* : احسان صادق (الكاتـب : abuaseem - آخر مشاركة : نور عسكر - - الوقت: 23h40 - التاريخ: 25/04/2024)           »          التخت العربى (الكاتـب : عصمت النمر - آخر مشاركة : نور عسكر - - الوقت: 23h18 - التاريخ: 25/04/2024)           »          فكاهيات و منولوجات متفرقه (الكاتـب : سيادة الرئيس - آخر مشاركة : نور عسكر - - الوقت: 22h37 - التاريخ: 25/04/2024)           »          منوعات اسكندرانية (الكاتـب : د.حسن - آخر مشاركة : oldisgold - - الوقت: 20h39 - التاريخ: 25/04/2024)           »          مؤلفات عبد الوهاب الموسيقية و توزيعات منها (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : محمد عمر الجحش - - الوقت: 20h30 - التاريخ: 25/04/2024)           »          سعاد مكاوي- 19 نوفمبر 1928 - 20 يناير 2008 (الكاتـب : Talab - آخر مشاركة : غريب محمد - - الوقت: 19h07 - التاريخ: 25/04/2024)           »          جاسم الخياط (الكاتـب : bader14 - آخر مشاركة : الكرملي - - الوقت: 18h08 - التاريخ: 25/04/2024)           »          مُحيي الدين بعيون (الكاتـب : sol - آخر مشاركة : هادي العمارتلي - - الوقت: 16h41 - التاريخ: 25/04/2024)           »          مطرب مجهول الهوية .. من هو ؟ (الكاتـب : abo hamza - آخر مشاركة : حازم فودة - - الوقت: 16h19 - التاريخ: 25/04/2024)           »          فيصل خورشيد (الكاتـب : نور عسكر - - الوقت: 15h13 - التاريخ: 25/04/2024)


العودة   منتدى سماعي للطرب العربي الأصيل > مجلس العلوم > الدروس والنوت الموسيقية > الأسئلة حول الدروس

الأسئلة حول الدروس أسئلة الأعضاء حول الدروس المطروحة في قسم المحاضرات

رد
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
  #1  
قديم 16/06/2013, 13h45
الصورة الرمزية سليم العباس
سليم العباس سليم العباس غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:505639
 
تاريخ التسجيل: mars 2010
الجنسية: سورية
الإقامة: سوريا
المشاركات: 20
افتراضي نوتات معروضة للتصحيح من قِبل أساتذة التدوين

الأساتذة الأفاضل المشرفون على هذا المنتدى الجميل

هل هناك إمكانية لإرسال نوتة من تدوين أحد الهواة ( مثلي أنا ) و إرفاقها بالملف الصوتي ليتم عرضها على أحد الأساتذة المحترفين لتقييمها أو تصحيحها ،من ثم رفع النوتة قبل و بعد التعديل ، وذلك للتعلم من الأخطاء و التفاعل بشكل عملي مع الدروس الخاصة بالتدوين .

شكراً لكم .
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 16/06/2013, 14h44
الصورة الرمزية أحمد الجوادي
أحمد الجوادي أحمد الجوادي غير متصل  
رحمة الله عليه
رقم العضوية:625469
 
تاريخ التسجيل: février 2012
الجنسية: عربي
الإقامة: السويد
العمر: 72
المشاركات: 695
افتراضي رد: اقتراح

الصديق العزيز أستاذ (صباح) المحترم

فكرة رائعة، أنا أحثك وأحث على فتح هذا الموضوع، وأنا أول المستعدين للمساعدة "بحسب وقتي".

فعلا نحن بحاجة إلى هذه الخطوة، لأنني أشاهد باستمرار أخطاءا في التدوين وأخطاءا نظرية أثناء التدوين، وقد أشرت لذلك في موضوعي عن النظريات كثيرا.

خالص محبتي

أحمد الجوادي
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 17/06/2013, 09h15
الصورة الرمزية سليم العباس
سليم العباس سليم العباس غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:505639
 
تاريخ التسجيل: mars 2010
الجنسية: سورية
الإقامة: سوريا
المشاركات: 20
افتراضي رد: اقتراح

الأستاذ الرائع الموسيقار أحمد الجوادي

بعد التحية لشخصك الكريم أود أن أشكرك على تفضلك بالرد و على مباركتك لهذا الاقتراح و رعايتك المستمرة للهواة في المجال الموسيقي .
ولن أتأخر كثيراً عن رفع نوتة بدأت بتدوينها ( مع العلم أنني لم أدرس الموسيقى مطلقاً و الاستفادة كانت من هذا المنتدى بالذات فكأنه معهد موسيقي احترافي )
و أتمنى من الهواة مثلي مشاركتنا بتدويناتهم لكي تعم الفائدة على الجميع .

أشكرك مرة أخرى و أتمنى لحضرتك مزيد من النجاح و وفرة من الصحة .

( سليم العباس )

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 17/06/2013, 13h58
الصورة الرمزية أحمد الجوادي
أحمد الجوادي أحمد الجوادي غير متصل  
رحمة الله عليه
رقم العضوية:625469
 
تاريخ التسجيل: février 2012
الجنسية: عربي
الإقامة: السويد
العمر: 72
المشاركات: 695
افتراضي رد: اقتراح

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sfakhri مشاهدة المشاركة
الأستاذ الرائع الموسيقار أحمد الجوادي

بعد التحية لشخصك الكريم أود أن أشكرك على تفضلك بالرد و على مباركتك لهذا الاقتراح و رعايتك المستمرة للهواة في المجال الموسيقي .
ولن أتأخر كثيراً عن رفع نوتة بدأت بتدوينها ( مع العلم أنني لم أدرس الموسيقى مطلقاً و الاستفادة كانت من هذا المنتدى بالذات فكأنه معهد موسيقي احترافي )
و أتمنى من الهواة مثلي مشاركتنا بتدويناتهم لكي تعم الفائدة على الجميع .

أشكرك مرة أخرى و أتمنى لحضرتك مزيد من النجاح و وفرة من الصحة .

( سليم العباس )

صديقي العزيز الأستاذ سليم المحترم

أنا سأكون في غاية السعادة بعمل هذا إن شاء الله، وسأنتظر نوتاتك لكي أقوم بالتصحيح وكتابة تعليقاتي على نوتاتك ونوتات الجميع.

أرجو منك (ومن جميع من يحب التدوين الموسيقي) مراجعة موضوعي عن النظريات ففيه الكثير من المحضورات والممنوعات التي ترتكب في تدوين الموسيقى العربية ويؤسفني أن أقول بأن هناك الكثير جدا جدا حتى من المحترفين من يفعل ذلك، ولا أخص شخصا بعينه، بل أعمم.

أسئلة حول نظريات الموسيقى العالمية

فيديوات لتعلم النوتة الموسيقية

وكذلك أرجو مراجعة فيديواتي ففي نهاية كل فيديو وضعت معلومات تهم المتقدمين.

لك مني خال محبتي

أحمد الجوادي
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 18/06/2013, 13h21
الصورة الرمزية سليم العباس
سليم العباس سليم العباس غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:505639
 
تاريخ التسجيل: mars 2010
الجنسية: سورية
الإقامة: سوريا
المشاركات: 20
Post محاولة لتدوين المصالحة ( فيروز - وديع - نصري )

بعد التحية للجميع :

هذه محاولة لتدوين مقطع من أغنية ( المصالحة ) لفيروز و نصري شمس الدين و وديع الصافي
أرجو من الأساتذة الكرام ( إن سمح وقتهم ) تقييم هذه المحاولة ، و أيضاً تقييمها من الهواة أمثالي .
طبعاً أنا لم أدرس الموسيقا أبداً و بالتالي فلتأخذوا راحتكم في نقدها أو تصحيحها ، لأستفيد أنا و بقية الأخوة من أعضاء الموقع .
و الشكر موصول للجميع .

الملفات المرفقة
نوع الملف: mp3 المصالحة.mp3‏ (2.93 ميجابايت, المشاهدات 75)
نوع الملف: pdf تجربة تدوين المصالحة.pdf‏ (31.8 كيلوبايت, المشاهدات 113)
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 18/06/2013, 21h05
الصورة الرمزية أحمد الجوادي
أحمد الجوادي أحمد الجوادي غير متصل  
رحمة الله عليه
رقم العضوية:625469
 
تاريخ التسجيل: février 2012
الجنسية: عربي
الإقامة: السويد
العمر: 72
المشاركات: 695
افتراضي رد: اقتراح

الصديق العزيز أستاذ سليم المحترم

أولا أشكرك على هذا الموضوع الرائع.

ثانيا أتمنى أن تطلب من الإدارة تغيير العنوان لكي يكون ملفتا للسادة الأعضاء المهتمين بالتدوين الموسيقي، كأن يكون، نوتات من تدوين الأعضاء وتصحيحها من قبل الأساتذة، أو غير ذلك. وممكن أن يفيدنا أخي الحبيب المايسترو محمد الألآتي باسم يقترحه هو.

بعد مشاركتي هذه ستأتيك ملاحظاتي عن النوتة التي وضعتها، ربما اليوم إن شاء الله تعالى.

قبل البدء في الإدلاء بملاحظاتي أرجو قراءة هذه المواضيع وكلها في موضوعي عن النظريات، وهذا الكلام ليس موجها لك بل للجميع، المشاركات رقم 107، 108، 109، 110، 111:

http://www.sama3y.net/forum/showthre...198#post616198

وقراءة المشاركات 114، 115، 116.

http://www.sama3y.net/forum/showthre...077#post618077

وقراءة المشاركة 74 المتعلقة بعلامة إعادة البارين واستخداماتها غير المنطقية، وأرجو التأكيد على هذه النقطة لأنها تتكرر كثيرا، وهو استخدام سيء للغاية للمختصرات، ولا أقصد عندك فقط وفي هذه النوتة بل عموما لدى غالبية المدونين العرب القدماء والحاضرين، ولا أخص شخصا معينا بتاتاً:

http://www.sama3y.net/forum/showthre...257#post605257

خالص محبتي

أحمد الجوادي

التعديل الأخير تم بواسطة : أحمد الجوادي بتاريخ 18/06/2013 الساعة 22h06
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 19/06/2013, 01h23
الصورة الرمزية الألآتى
الألآتى الألآتى غير متصل  
المايسترو
رقم العضوية:1323
 
تاريخ التسجيل: avril 2006
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
العمر: 68
المشاركات: 2,483
افتراضي رد: نوتات معروضة للتصحيح من قِبل أساتذة التدوين

تم تعديل العنوان أستاذى أحمد بك الجوادى

وفى إنتظار أى ملاحظة

تحياتى
__________________
مع تحياتى .. محمد الألآتى .. أبو حسام .


رد مع اقتباس
  #8  
قديم 19/06/2013, 14h02
الصورة الرمزية أحمد الجوادي
أحمد الجوادي أحمد الجوادي غير متصل  
رحمة الله عليه
رقم العضوية:625469
 
تاريخ التسجيل: février 2012
الجنسية: عربي
الإقامة: السويد
العمر: 72
المشاركات: 695
افتراضي رد: نوتات معروضة للتصحيح من قِبل أساتذة التدوين

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الألآتى مشاهدة المشاركة
تم تعديل العنوان أستاذى أحمد بك الجوادى

وفى إنتظار أى ملاحظة

تحياتى
صديقي وأخي الحبيب المايسترو محمد بيك الألآتي المحترم

حقا تستاهل لقب (سوبر مشرف) وبجدارة.

أنا كنت لساتني بافكر في الاسم قمت انت غيرت الاسم، كتر ألف خيرك، وربنا ما يحرمناش منك ومن نصايحك ومساعداتك التي لا تنتهي. ربنا يخليك.

خالص محبتي

أخوك/ أحمد الجوادي
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 19/06/2013, 14h09
الصورة الرمزية أحمد الجوادي
أحمد الجوادي أحمد الجوادي غير متصل  
رحمة الله عليه
رقم العضوية:625469
 
تاريخ التسجيل: février 2012
الجنسية: عربي
الإقامة: السويد
العمر: 72
المشاركات: 695
افتراضي رد: محاولة لتدوين المصالحة ( فيروز - وديع - نصري )

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sfakhri مشاهدة المشاركة
بعد التحية للجميع :

هذه محاولة لتدوين مقطع من أغنية ( المصالحة ) لفيروز و نصري شمس الدين و وديع الصافي
أرجو من الأساتذة الكرام ( إن سمح وقتهم ) تقييم هذه المحاولة ، و أيضاً تقييمها من الهواة أمثالي .
طبعاً أنا لم أدرس الموسيقا أبداً و بالتالي فلتأخذوا راحتكم في نقدها أو تصحيحها ، لأستفيد أنا و بقية الأخوة من أعضاء الموقع .
و الشكر موصول للجميع .

الصديق العزيز أستاذ سليم المحترم

بداية أحب أن أقول لك بأن تدوينك سليم وجميل ويكاد يقترب كثيرا من التدوين الاحترافي، لكن مع ذلك فلدي الكثير من النقد (البناء)، وليس الانتقاد.

أول ملاحظة أقولها هي: الفونت الذي اخترته كبير جدا وهو ليس فونت احترافي بتاتا، لاحظ الفارق بين الفونتين، سأكتب نفس البارين الأولين ثم أعيد كتابتهما بفونت كبير مثلما فعلت أنت. تخيل أن عملا من أعمال فاجنر وكان بارت الكمان الأول أو الفلوت، ممكن أن يكون من عشرين صفحة وهو مكتوب بالفونت الطبيعي، كم عدد الصفحات ستكون لو كتب بمثل هكذا فونت؟ مع مشاركتي وضعت نوتة للكمان الأول لسيمفونية دفورجاك الثامنة، وهي من ستة عشر صفحة، ماذا لو كتبها الناشر بفونت كبير جدا مثلما فعلت؟ ستكون ربما ستون صفحة، وسيهتم العازفين بالتوقف بين كل برهة وبقلب صفحات النوتات أكثر من اهتمامهم بالعزف.



أضع لك إحدى نوتاتي المنشورة سابقى لكنني سأكبر الفونت بنسبة 140% وهي أغنية "البنت الشلبية" مختصرة، كانت من صفحة واحدة أصبحت من صفحتين وسطرين!
أحيانا يكتبون فونت كبير للأطفال، لكن عادة ما تكون النوتة من سطرين أو ثلاثة، لأن الطفل يحب أن تكون الكتابة كبيرة، مثلها مثل اللغة.

بالنسبة لعلامة إعادة البار أو البارين، وكما كتبت في مشاركتي السابقة:
مرجع البار أو مرجع البارين استخدامها في هذا المكان غير سليم.
أرجو الملاحظة أنني كتبت غير سليم ولم أكتب خطأ، أي أنها لا ترقو لتكون خطأ نظري، بل هو يعتبر سوء استخدام وسوء فهم في التدوين الموسيقي، وعدم دراية واطلاع كبير في الموسيقى، أي أن المدون لم يشاهد ولم يعزف الكثير جداً من الأعمال (الكلاسيكية).
أقول الكلاسيكية لأننا نستخدم طريقة التدوين العالمية، ومن يخالفني الرأي، أنصحه بأن يخترع لنفسه طريقة تدوين أخرى غير هذه! وأرجو أن لا نتحجج باستمرار أن هذه موسيقى عربية، أي ما معناه (هذه موسيقى عربية إفعل ما شئت، وارتكب ما يحلو لك من أخطاء ومخالفات)، هذا الكلام غير مقبول بتاتا، أو أن يأتي أحدا ما ويقول: (لقد كان الأقدمون من الموسيقيين يكتبون هكذا). أقول: ولماذا نتبع أخطاءهم وقد تعلمنا الصح ودرسنا وعزفنا المئات وربما الآلاف من الأعمال "الكلاسيكة" والتي هي أساس النظريات؟

هذه أمثلة على بعض الأخطاء التي لا يمكن السكوت عنها:



لكن كتابة سكتة البارين لا تصل إلى حد مثل هذه الأخطاء الجسيمة. ما يعني، لو أن طالبا عندي كتب في امتحان أخطاءا مثل التي في الشكل أعلاه فسوف أعطيه "صفر" على السؤال. بينما لو كتب علامة مرجع البارين في مثل هكذا موقع لما أعطيته علامة كاملة بل خصمت منه وكتبت له "شوية بهدلة" على الورقة.
السبب وببساطة شديدة هو أن هذه العلامات لا تستخدم في مثل هكذا مواضع.
الأجدر وخصوصا نحن في عالم الكومبيوتر هو أن تعمل نسخ ولصق لهذين البارين، ستلاحظ أنهما سيأخذان حيزا قريبا جدا من الحيز الذي أخذته علامة إعادة البار.

نحن حينما نكتب نوتة علينا أن نفكر بأن هناك محترف سيعزف هذه النوتة، لذا علينا تجنب الأخطاء تجنبا تاما، وعلينا أن لا نستخدم علامات اختصار أو غير ذلك نكون غير متأكدين منها.


إذا تدوين البارين الأولين ممتاز، ماعدا استخدام مرجع البارين.

في الإعادة تلاحظ أن العزف أصبح سولو، حسنا فعلت بعدم كتابة الحليات التي تعزف من السولو في المرة الثانية، لكن كان من الممكن أن تكتب الردود على السولو التي تعزف من الكمنجات في البارات رقم 8 إلى نهاية المرجع، لكن لو كنت فعلت ذلك لكان عليك أن تكتبها مرة ثانية وأن لا تكتب مرجع، وتكتب ردود الكمنجات على Layer ثاني هكذا:



كتابة علامات التعبير مهمة جدا وهنا كانت النقط التي تعزف من الكمنجات. وتجدها في Articulation tool، لكنني أظن بأنك تستخدم برنامج آخر غير الفينالي أو السيبيليوس، وللعلم فإن هذين البرنامجين هما الوحيدين البرامج الاحترافية، وما عداهما مثل الانكورا فهي برامج كلها غير احترافية ومحدودة للغاية، لذا أنصحك باستخدام برنامج احترافي.

البارين 16 و 17 كتبتهما جميلين جدا، لكن لو استخدمت علامات Articulations التي تكلمت عنها وهنا النقاط أي لو وضعت النقاط، لأصبحت النوتة احترافية، هكذا ليست احترافية.

لاحظ في البار رقم 18، الكروشات الأربعة الأولى كان يجب أن تكتب عليها نقاط، ويجب أن يوضع ليجاتو على آخر كروشين، أي صول ري، لأنهما مربوطين.

البار 19 كان يجب أن تكتب نوتة سي (النوار الأول) كان يجب أن يكتب كروش ثم سكتة كروش. ثم النوتة الأخيرة سي وليست صول في نفس البار. نفس الكلام بالنسبة للبار رقم 21، لكن النوتة الأخيرة سليمة.

البار رقم 29، النوتات ليست بلانشات، هي نوتتين قصيرتين، إما أن تكتبهما على شكل نوار صول وسكتة نوار ثم نوار ري وسكتة نوار وتضع فوق النوارين نقطة، أو أن تكتبها صول كروش يليها سكتة كروش ثم سكتة نوار، ثم كروش ري ثم سكتة كروش ثم سكتة نوار، لكنني أفضل الأولى.

في البار رقم 35، كان من المستحسن أن تضع علامة بيمول على نوتة سي، بسبب أنه في البار السابق كانت هناك نوتة سي نصف بيمول. صحيح أن خط البار Bar line يلغي العلامات السابقة، لكن علينا أن نتذكر بأن العازف بشر ويحتاج للتنبيه، لذا يستحسن ويفضل وضع علامة بيمول. في التدوين الموسيقي دائما يستخدمون العلامات التذكيرية لكي يتفادوا الأخطاء أثناء العزف. ذلك سيتسبب في أخطاء أقل وإجراء أقل عدد من البروفات.
العازفين عادة يضعون أقلاما "رصاص" على ستاند النوتة لكي يكتبوا ملاحظاتهم لأنهفسم، وحين وجود مثل هكذا نوتة وقد نسي الناشر أو المؤلف أن يضع علامة تذكيرية، فإن العازف عادة يكتبها لئلا يقع في خطأ للمرة الثانية، لأنه سيقع في الخطأ في المرة الأولى.

في البار رقم 37 نفس ما قلته حول سكتة البارين، وبالمناسبة فهي مكتوبة خطأ، أي أنها تكتب على بارين، أرجو النظر للأشكال المرفقة في مشاركتي رقم 74:

http://www.sama3y.net/forum/showthre...257#post605257

في البار رقم 36 النوار الذي في الضلع الثالث كان يجب أن يكتب كروشين (دو – سي).

البار رقم 38، يجب أن يكتب (دو نوار – ري، ري "كروشين"، سي، لا "كروشين"، صول نوار).

البار 40 (لا، صول "كروشين" – دو "نوار" – صول، فا "كروشين، إلخ).

البار 41 النوار في الضلع الثالث (فا، مي "كروشين").

البار 43 الضلعين الأول والثاني يستحسن تدوينهما مثلما يغني الكورال، أي أربعة دوبل كروشات لكل ضلع كما يلي: (سي، دو، لا، سي – دو، ري، سي، دو). ولو كتبتهما نوارين بدلا من كروشات، أي (سي – دو)، فلا بأس أبداً.
في نفس البار، النوتة الأخيرة كان يجب أن تكون نوار ثم سكتة نوار بدلا من بلانش.

في البار 45، كان من المفروض أن تضع علامة أو كلمة بأن هذا البار يعزف من الفرقة وليس غناء. وبالمناسبة فأنت لم تكتب التفصيلات بأن هذا كورال وهذا المكان مغني سولو.... ألخ.

البار 49 النوار الأخير إما أن تكتبه كروش يليه سكتة كروش أو تكتبه نوار فوقه نقطة.

البار 50 النوتة الأخيرة كروش ثم سكتة كروش أو نوار فوقه نقطة، بدلا من نوار.

البار 51 الضلع الثالث (لا، صول "كروشين" بدلا من لا نوار).

البارين 43 و44 النوتة الأخيرة قصيرة، أي نوار فوقه نقطة.

البار 56 النوتة ليست بلانش، هي أقل من بلانش، الكورال يغنيها نوار والمغني نوار ونصف، لذا يستحسن أن تكتب نوار ثم سكتة نوار ثم سكتة بلانش، لأنني دائما أفضل أن أدون الكورال في حالة لو أن المغني يغني نفس المغنى، لأن الكورال يغني ما يرديه الملحن وبتصرف موحد.

مرجع البارين في 57!!

البار 60 الضلع الثالث (دو، سي "كروشين").

البار 61 الضلع الثاني والثالث (دو، سي "كروشين" سي، لا "كرشين").

البار 64 الضلع الأول (ري، ري "كروشين").

البار 65 صعب تدوينه مثلما يغني وديع الصافي، هذا وديع مش أي واحد. لكن البار جميل.

البار 66 الضلع الثالث (لا، صول، لا، سي "دوبل كروشات").

البار 69 الضلع الأخير (لا، لا "كروشين").

البار 70 الضلع الأول (سي، لا "كروشين").

البار 72 الضلع الأول (صول "كروش" لا، سي "دوبلين").

أخيرا لا يسعني إلا أن أقول: تسلم إيديك على هذا التدوين الجميل.

ملاحظة: أرجو منك أن لا تترك بارات فارغة في نهاية الموسيقى، أعرف أن الأغنية ليست مكتملة لديك بعد، لكن ترك بارات فارغة بعد انتهاء الموسيقى يدل على خلل كبير في التدوين والنظريات، يجب أن تنتهي الموسيقى ببارين الأول نحيف والثاني سميك Final Bar Line ولا يجب أن تترك بعد ذلك بارات فارغة بتاتا.

أتمنى أن لا أكون قد تسببت بإحباط لك، لكنني دائما أحب أن يكون كل شيء 100% ولا أقبل ب 99% وهذا معروف عني في حياتي المهنية.

ملاحظة: ما كتبته من ملاحظات هامة حول التدوين الموسيقي لا أخص بها الأستاذ سليم فقط بل هي ملاحظات عامة وللجميع، أتمنى أن يستفاد منها كل من يحب ويحاول التدوين.

خالص محبتي

أحمد الجوادي
الصور المرفقة
نوع الملف: jpg Font.jpg‏ (238.6 كيلوبايت, المشاهدات 248)
نوع الملف: jpg Mistake & Correct.BAK.jpg‏ (238.6 كيلوبايت, المشاهدات 243)
نوع الملف: jpg Layer.jpg‏ (108.7 كيلوبايت, المشاهدات 241)
الملفات المرفقة
نوع الملف: pdf El Bint El-Shalabia Normalt.MUS.pdf‏ (25.0 كيلوبايت, المشاهدات 35)
نوع الملف: pdf El Bint El-Shalabia Large Font.MUS.pdf‏ (26.9 كيلوبايت, المشاهدات 32)
نوع الملف: pdf A. Dvorak Symphonie nr .8 Violine I .pdf‏ (2.61 ميجابايت, المشاهدات 46)

التعديل الأخير تم بواسطة : أحمد الجوادي بتاريخ 19/06/2013 الساعة 14h23
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 19/06/2013, 19h14
الصورة الرمزية سليم العباس
سليم العباس سليم العباس غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:505639
 
تاريخ التسجيل: mars 2010
الجنسية: سورية
الإقامة: سوريا
المشاركات: 20
افتراضي رد: نوتات معروضة للتصحيح من قِبل أساتذة التدوين

الأستاذ الكبير أحمد الجوادي

بعد التحية و الاحترام أقول :

شكراً لك على تقييمك لهذه النوتة المتواضعة ، و بالتأكيد لم أشعر بالإحباط بشكل كامل ، لأنني أسأل كي أتعلم . الإحباط قد أشعر فيه عندما أُنتقد في حدود مهنتي ، وقد ذكرت سابقاً أنني لم أدرس الموسيقى يوماً.. وكما تفضلت حضرتك فالإتقان و الدقة مطلوبان من المحترفين ، لكن بالتأكيد هذا لا يمنع الهواة من محاولة الوصول إليهما .

بعد المقارنة بين تدويني المتواضع و ملاحظاتك القيمة أود أن أعلق عليها بشكل سريع :
- فيما يتعلق بالفونت و إشارات الإعادة للبارات ، والبارت الفارغة في نهاية القطعة.. سوف أتقيد في المرات القادمة بهذه التعليمات الهامة .

- أود أن اسأل عن معنى مصطلح (ليجاتو) الذي ذكرته حضرتك .

- بصراحة توقعت عددا ليس بقليل من الأخطاء في التدوين و ليس كل هذا العدد الهائل ، في كل بار يوجد خطأ أو أكثر...

- سأعاود المحاولة لاحقاً بأغنية قصيرة كي تقل الأخطاء قليلاً و لا تتعب حضرتك كثيراً ، فتصحيح نوتة سيئة أصعب بكثير من كتابتها .

- غدا سأرفع النوتة بعد أن أقوم بالتعديلات المطلوبة التي تفضلت مشكورا بذكرها ، و أرجو من الجميع الاستفادة منها كما فعلت أنا .

أعتذر عن هذه البداية السيئة ، و أتمنى أن تكون محاولتي القادمة أفضل... و أكرر تقديري و شكري لك أستاذ أحمد .
رد مع اقتباس
رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى


جميع الأوقات بتوقيت GMT. الساعة الآن 03h44.


 
Powered by vBulletin - Copyright © 2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd