استمعت إلى سماعي العريان للعازف اللبناني صليبا قطريب واندهشت من تصرفه في هذا السماعي وريشته القوية وخروجه عن الجمل الاساسية ورجوعه إليها مع تزامن إيقاعي رهيب .
فهل يمكن تدوين هذه االنسخة الفريدة من سماعي العريان بأسلوب قطريب ؟خصوصا إذا علمنا أن زخرفاته على الجمل الملحنة ليست تطريبية بل زخرفية ارتجالية تسعى إلى بناء جمل جديدة بالتلاعب مع الايقاع والضربات السريعة وليس على اخراج الجملة الملحّنة ذاتها بنكهة تطريبية أعلى ناتجة من التلاعب الدقيق بأبعاد النغمات
ينضاف إلى هذا ان هذا الفنان الفريد في رأيي مدرسة متفردة في العزف و الغناء ولم ينل حقه من التعريف و الاهتمام وأعماله المبثوثة معدودة و ممعظمها تسجيلات خاصة
فهل يحظى هذا الفنان بتخليد اسمه ضمن قائمة مدوناتكم التاريخية
حفظكم الله ومتعكم بالصحة و العافية
اخى العزيز الارتجالات دى بتبقى للشخص نفسه ماحدش يقلدها ولكن اللى عايز يعمل زيها يبقى بيعزف سماعى شاطر جدا ويبتكر ارتجالات مثلها لأنها حتى لو اتدونت حتكون صعبة جدا ماحدش حايقدر يقراها
ولكم منا خالص التقدير و الامتنان
أستاذنا الكريم / عادل صموئيل /
بما أن حضرتك دخلت في تدوين الأغاني اللبنانية الجميلة..هناك اغنية / وجه السعد / للصوت الجميل غسان صليبا
ارجو منكم تدوينها ولكم جزيل الشكر
هذا الرابط
[COLOR="Magenta"]استاذ عادل واخواني اعضاء سماعي الطيبين
تحية طيبة
وحشتوني جدا
استاذي الغالي يارب صحتك تكون بأتم خير
من زمان مطلبتش منك نوتة
وانت عارف طلباتي متعبة شوية
المرة دي بطلب من جنابك نوتة اغنية وردة ( أصلك تتحب ) بجد هذه الاغنية رائعة جدا من جميع النواحي ومن اعمال وردة التي لا تنسى وفيها شغل جامد وهي بتفكرنا بالزمن الجميل خصوصا حفلتها في النادي الاهلي سنة 1984
وحضرتك كنت منور الفرقة
مع خالص تحياتي
واتمنى ان يجد طلبي سعة من وقتكم الثمين/COLOR]