* : رابح درياسة- 1 جويلية 1934 - 8 أكتوبر 2021 (الكاتـب : ridha26 - آخر مشاركة : hamid faical - - الوقت: 01h10 - التاريخ: 18/12/2025)           »          الفنان عبدالكريم عبدالقادر (الكاتـب : بو بشار - آخر مشاركة : arab06 - - الوقت: 00h49 - التاريخ: 18/12/2025)           »          حضيري أبو عزيز (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : نور عسكر - - الوقت: 20h47 - التاريخ: 17/12/2025)           »          خليفي أحمد (الكاتـب : ridha26 - آخر مشاركة : hamid faical - - الوقت: 19h53 - التاريخ: 17/12/2025)           »          عبد الحليم حافظ- 21 يونيه 1929 - 30 مارس 1977 (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : الكرملي - - الوقت: 15h29 - التاريخ: 17/12/2025)           »          رفــعــــت جــــــرانــة - اعمال و مؤلفات (الكاتـب : إســـلام جـُـبـّـه - آخر مشاركة : عبده عثمان حافظ - - الوقت: 01h29 - التاريخ: 17/12/2025)           »          ٣٠ اكتوبر ١٩٥٤ نادي الضباط *يا جمال يا مثال الوطنية الأولى*.ياظالمني* (الكاتـب : tarab - آخر مشاركة : ahmedusry - - الوقت: 13h46 - التاريخ: 16/12/2025)           »          ٢٩ مايو ١٩٥٢ * حديقة مسرح الازبكيه * الى عرفات(غير متوفره)*جددت حبك*اهل الهوى * (الكاتـب : ADEEBZI - آخر مشاركة : ahmedusry - - الوقت: 11h12 - التاريخ: 16/12/2025)           »          4 فبراير 1954 سينما ريفولي * سهران * ياظالمني اولى ( غير متوفره) * الرباعيات (الكاتـب : tarab - آخر مشاركة : ahmedusry - - الوقت: 11h09 - التاريخ: 16/12/2025)           »          ألحان زمان (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : Dr. Taha Mohammad - - الوقت: 09h25 - التاريخ: 16/12/2025)


العودة   منتدى سماعي للطرب العربي الأصيل > قاعة الموسيقى الآلاتية > آلات التخت > عائلة الكمان

 
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #1  
قديم 28/07/2007, 15h03
الصورة الرمزية أبو سالم
أبو سالم أبو سالم غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:15274
 
تاريخ التسجيل: February 2007
الجنسية: تونسية
الإقامة: تونس
المشاركات: 319
افتراضي عازف الكمان دلشاد محمد سعيد

لقد تعددت المحاولات في المزج بين أسالب التأليف الموسيقي بالإقتباس من مختلف التيارات الفنية وبتوظيف عددا من تقنيات الأداء في العالم العربي والإسلامي، وتراوحت هذه المحاولات بين التوظيف العشوائي والذي نلمس خلاله كثيرا من التكلف والتهافت على تقليد الأساليب الأجنبية وبين التوظيف المحكم الذي يوفق بين متطلبات اللّغة الموسيقية المحلية وبن العناصر الأجنبية المضافة لها بغرض صهرها فيها لتقليص التباين الذي يمكن أن يصدم الأذن الموسيقية نتيجة للإختلاف والتمايز بين مختلف العناصر التقنية والتعبيرية لمصادر هذا الإقتباس وبين خصوصيات الموسيقى المحلية. ويُعتبر عبود عبد العال من رواد الأداء على آلة الكمان ممن وفقوا في إستغلال تكوينهم حسب مناهج الأداء الأوروبي على الكمان وتوظيف هذا بإتقان شديد وبدون هدر لمواصفات الأداء العربي للموسيقى المقامية العربية ولخصوصياتها. وسأقدم لكم من خلال الملفات الصوتية التالية تجربة من داخل العالم الإسلامي لمبدع كردي تميز بطريقته الخاصة في المزج بين تقنياته الأوروبية التي حصلها من خلال دراسته للكمان وفق مناهج التعليم الأوروبية وثقافته الموسيقية المحلية التي ستبدو للمستمعين جلية من خلال تمكنه العميق من خصوصيات الموسيقى الشعبية الكردية ومن زخارفها وعناصر التطريب بها. غير أن ما يمكن ملاحظته هو توظيف بعض الأصوات الصناعية لمصاحبة آلة الكمان بدلا من الإستفادة من الآلات الأصلية Acoustique كما أنه لم يطور تجربته هذه إلى مستوى أكثر عمقا وإكتفى بتصميمها على غرار القطع الموسيقية الخفيفة.
الملفات المرفقة
نوع الملف: mp3 دلساد القطعة الموسيقية الأولى.mp3‏ (5.51 ميجابايت, المشاهدات 379)
نوع الملف: mp3 دلساد القطعة الموسيقية الثانية.mp3‏ (5.44 ميجابايت, المشاهدات 214)
نوع الملف: mp3 دلساد القطعة الموسيقية الثالثة.mp3‏ (8.09 ميجابايت, المشاهدات 199)

التعديل الأخير تم بواسطة : نور عسكر بتاريخ 24/05/2022 الساعة 01h03 السبب: اضافة الإسم الكامل
رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى


جميع الأوقات بتوقيت GMT. الساعة الآن 03h20.


 
Powered by vBulletin - Copyright © 2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd