* : أغـاني مجهولة .. من المؤدي ؟ (الكاتـب : ابوحمد - آخر مشاركة : حازم فودة - - الوقت: 11h42 - التاريخ: 08/09/2025)           »          عصمت عبدالعليم- 15 فبراير 1923 - 19 يناير 1993 (الكاتـب : سيادة الرئيس - آخر مشاركة : حازم فودة - - الوقت: 11h17 - التاريخ: 08/09/2025)           »          عبد الحليم حافظ- 21 يونيه 1929 - 30 مارس 1977 (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : ابرااهيم احمد - - الوقت: 05h53 - التاريخ: 08/09/2025)           »          نجاة الصغيرة- 11 أغسطس 1938 (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : MOSAAB888 - - الوقت: 22h11 - التاريخ: 07/09/2025)           »          ملفات بجودة عالية من الأعضاء لقسم العراق - 2017 (الكاتـب : نور عسكر - آخر مشاركة : يونس حسين - - الوقت: 21h36 - التاريخ: 07/09/2025)           »          محمد أفندى سلامه (الكاتـب : auditt05 - آخر مشاركة : حازم فودة - - الوقت: 12h27 - التاريخ: 07/09/2025)           »          بديعة صادق- 22 أغسطس 1923 - 7 يناير 2010 (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : حازم فودة - - الوقت: 12h00 - التاريخ: 07/09/2025)           »          كاريمان (الكاتـب : FAROUK_EL_SHAFEI - آخر مشاركة : حازم فودة - - الوقت: 11h51 - التاريخ: 07/09/2025)           »          إسماعيل شبانة- 6 ديسمبر 1919 - 28 فبراير 1985 (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : حازم فودة - - الوقت: 11h43 - التاريخ: 07/09/2025)           »          محرم فؤاد- 25 يونيو 1934 - 27 يونيو 2002 (الكاتـب : الباشا - آخر مشاركة : حازم فودة - - الوقت: 11h38 - التاريخ: 07/09/2025)


العودة   منتدى سماعي للطرب العربي الأصيل > قاعة الموسيقى الآلاتية > آلات التخت > عائلة العود

رد
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
  #1  
قديم 08/05/2007, 20h49
الصورة الرمزية Sami Dorbez
Sami Dorbez Sami Dorbez غير متصل  
كابتن المنتدى
رقم العضوية:18625
 
تاريخ التسجيل: March 2007
الجنسية: تونسية
الإقامة: تونس
العمر: 47
المشاركات: 1,757
افتراضي مشاركة: لعشاق أنور براهم

أنور براهم




موسيقي تونسي مجدد وعازف عود.
تونس العاصمة 20 أكتوبر1957 .

زاول تعليمه بالمعهد القومي للموسيقى ودرس بالتوازي آلة العود عن الأستاد علي السريتي.
اقام منذ 1980عدة حفلات موسيقية بكل من تونس, المغرب,يوغسلافا,فرنسا,اسبانيا وإطاليا...كما تفرغ للتلحين.
في 1983 دعي من طرف موريس بيجار ليقدم عزفا منفردا على العود في باليه ماري نوستروم لفرقة باليهات القرن العشرين. وفي السنة نفسها عزف موسيقى فيلم هانا_كالكوستا غافراس.

كما لحن أنور ابراهيم موسيقى العديد من الأفلام التونسية(الزيتونة،في قلب تونس،وردة الرمال،الموحدون،المرابطون) وكذلك موسيقى العديد من المسرحيات.
تحصل سنة 1985 على الجائزة الوطنية للإبداع الموسيقي لإقامة حفل لقاء85 في إيطار مهرجان قرطاج الدولي، حيث شارك عدد من كبار العازفين الفرنسيين والأتراك والتونسيين، كما تحصل سنة1987 على جائزة مهرجان المدينة بتونس.
منذ سنة 1987 يشرف أنور ابراهيم على دروس في العزف على آلة العود بمركز الفن الحىّ في إطار تطبيق طريقته الجديدة في العزف.



(هذه المعلومات منقولة من منشورات محمد بوذينة...)
الصور المرفقة
نوع الملف: jpg Anwar.jpg‏ (16.1 كيلوبايت, المشاهدات 29)
نوع الملف: jpg AN.jpg‏ (48.3 كيلوبايت, المشاهدات 34)
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 08/05/2007, 22h51
الصورة الرمزية محمد تميمي
محمد تميمي محمد تميمي غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:1453
 
تاريخ التسجيل: April 2006
الجنسية: فلسطينية
الإقامة: فلسطين
العمر: 60
المشاركات: 347
افتراضي مشاركة: لعشاق أنور براهم

اولا ليس لي الا ان اقدم احترامي الى ريشة وغزف الفنان انور ابراهيم الذي استطاع وبكل براعه الحصول على هوية الريشه التونسيه في الوقت الذي لا يزال الكثيرين من عازفي العود يبحثون عن هويه لهم تجعلهم
اصحاب او اتباع مدارس لهذه الاله الشرقيه العظيمه.
انني ارى انور ابراهيم ومجموعه اخرى من عازفي العود المجددين يقودون تجديد
وكانه سيف ذو حدين ففي الوقت الذي يصل فيه انور ابراهيم وشربيل روحانا من لبنان
وسيمون شاهين من فلسطين ومرسيل خليفه مؤخرا الى العالميه ويقدمون العود بحله قياديه جديده هو الابرز بين باقي الالات ومرافقة الات غربيه له في اداء فكر موسيقي جديد
ولا شك بان هذا الون الجديد الذي بات يعرف باسم الجاز العربي اوالشرقي
لاقى استحسانا من العالم الغربي وآذانا صاغيه تسمعه وتهتم به
وهذه نقطه تحسب لهؤلاء لانهم يؤدون رساله في نشر الفكر والثقافه الشرقيه
والعربيه من خلال اللحن والموسيقى دون الغناء وهذا توجه جديد في الموسيقى الشرقيه التي طالما اعتادت التعبير بالكلمه المغناه او الموسيقى الرافقه للكلمه
ما يجعلني في حيره مما يقدم انور ابراهيم هو مدى امكانيه هذا الفنان
الربط في اصوله وجذوره العربيه الشرقيه فيما يقدم من الحان للمستمع العربي والشرقي
الذي له جاهزيه مختلفه في الاستماع والفهم الموسيقي اولا
وثانيا مدى انتباه هذا الملحن بانه على طريق العولمه اذي يسلكه في الحانه
يسقط الروح الشرقيه في هذه الطريق وتختفي النغمه الشرقيه والارباع والاثمان
التي تميز الفن الشرقي ومقاماته التي تعودنا عليها
رغم احترامي وتقديري لقدرة هذا الفنان في اختراق حدود العلم العربي بالحانه
الااني لا زلت واعترف بذلك اني لا اشعر بما يقدمه انور من قول اه اوا الله
او يا سلام وكثيرا ما يسيطر علي الصمت في محاوله لفهم ما يخرج من عوده
وغالبا ما تبقى الحيره واتساءل كم من ابناء الشرق والموسيقى الشرقيه
يرغبون في سماع الحان الجاز العربي التي سافرت بهم الاف الاميال بعيدا عن
روح الحان القصبجي والسنباطي وعلي سريتي الذين لا زلت اعترف باني افضلهم
على هذا النوع من التجديد رغم ان ابرعهم بريشته لا يصل الى براعة انور ابراهيم
ولكن هل هذا كافي للتجديد
__________________
لوكانت غزه تخشى موج البحر
.......ما سكنت عنده
رد مع اقتباس
رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى


جميع الأوقات بتوقيت GMT. الساعة الآن 18h01.


 
Powered by vBulletin - Copyright © 2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd