمود السباع ..
وفي الغناء محمد قنديل وكارم محمود وحورية حسن وعبد المطلب
وفي التمثيل برع صلاح منصور ورفيعة الشال ... .. وغيرهم الكثير والكثير التي كانت الصور الغنائية فاتحة خير عليهم .
وفي وجبتنا اليوم صورة غنائية حالها مثل أغلب حال الصور الغنائية حيث تحمل لنا عِبرة وموعظة
وهي سمة أغلب الصور الغنائية والتي نفتقدها بالطبع في عصرنا الحالي ..
وقد كوّن وأعد وجبتنا اليوم كل من :
مرسي جميل عزيز في التأليف
والموسيقار كمال الطويل في التلحين
وكلا من سيد إسماعيل وسعاد مكاوي في الغناء
وأنور المشري في الإخراج
ولهذا فهي وجبة دسمة قوية غنية بكل عناصر التغذية الروحية السمعية
...
أرجوا من الجميع أن يسمعها ويتأملها من جميع جوانبها .
الدراما والطرب في نفس الوقت ..
...
والرجاء من الأخ الألاتي والدكتور أنس والدكتور راضي والأستاذ صلاح السويفي والدكتور جبر وجميع الأعضاء المحترمين الكرام .. أن يفيدونا بتعليقاتهم وردودهم وشرحهم وإيضاحهم ..
...
وللحديث بقية ..
__________________
الحمد لله رب العالمين
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 28/08/2007, 19h29
الصورة الرمزية غازي الضبع
غازي الضبع غازي الضبع غير متصل  
عاشق عبدالوهاب
رقم العضوية:3243
 
تاريخ التسجيل: juillet 2006
الجنسية: مصري
الإقامة: أم الـدنيـــــا
المشاركات: 1,213
افتراضي رد: الصورة الغنائية - عواد

عندما قابلت عمنا كبير الآلاتية ..
قولت له : إيه يا عم .. إنت لسه ماردتش ليه على عـــــواد ..
قاللي .. بقى جاي تعزمنا على صورة غنائية يا مفتري ..
استنى عليا شوية عشان دي عايزة مجهود كبير ..
.. أنا من رأيي نتكلم عليها واحدة واحدة ..
عشان نسهل الموضوع شوية ..
وبعدين نناقشها كلها .. ومن جميع أركانها ..
القصة .. الحوار .. الإخراج ..الآداء والتمثيل .. الألحان .. كلمات أغانيها ..
وهكذا ..
وعلى فكرة مدام هامو إن شاء الله هاتنورنا هنا .. وهاتحكي عن هذه الصورة الغنائية الجميلة .. عـــــواد

تحياتي للجميع
__________________
الحمد لله رب العالمين
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 29/08/2007, 01h31
الصورة الرمزية الألآتى
الألآتى الألآتى غير متصل  
المايسترو
رقم العضوية:1323
 
تاريخ التسجيل: avril 2006
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
العمر: 68
المشاركات: 2,483
افتراضي رد: الصورة الغنائية - عواد

ماشى ياعم غازى .. من عنيا ..

كما جرت العادة .. فإن تحليلى يأتى فى النهاية .. بعد تحليلات وذكريات الأخوة الأعزاء ..

ولكنى سأفتح شهيتكم بجزء صغير جداً ولكنه يدل على عبقرية كمال الطويل ..

هل تعرفون المقطع الذى يقول ( عواد باع أرضه ياولاد ... شوفوا طوله وعرضه ياولاد ) إلى نهاية المقطع ..

المفاجأة الجميلة فى هذا المقطع .. أن اللحن على حرف واحد .. نغمة واحدة .. هى نغمة الصول ( النوا )

كل المقطع بدون إستثناء على هذه النغمة فقط .. ليس هناك غيرها .. يعنى يقول

صول صول صول صول صول ياولاد ... صول صول صول صول صول ياولاد

شوفتوا العبقرية التلحينية .. عرفتوا سبب إنتشار هذا المقطع بالذات .. عرفتوا سبب ثباته فى أذهاننا ..

وستكون هناك مفاجأت أخرى عند التحليل بإذن الله ..
__________________
مع تحياتى .. محمد الألآتى .. أبو حسام .


رد مع اقتباس
  #4  
قديم 29/08/2007, 02h59
الصورة الرمزية سمعجى
سمعجى سمعجى غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:43091
 
تاريخ التسجيل: juin 2007
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
المشاركات: 895
افتراضي رد: الصورة الغنائية - عواد


أستاذ غازى ..
و نعم الاختيار ..يا سلام على الوجبة الفنية ( الدسمة )

و فعلا الصور الغنائية لها عناصر فنية متعددة ..
فمن أداء تمثيلى صوتى ، الى بنية درامية ، الى غناء بعناصره الثلاثة ( أداء و كلمة و لحن ) ، الى اخراج يصهر كل تلك العناصر
لتصير وحدة متكاملة ..

و الصور الغنائية الاذاعية كنز يحوى دررا ( شديدة الندرة )
و يجدر بمؤسسة ( سماعى ) تدشين ما يمكن أن نسميه
( محمية طبيعية )
لتلك الصور الغنائية التى تمثل تراثا وجدانيا وجب احياؤه فى ضمائرنا و ضمائر أولانا ، لما فيها من عظة و عبرة و متعة فنية..

__________________
شاء اللي شاء ،، و اللي داء ،، مِـن وَردِة الشـِّفة
نـَـهَـل نـبـيـذ لاِشـْـتِيـاء ،، نهـــرِين ،، و لـَم كـَـفـَّىَ
شـَـهَـقْ شـُعاع خِصرَهَا ،، سَرْسِـب نـَدَى مَصْهـور
وِ فْ كلّ سَـرسوب شُـعاع ،، مَـلايكة مُصْـطـَـفـَّــة
يا تـراب و مخلوط بماء ،، إزاى غـَوِيـت النـُّـــور
يـِفـُــــــــــور علـى سِحــرَها ،، و فِــيها يـِتخـَـفـَّـىَ

كمال
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 05/09/2007, 00h41
الصورة الرمزية غازي الضبع
غازي الضبع غازي الضبع غير متصل  
عاشق عبدالوهاب
رقم العضوية:3243
 
تاريخ التسجيل: juillet 2006
الجنسية: مصري
الإقامة: أم الـدنيـــــا
المشاركات: 1,213
افتراضي رد: الصورة الغنائية - عواد

أستاذ سمعجي
والله حضرتك من أكبر المكاسب التي كسبتها من منتدى سماعي
ربنا يبارك فيك ، وفي بلاغتك ، ورُقيك في التعبير والتحدث
....
بالنسبة للصور الغنائية فهي كما تفضلت حضرتك بوصفها بوجبة دسمة
ولا يصح أي إضافات أو كلام بعد كلامك ..
....
ولكن ما أطلبه من دولة كرمكم هو تحدثك عن عناصر تكوين هذه الوجبة
والحبكة الدرامية ، وكيفية تطعيمها بالأغاني التي تثري الأحداث دون الإخلال بها لو صح التعبير
....
وهل كان لحضرتك أي تجارب تأليفية لمثل هذه الصور الغنائية ؟..
....
وسؤال أخير ..
....
ما هي أفضل الصور الغنائية التي تفضلها أو التي لها أي ذكرى مع حضرتك ؟
.....

تحياتي واحترامي
__________________
الحمد لله رب العالمين
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 05/09/2007, 06h41
الصورة الرمزية سمعجى
سمعجى سمعجى غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:43091
 
تاريخ التسجيل: juin 2007
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
المشاركات: 895
افتراضي رد: الصورة الغنائية - عواد

عــوّاد
الأخ العزيز غازى ..


أشكرك على حسن ظنك بى ..
و اعتقادى أن هناك من هو أقدر على تحليل عناصر هذا العمل المتميز ، و الذى أصبح يمثل تراثا مستقرا فى ضمائرنا ، و يستثير حنينا شجيا الى زمن انقضى !!
اعتقد أن استحضار الحالة النفسية للمتلقى ( القديم ) ، هو ضرورة للتشبع الوجدانى بالصورة الاذاعية .. فهى ( صورة ) تنفذ من المذياع الى سمع المتلقى ، ثم الى خياله مباشرة ، فيرسمها الخيال كيفما يشاء .. فالمستمع هنا يشارك ( شاء أو لم يشأ ) فى تصور ( الدراما الاذاعية ) .. بينما العمل المرئى ، يقدم رؤية محددة الملامح و المشاهد ، فتستقبلها ( العين ) استقبالا سلبيا
يتدخل فيها الخيال بقدر ضئيل

و دور المخرج للصورة الاذاعية هو فى المقام الأول شحذ خيال المستمع ، فلا يكتفى المخرج هنا بالسرد أو مناوبة الحوار فى أداء تمثيلى ..
بل يدعمه ( كما فعل أنورالمشرى فى عوّاد ) بأصوات خراف تثغو داخل البيوت ، و هديل طيور تتردد فى اتساع الحقول حين يكون المشهد (خارجيا ) ، و أصوات جموع متناثرة تنطلق فى صدى مكتوم حين يكون المشهد ( الصوتى ) داخل مقهى .. تلك مؤثرات صوتية تجعل العمل حيا و حيويا و شاحذا للخيال

و الصورة الغنائية ( عوّاد ) ذات الصيت و الشهرة فى عالم الدراما الاذاعية ، تدور فى أجواء ريفية محضة

و باستحضار الواقع الاجتماعى الذى عاصرته تلك ( الصورة ) ، فلن يخفى علينا أن عوّاد كُتبت ربما بتوجيه غير مباشر ، أو بتكليف من المؤسسة الاعلامية ، لتخدم توجهات مبادىء اجتماعية ، و التى تدعو الفلاح ( الصغير ) الى التمسك بالأرض التى تعد رمزا واضحا للانتماء ، والحض على الجد و الاجتهاد فى رعايتها و عدم التفريط فيها مهما كانت المغريات..
.
و مهما كان الدافع ( الخارجى ) وراء العمل ، و رغم ( شبهة ) التوجيه ، الا أن المناخ الفنى السائد فى ذلك الوقت ، لم يكن ليسمح بتمرير عمل فنى ضعيف ، و يكفى أن نتأمل الأسماء المشرقة للقائمين على ( عوّاد ) ..
__________________
شاء اللي شاء ،، و اللي داء ،، مِـن وَردِة الشـِّفة
نـَـهَـل نـبـيـذ لاِشـْـتِيـاء ،، نهـــرِين ،، و لـَم كـَـفـَّىَ
شـَـهَـقْ شـُعاع خِصرَهَا ،، سَرْسِـب نـَدَى مَصْهـور
وِ فْ كلّ سَـرسوب شُـعاع ،، مَـلايكة مُصْـطـَـفـَّــة
يا تـراب و مخلوط بماء ،، إزاى غـَوِيـت النـُّـــور
يـِفـُــــــــــور علـى سِحــرَها ،، و فِــيها يـِتخـَـفـَّـىَ

كمال
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 05/09/2007, 06h44
الصورة الرمزية سمعجى
سمعجى سمعجى غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:43091
 
تاريخ التسجيل: juin 2007
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
المشاركات: 895
افتراضي رد: الصورة الغنائية - عواد



و هنا نتحدث عن مرسى جميل عزيز الشاعر المتفرد الرقيق و الذى يطلقون عليه ( ابتسارا ) شاعر الألف أغنية ،وهو صاحب القامة الطولى فى كتابة الأغنية المفعمة بالصور و المشاهد ، ، و الموحية بالمواقف الدرامية ، بدءا من ( الحلوة داير شباكها / يا مزوق يا ورد ف عود / يامة القمر ع الباب / لعبة الأيام .. و انتهاءا ب : فات الميعاد / ألف ليلة و ليلة / من غير ليه ) ..

و باعتبار شاعرنا من أصول ريفية ، و ملم بلهجة الشراقوة ، و التى لا تختلف كثيرا عن اللهجات الريفية فى محافظات وجه بحرى ، فقد صاغ ( عواد ) بلهجة مطابقة تماما للمنطوق الريفى ، حتى بتفاصيلها الصغيرة التى كثيرا ما يفشل فى رصدها مخرجون و فنانون..

( نذكر فى هذا الصدد وصيفة فى فيلم الأرض من اخراج يوسف شاهين ، و التى كانت تتكلم بلهجة قاهرية !)

و لنستمع معا الى تلك الأمثلة من ( عوّاد )

مالك كدا زى اللى ماتَت له جاموسهِ

( بنصب التاء الأولى فى ماتت ، و جر الهاء فى جاموسه ).. .

دى غنوة قدمت قوى يا سليم ،

و التى نطقت على الشاكلة : ( دى غينوا جدمِت جاوى يا سليم ) ..

و استمعوا اللى تلك الجمل ، ليدرك من عاشر أهل الريف أو تعرف على لهجتهم ، أو
كان منهم ، أن المؤلف قد ضاهى اللهجة تماما ، ساعده فى ذلك الأداء العبقرى لصلاح منصور:


آدى الرقص و المغنى .. آدى الحظ


كانت سَتراك و مقوّتاك


هو تحقيق ؟! ..هو انى أول واحد باع أرضه ؟!


البَتر عُقبه وِحش يا بن عمى


بالاضافة الى اختياره لأسماء أبطال العمل ، والتى تنتشر فى الريف ( عواد / محضية / سليم / حمدان / وهيبة ....) ، و تلك مصداقية فى تجسيد الدراما

بينما نجد أن الغالبية العظمى ممن يتصدى للّهجة ( الصعيدية ) بالذات فى الدراما المرئية أو المسموعة ،يلجأون الى استعارة اللهجة ، أو استدعاءها بذهنية فانتازية ، فتخرج ممسوخة و مستولدة و سخيفة ، مما يفقد العمل مصداقيته ، بل و يدعو للسخرية !
__________________
شاء اللي شاء ،، و اللي داء ،، مِـن وَردِة الشـِّفة
نـَـهَـل نـبـيـذ لاِشـْـتِيـاء ،، نهـــرِين ،، و لـَم كـَـفـَّىَ
شـَـهَـقْ شـُعاع خِصرَهَا ،، سَرْسِـب نـَدَى مَصْهـور
وِ فْ كلّ سَـرسوب شُـعاع ،، مَـلايكة مُصْـطـَـفـَّــة
يا تـراب و مخلوط بماء ،، إزاى غـَوِيـت النـُّـــور
يـِفـُــــــــــور علـى سِحــرَها ،، و فِــيها يـِتخـَـفـَّـىَ

كمال
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 05/09/2007, 06h51
الصورة الرمزية سمعجى
سمعجى سمعجى غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:43091
 
تاريخ التسجيل: juin 2007
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
المشاركات: 895
افتراضي رد: الصورة الغنائية - عواد


أما الأغانى ، فقد تضافرت مع النسيج الدرامى متممة له ، كما فى الموقف الذى تلا بيع عواد لأرضه ، حين سرى الخبر فى القرية كلها ، و تردد صدى متلاحق لأصوات أطفال و نساء و رجال قائلين :


عواد باع أرضه ..

فاذا بهذا النداء ( النثرى ) يتحول الى ترديدات مغناة ، لتتحول الى أغنية ( عواد باع أرضه ) بانسيابية و تلقائية ..
و يلاحظ فى تلك الصورة الغنائية ، أن الأغنية أو الهتاف المموسق ( عواد باع أرضه ) قد سرق الأضواء من العمل الدرامى نفسه ، فأصبحت الأغنية هى البطل ، ؤو اذا كان الأستاذ محمد الآلاتى قد أشار الى أن اللحن بناه كمال الطويل على حرف واحد ( الصول ) أى ( النوا ) .. فانتأمل ماذا فعل مرسى جميل بموسيقى الكلمات التى ربما دفعت الطويل للتوقيع على حرف واحد ..

يقول : عواد باع أرضه .... يا ولاد
شوفوا طوله و عرضه .... يا ولاد

جاء هذيان المقطعان على الوزن التفعيلى ( فعْلنْ فعْلنْ ُتنْ .... فعْلانْ )
و هو نفسه ( فعْلنْ فعْلاتُن ... مفْعولْ )

أى أنه اعتمد على مايسمى فى موسيقى الشعر بالسبب الخفيف ، أو
الحركة التى يعقبها سكون
فنجدها مقطعة حسب النطق كالتالى :

عو/ ود / بع / أر / ضو ............ يو / لا
شو/ فو / طو / لو / عر / ضو...... يو / لا
يو / لد / غن / نو / لو ...............يو / لا


و تلك آلية ايقاعية نلاحظها فى الهتاف أو الأناشيد ، و التى تشعل الحماس و تجذب الأذن بايقاعها الواضح و الذى يتناوب الوقفات بطريقة متساوية مع الحركة ....
فهى تشبه دق الطبول ، و لتقريب المفهوم الصوتى ، فالايقاع هنا يشبه :

بُم بُم بُم بُم بُم .....بُم بُم

و أذكركم بمثل تقريبى لهذا الايقاع ، كان يردده الأطفال :


يا وابور يا مولع ..... شد الفحم
و انا اقوللك ولع ...... شد الفحم

فهو أيضا على وزن بحر المتدارك
( سبب خفيف + سبب خفيف )
أو ( سبب ثقيل + سبب خفيف )

الشاعر هنا يدرك البعد الايقاعى لما يكتب ، فهو ( دراميا ) هتاف ساخر و فاضح ، و يدعو أهل القرية للتجمع و المشاركة فى الشماتة و السخرية ..

__________________
شاء اللي شاء ،، و اللي داء ،، مِـن وَردِة الشـِّفة
نـَـهَـل نـبـيـذ لاِشـْـتِيـاء ،، نهـــرِين ،، و لـَم كـَـفـَّىَ
شـَـهَـقْ شـُعاع خِصرَهَا ،، سَرْسِـب نـَدَى مَصْهـور
وِ فْ كلّ سَـرسوب شُـعاع ،، مَـلايكة مُصْـطـَـفـَّــة
يا تـراب و مخلوط بماء ،، إزاى غـَوِيـت النـُّـــور
يـِفـُــــــــــور علـى سِحــرَها ،، و فِــيها يـِتخـَـفـَّـىَ

كمال
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 05/09/2007, 06h54
الصورة الرمزية سمعجى
سمعجى سمعجى غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:43091
 
تاريخ التسجيل: juin 2007
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
المشاركات: 895
افتراضي رد: الصورة الغنائية - عواد


أما الحبكة الدرامية ، فقد بدت فى شكل بسيط للغاية ، مثل بساطة مفهومى الخير و الشر و الصراع بينهما ، و لبساطة الحبكة فى ( عواد ) مبررها ، فتلك الصورة هى رسالة واضحة ، وتحمل عظة و عِبرة مباشرة ، و هى فى الأصل موجهة لمستمع بسيط ، و الهدف هو تأكيد فكرة الانتماء و عدم التفريط فى تراث السلف ، و الجد و الاجتهاد فى الحياة و عدم الاصغاء لهوى النفس ..

فعواد يبيع أرضه لأنه يحب المغنى و الفرفشة و ساعة الحظ ، بينما الأرض تحتاج الى بذل العرق و الشقى .. و الغازية ( المتنقلة من قرية الى أخرى ) ليس لها جذور أو انتماء ، فتستميل صاحبنا و تحرضه على التخلى عن أرضه ، و مرافقتها فى الترحال من بلد الى أخرى ..

و يمثل سليم ابن عم عواد ( صوت الضمير ) و الناصح لأمين ، و الذى يفشل فى اثناء عواد عن قراره ببيع الأرض .. تلك عناصر درامية مباشرة تنتهى نهاية مشرقة بعودة عواد الى أرضه فى مفاجأة ( بدت ساذجة ) و لكنها ترضى نزعة ( الخير ) عند المستمع ، وذلك بعد أن أنفق ثمن الأرض على الأنس و الفرفشة بدافع من الغازية ، و بعد أن عمل كعامل ترحيلة مع الأنفار حاملا فأسا و مقطفا ليحصل قوت يومه ..

الأغانى :

و فى اعتماد على الجملة الشعرية البسيطة ، و التى تتكون من كلمتين أو ثلاثة ، تترى الأغنيات فى موقعها الدرامى ، لتؤكد أولاها على فكرة التمسك بالأرض :

الأرض أرضنا .. عن ابونا و جدنا
و بكرة ولا بعده .. لعيالنا بعدنا
المية الحلوة جاية
للساقية و الأناية ( القناية )
ع الود و المحبة
تحكى و تقول كفاية
أما الأغنيتان اللتان غنتهما سعاد مكاوى ( الغازية غناءا ) و هما : رمشه ندهلى ، يا بو سنة لولى ، فألقيهما على عاتق أستاذنا الآلاتى ..
و الصورة الغنائية ( عوّاد ) مستقرة فى الوجدان ، و تمثل تراثا فنيا قيّما لقدرته على مداعبة خيالنا قبل عقولنا ، و ربما أضيفَ لعناصره البسيطة ( الطيبة ) عنصرا آخر لم يكن فى حسبان مبدعيه ، ألا وهو عنصر ( الزمن ) ، ففى حاضرنا هذا ، أصبح مثل هذا العمل بمثابة أيكة وجدانية نهرب الى بساطتها و عذوبتها من واقع مصطنع !
__________________
شاء اللي شاء ،، و اللي داء ،، مِـن وَردِة الشـِّفة
نـَـهَـل نـبـيـذ لاِشـْـتِيـاء ،، نهـــرِين ،، و لـَم كـَـفـَّىَ
شـَـهَـقْ شـُعاع خِصرَهَا ،، سَرْسِـب نـَدَى مَصْهـور
وِ فْ كلّ سَـرسوب شُـعاع ،، مَـلايكة مُصْـطـَـفـَّــة
يا تـراب و مخلوط بماء ،، إزاى غـَوِيـت النـُّـــور
يـِفـُــــــــــور علـى سِحــرَها ،، و فِــيها يـِتخـَـفـَّـىَ

كمال
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 05/09/2007, 08h05
الصورة الرمزية الألآتى
الألآتى الألآتى غير متصل  
المايسترو
رقم العضوية:1323
 
تاريخ التسجيل: avril 2006
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
العمر: 68
المشاركات: 2,483
افتراضي رد: الصورة الغنائية - عواد

كتير كتير يابو كمال ...

قرأت تحليلك الرائع .. قرأت ده إيه .. عشت تحليلك الرائع بكل جوارحى .. إستعدت كل ذكرياتى عن عواد .. وجبة دسمة مفعمة بكل التوابل .. ثوب موشى ومطعم بالجواهر واللألئ ..

عشت عواد كما لو أننى لم أسمعه من قبل بفضل تحليلك وشرحك .. وخصوصاً أننى أعشق واحد إسمه ( مرسى جميل عزيز ) ..

فتحت نفسى لتحليل العمل موسيقياً .. سأعمل بمشيئة الله من الأن فى التحليل .. والله الموفق ..
__________________
مع تحياتى .. محمد الألآتى .. أبو حسام .


رد مع اقتباس
رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى


جميع الأوقات بتوقيت GMT. الساعة الآن 16h11.


 
Powered by vBulletin - Copyright © 2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd