* : ثريا حلمى- 26 سبتمبر 1923 - 9 أغسطس 1994 (الكاتـب : الباشا - آخر مشاركة : غريب محمد - - الوقت: 16h59 - التاريخ: 24/10/2025)           »          صالح الكويتي وداود الكويتي (الكاتـب : عمر كامل - آخر مشاركة : غريب محمد - - الوقت: 16h55 - التاريخ: 24/10/2025)           »          المطربة نجاة (الكاتـب : عمر كامل - آخر مشاركة : غريب محمد - - الوقت: 16h47 - التاريخ: 24/10/2025)           »          إيليا بيضا (الكاتـب : fatinr - آخر مشاركة : غريب محمد - - الوقت: 16h36 - التاريخ: 24/10/2025)           »          كامل الشناوي .. شاعر الحب والحرية حياته وشعره (الكاتـب : الكرملي - - الوقت: 16h31 - التاريخ: 24/10/2025)           »          خليل المير (الكاتـب : غريب محمد - - الوقت: 16h31 - التاريخ: 24/10/2025)           »          مُحيي الدين بعيون (الكاتـب : sol - آخر مشاركة : الكرملي - - الوقت: 16h17 - التاريخ: 24/10/2025)           »          نجيب السراج- 31 كانون الثاني 1923 - 18 حزيران 2003 (الكاتـب : ADEEBZI - آخر مشاركة : غريب محمد - - الوقت: 16h07 - التاريخ: 24/10/2025)           »          سيد إسماعيل- 1928 - 11 يناير 2006 (الكاتـب : سيادة الرئيس - آخر مشاركة : غريب محمد - - الوقت: 15h53 - التاريخ: 24/10/2025)           »          ثلاثي الأنس (الكاتـب : أبو بيرم - آخر مشاركة : غريب محمد - - الوقت: 12h39 - التاريخ: 24/10/2025)


العودة   منتدى سماعي للطرب العربي الأصيل > أصحاب الريادة والأعلام > الأيكة الكلثومية (31 ديسمبر 1898- 3 فبراير 1975) > التحليل الموسيقي للطرب الكلثومي

التحليل الموسيقي للطرب الكلثومي تحليلات موسيقية لأغاني أم كلثوم

 


 
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #10  
قديم 16/05/2017, 15h07
DJAMAL MOUSSA DJAMAL MOUSSA غير متصل  
عضو سماعي
رقم العضوية:242966
 
تاريخ التسجيل: June 2008
الجنسية: جزائرية
الإقامة: الجزائر
المشاركات: 22
افتراضي رد: أقبل الليل

اخي مايسترو. مشكور على تحليلك القييم لموسيقى قصيدة اقبل الليل لملحنها العملاق العبقري رياض السنباطي يا له من ملحن لا يضاهيه احد في زمانه و بعده دائما وللابد.
بعض النقاد صنفوا قصيدة اقبل الليل في المرتبة الثانية بعد الاطلال و خاصة من ناحية غزارة المقامات الموسيقية المستعملة في اللحن و تنوعها الكثير مما ادى الى وصف محكم و جميل في التعبير عن لوعة الشاعر رامي في قصيدته الغنائية الجميلة.
يقال ان السنباطي كان دائما يحافظ على شموخه في التلحين الجيد والطربي غيرالراقص

واضعا في حساباته الجبل الواقف امامه -محمد عبد الوهاب - ينظر الى السنباطي حائرا و مدهولا من قوة الحان السنباطي و ان عبد الوهاب لم يجد في جعبته ما يلحق به شموخ السنباطي العالي في سماء الموسيقى و التلحين الطربي بدون اقتباس.
عبد الوهاب اعترف بنفسه ان القصيدة التي اعجبته كثيرا هي نهج البردة للسنباطي
و ان القصيدة التي لحنها السنباطي لام كلثوم سلوا كؤوس الطلا تمنى عبد الوهاب لو انها كانت من تلحينه هو.
على كل... نترحم على السنباطي و عبد الوهاب و ام كلثوم و احمد رامي...
.........

رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى


جميع الأوقات بتوقيت GMT. الساعة الآن 17h04.


 
Powered by vBulletin - Copyright © 2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd