* : ثريا حلمى- 26 سبتمبر 1923 - 9 أغسطس 1994 (الكاتـب : الباشا - آخر مشاركة : غريب محمد - - الوقت: 16h59 - التاريخ: 24/10/2025)           »          صالح الكويتي وداود الكويتي (الكاتـب : عمر كامل - آخر مشاركة : غريب محمد - - الوقت: 16h55 - التاريخ: 24/10/2025)           »          المطربة نجاة (الكاتـب : عمر كامل - آخر مشاركة : غريب محمد - - الوقت: 16h47 - التاريخ: 24/10/2025)           »          إيليا بيضا (الكاتـب : fatinr - آخر مشاركة : غريب محمد - - الوقت: 16h36 - التاريخ: 24/10/2025)           »          كامل الشناوي .. شاعر الحب والحرية حياته وشعره (الكاتـب : الكرملي - - الوقت: 16h31 - التاريخ: 24/10/2025)           »          خليل المير (الكاتـب : غريب محمد - - الوقت: 16h31 - التاريخ: 24/10/2025)           »          مُحيي الدين بعيون (الكاتـب : sol - آخر مشاركة : الكرملي - - الوقت: 16h17 - التاريخ: 24/10/2025)           »          نجيب السراج- 31 كانون الثاني 1923 - 18 حزيران 2003 (الكاتـب : ADEEBZI - آخر مشاركة : غريب محمد - - الوقت: 16h07 - التاريخ: 24/10/2025)           »          سيد إسماعيل- 1928 - 11 يناير 2006 (الكاتـب : سيادة الرئيس - آخر مشاركة : غريب محمد - - الوقت: 15h53 - التاريخ: 24/10/2025)           »          ثلاثي الأنس (الكاتـب : أبو بيرم - آخر مشاركة : غريب محمد - - الوقت: 12h39 - التاريخ: 24/10/2025)


العودة   منتدى سماعي للطرب العربي الأصيل > قاعة الموسيقى الآلاتية > آلات التخت > عائلة العود

 
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #6  
قديم 09/05/2007, 12h19
raouf232
Guest
رقم العضوية:
 
المشاركات: n/a
افتراضي مشاركة: لعشاق أنور براهم

أنور براهم العازف:

يتعامل أنور براهم مع آلة العود تعاملاً جديداً، ويُصدر منها صوتاً لم يعهده المستمع العربي قبله، ويستخدم في عزفه وبمهارة تقنية "الريشة المقلوبة" كما هو متبع اليوم عند كل عازفي العود المحترفين، ويستخلص من العود صوتاً مميزاً، هادئاً ومنطوياً، ويكون وقع الريشة على الأوتار وقعاً خفيفاً جداً. إن لهذا التعامل التقني الخاص مع العود بُعداً فنياً هاماً إذ يأتي للموسيقي والمستمع العربي بالصوت الجديد من آلة العود، وهو الصوت المميز لأنور براهم، ومن ناحيةٍ أخرى، فيه توجه جديد للتفكير الموسيقي المطلوب في الزمن المعاصر من الموسيقي العازف عند تأديته للنص إن كان حديثاً أو كلاسيكية، فلا يُسأل العازف عن مفهوم موسيقاه فقط وإنما بأي صوت وتوزيع موسيقي يقدم المقطع أو الأغنية.

من الهام أيضاً فهم الإمكانيات المتاحة في أيامنا لخدمة الفنان، فأنور خبير في أهمية إستخدام التقنيات، وهو كعازف أستوديو يوظف مؤثرات صوتية تضيف لصوت الآلة -والعود بالأساس- حميمية وفردية وتساهم في خلق الحالة التعبيرية المرادة في العمل الموسيقي "برزخ".
رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى


جميع الأوقات بتوقيت GMT. الساعة الآن 17h52.


 
Powered by vBulletin - Copyright © 2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd