* : الغناء الثنائي (الديالوج أو الدويتو ) (الكاتـب : عمر كامل - آخر مشاركة : نور عسكر - - الوقت: 18h31 - التاريخ: 12/12/2025)           »          مطرب مجهول الهوية .. من هو ؟ (الكاتـب : abo hamza - آخر مشاركة : Omar Saleh - - الوقت: 17h02 - التاريخ: 12/12/2025)           »          عبد الحليم حافظ- 21 يونيه 1929 - 30 مارس 1977 (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : Omar Saleh - - الوقت: 16h46 - التاريخ: 12/12/2025)           »          سعدون جابر (الكاتـب : رضا المحمدي - آخر مشاركة : لؤي الصايم - - الوقت: 16h24 - التاريخ: 12/12/2025)           »          أغاني منوعة بأصوات لبنانية (الكاتـب : esb_a - آخر مشاركة : لؤي الصايم - - الوقت: 16h04 - التاريخ: 12/12/2025)           »          طلبات نوتة أ / عادل صموئيل الجزء الثانى (الكاتـب : عادل صموئيل - آخر مشاركة : عاصم المنشاوى - - الوقت: 14h57 - التاريخ: 12/12/2025)           »          أسعد السبعلي (الكاتـب : لؤي الصايم - - الوقت: 12h37 - التاريخ: 12/12/2025)           »          مساهمات اختيارية من الأعضاء لسماعي لعام 2026 (الكاتـب : سماعي 2 - آخر مشاركة : خليـل زيـدان - - الوقت: 12h26 - التاريخ: 12/12/2025)           »          أعمال الموسيقار أحمد على (الكاتـب : بديعه أحمد على - آخر مشاركة : لؤي الصايم - - الوقت: 12h08 - التاريخ: 12/12/2025)           »          صور الفنانين / تلوين (حديث) لأبو برهان .. (الكاتـب : أبو برهان - - الوقت: 11h27 - التاريخ: 12/12/2025)


العودة   منتدى سماعي للطرب العربي الأصيل > أصحاب الريادة والأعلام > الأيكة الكلثومية (31 ديسمبر 1898- 3 فبراير 1975) > التحليل الموسيقي للطرب الكلثومي

التحليل الموسيقي للطرب الكلثومي تحليلات موسيقية لأغاني أم كلثوم

 


 
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #10  
قديم 16/05/2017, 16h07
DJAMAL MOUSSA DJAMAL MOUSSA غير متصل  
عضو سماعي
رقم العضوية:242966
 
تاريخ التسجيل: June 2008
الجنسية: جزائرية
الإقامة: الجزائر
المشاركات: 22
افتراضي رد: أقبل الليل

اخي مايسترو. مشكور على تحليلك القييم لموسيقى قصيدة اقبل الليل لملحنها العملاق العبقري رياض السنباطي يا له من ملحن لا يضاهيه احد في زمانه و بعده دائما وللابد.
بعض النقاد صنفوا قصيدة اقبل الليل في المرتبة الثانية بعد الاطلال و خاصة من ناحية غزارة المقامات الموسيقية المستعملة في اللحن و تنوعها الكثير مما ادى الى وصف محكم و جميل في التعبير عن لوعة الشاعر رامي في قصيدته الغنائية الجميلة.
يقال ان السنباطي كان دائما يحافظ على شموخه في التلحين الجيد والطربي غيرالراقص

واضعا في حساباته الجبل الواقف امامه -محمد عبد الوهاب - ينظر الى السنباطي حائرا و مدهولا من قوة الحان السنباطي و ان عبد الوهاب لم يجد في جعبته ما يلحق به شموخ السنباطي العالي في سماء الموسيقى و التلحين الطربي بدون اقتباس.
عبد الوهاب اعترف بنفسه ان القصيدة التي اعجبته كثيرا هي نهج البردة للسنباطي
و ان القصيدة التي لحنها السنباطي لام كلثوم سلوا كؤوس الطلا تمنى عبد الوهاب لو انها كانت من تلحينه هو.
على كل... نترحم على السنباطي و عبد الوهاب و ام كلثوم و احمد رامي...
.........

رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى


جميع الأوقات بتوقيت GMT. الساعة الآن 18h50.


 
Powered by vBulletin - Copyright © 2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd