تعلم إدارة سماعي، الأعضاء أن كل الملفات والمواد المنقولة من مواقع خارجية أو مواقع تخزين للكتب أو المتواجدة بكثرة على شبكة الإنترنت ... سيتم حذفها دون إعلام لصاحب الموضوع ... نرجو الإلتزام ... وشكرا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الفن الينبعاوي بين قوسين فن مصري والادوار 99بالمائه مصرية والايقاع مصري ولكن غني بلهجه مختلفه
وبسرعة ايقاع والادله كثيرة . مثل العزول - موشح يانحيل القوام وغيره بستثناء مالحنها الاستاذ الكبير حسن عبدالرحيم .
وفي الاوانه الاخيرة هذا الفن اصبح عبارة عن لبس شالات وربط وسط مع احترامي لاسماء لها وزنها في هذا
الفن مثل توفيق الرويسي -عبدالمحسن - وعواد هلال - وحمدي بطيش اعذب صوت انجبته ينبع - وابوبدر اسم الشهره (حدنبق) الله يرحمهم وغيرهم من جدة ومن المدينه المنورة ومن مكة المكرمة
وسامحني على حدتي في الطرح لان في الاونه الاخيرة بيجي من هب ودب وشكرا
بين قوسين (فن شرقي) وهذه الادوار و الموشحات الاصيله المتواجد بالطرب اسمها قوالب الغناء العربي الشرقي قوالب لموسيقى وغناء غير الأغاني المحليه و الخليجيه لها سياق تاريخي وشخصيات تاريخية و الوان وايقاعات هوية موسيقيه آخرى غير أغان هذه الفنون المعاصره تختلف لا مجال للمقارتة
والايقاع ينبعاوي يختلف عن المصري لأنه مختلف فعلا عند أهل الصنعه وكلاهما ينسب الى الايقاعات العربية الشرقية
استخدمه محمد عبده مع الفرقه الماسيه في صوتك يا ناديني وسماه ينبعاوي في لقاءه لأنه فعلا مختلف
ولا يعني أن هناك ادوار لغير سعوديين في الطرب الينبعاودي على انه دليل على أنه طرب غير سعودي
انت لم تفهم العلاقة و في أي سياق
باختصار الطرب الينبعاوي هو التخت الشرقي ولكن بالتقاليد الموسيقية الينبعاوية و لأنه تخت عربي يحتوي ويتغنى بالمواويل والأدوار والموشحات يعني هويته ينبعاوي عربي شرقي
فعلا فيه لبس شالات وربط وسط كما ذكرت (رقص شرقي) و كل من هب ودب أصبح فيه
مشكلة هذا الفن انه لم يجد من يكتب له
شكرا لك أخي