* : دروس في الهارموني النغمي التقليدي و الهارموني الحديث (الكاتـب : Hisham Khala - - الوقت: 04h34 - التاريخ: 07/11/2025)           »          حفل اذاعة الاغانى النادر فى الخميس الأول من كل شهر (الكاتـب : حازم فودة - آخر مشاركة : د.حسن - - الوقت: 00h54 - التاريخ: 07/11/2025)           »          مذياع الأيكة الكلثومية (الكاتـب : tarab - - الوقت: 21h52 - التاريخ: 06/11/2025)           »          فائزه عبدالله (الكاتـب : Edriss - - الوقت: 20h17 - التاريخ: 06/11/2025)           »          الشاعر عبدالفتاح مصطفى (الكاتـب : غواص النغم - آخر مشاركة : غريب محمد - - الوقت: 19h37 - التاريخ: 06/11/2025)           »          محمد الموجي- 4 مارس 1923 - 1 يوليو 1995 (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : غريب محمد - - الوقت: 19h27 - التاريخ: 06/11/2025)           »          المطربة نجاة (الكاتـب : عمر كامل - آخر مشاركة : غريب محمد - - الوقت: 19h20 - التاريخ: 06/11/2025)           »          نصري شمس الدين- 27 جوان 1927 - 18 مارس 1983 (الكاتـب : abuaseem - آخر مشاركة : غريب محمد - - الوقت: 19h16 - التاريخ: 06/11/2025)           »          وداد (بهية وهبي) (الكاتـب : hamzeh_r - آخر مشاركة : غريب محمد - - الوقت: 19h15 - التاريخ: 06/11/2025)           »          المطربة سحر (الكاتـب : ADEEBZI - آخر مشاركة : عطية لزهر - - الوقت: 18h21 - التاريخ: 06/11/2025)


العودة   منتدى سماعي للطرب العربي الأصيل > أصحاب الريادة والأعلام > فريد الأطرش (19 أكتوبر 1910 - 26 ديسمبر 1974) > دراسات وبحوث آراء ومتفرقات

رد
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
  #1  
قديم 22/01/2014, 16h03
الصورة الرمزية سعود القويعي
سعود القويعي سعود القويعي غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:446244
 
تاريخ التسجيل: July 2009
الجنسية: سعودية
الإقامة: السعودية
المشاركات: 284
افتراضي رد: مجلة موسيقار الأزمان

قصة الفيلم :

يكافح الموسيقارالموهوب مع أخته المطربة نادية في سبيل الرزق .
يعملان بأحد الملاهي إلا أن المدير يطردهما لامتناع ناديةعن مجالسة الرواد .
يعلمالثري محيي بموقفهما فيقرر الزواج من ناديه وتوافق هي على الزواج لكن والدته تعارضبعد ان عرفت انها مغنيه . وبدوره يقع وحيد في حب اخت المنتج طه الذي ذهب اليه كييمول اوبريت من تلحينه ويتفق مع أخيها على الزواج منها . يتزوج محيي من نادية غيرعابئ بأمه وبعد عدة مواقف وصعوبات ينجح وحيد في تقديم الأوبريت التي كان يحلمبإخراجه وتنتهي القصة كما يحب البطلين بالنجاح والزواج والرضا منالجميع
معلومات عن الفيلم :

وافقت شركة النيل على تقديم الموسيقار فريد الأطرش وشقيقته إسمهان للوقوف أمام الكاميرا في فيلم ( إنتصار الشباب ) رغم انها اولى تجاربهما و بداياتهما السينمائيه ، كان محمد عبدالوهاب قد إنتهى من عرض فيلمه الرابع ( يوم سعيد ) ، و أم كلثوم إنتهت من فيلمها الثالث (دنانير ) ،وليلى مراد قد باشرت في أداء دور البطولة في فيلمها الثالث (ليلى بنت الريف ) ..

إضافة الى أسماء مغنيين آخرين بدأوا العمل في السينما ، أمثال : رجاء عبده ، نجاة عليّ ، عبدالغني السيد ، إبراهيم حمودة . وشهد الفيلم الغنائي ـ في تلك الفترة ـ نجاحات تجارية وجماهيرية كبيرة ، مما أدى الى التفكير الجدِّي بإستغلال الأصوات الجميلة وإحتكارها للسينما
وهذا ـ بالضبط ـ ما حصل لفريد وإسمهان ، حيث أراد صانعوا فيلم (إنتصار الشباب) إستغلال هذين الصوتين النادرين من أجل تحقيق غايتهم المادية ، لذلك عهدوا الى مخرج كبير تحقيقه كأحمد بدر خان ، وجاؤا بعدد من أبرز نجوم الكوميديا لتدعيم الفيلم ، ومن أجل توفير كافة العناصر اللازمة لتحقيق فيلم تجاري مربح يجمع مابين الغناء والحب والكوميديا .. وهكذا كان ، وإستطاع فيلم (إنتصار الشباب) أن يأتي بمبالغ طائلة لصانعيه . ولايزال فلم انتصار الشباب علامة في تاريخ الموسيقى العربيه

إن حكايةانتصار الشباب هي حكاية كل يوم وكل زمن فهي عنوان كفاح واجتهاد الى جانب الموهبه , وتقول كلمة لكل يائس انه مع الصبر والإصرار يصل الإنسان الى مبتغاه .
وان النجاح اذا جاء بعد تعب فإن له طعما يدوم ويبعث على التواصل والإرتقاء , وان كل قرش يكسبه الإنسان بعرقه وسهره لن يضيع منه بسهوله بل هو دافع على البحث والتجديد .
إن الفلم كان فعلا عنوان لإنتصار الشباب على المصاعب والإحباطات وأن الإنسان بعمله وخلقه وابداعه وليس بنسبه وميراثه ومنصبه .
لأجل هذا كانانتصار الشباب قصة كل شاب مكافح اعتمد على نفسه وقهر المستحيل واثبت للجميع انتصار الشباب في فيلم حمل كل معاني الإنتصار .
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 22/01/2014, 16h08
الصورة الرمزية سعود القويعي
سعود القويعي سعود القويعي غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:446244
 
تاريخ التسجيل: July 2009
الجنسية: سعودية
الإقامة: السعودية
المشاركات: 284
افتراضي رد: مجلة موسيقار الأزمان


في فيلم انتصار الشباب استمعنا الى سنفونيات موسيقار الأزمان فوق كلمات شعراء افذاذ تعاونوا جميعا بل لعلهم تسابقوا الى وضع اسماءهم في فيلم يحمل اسم بلبلان جميلان يصدحان بأجمل الألحان ... فحفظنا كلمات احمد رامي فوق اوبريت حمل مجموعة اسماء كما اوردت بعض المصادر فمن قائل ان اسمه على اسم الفيلم او قائل ان اسمه الختام بصفته جاء خاتمة للقصه ومن قائل انه ليالي الاندلس .كما انفردت اسمهان بأغنية من كلماته ( ياللي هواك شاغل بالي )
وشارك شاعر الزجل بيرم بمجموعة جميله ( ايدي في ايدك تسير والمولى راعيها ــ موال صدوك عني العدا يازين ماكان بخاطري ــ وموال صوني الخدود في شبابك عن دموع العين ــ ومونولجين ظريفين بأصوات ظرفاء الفيلم حسن فايق وحسن كامل وفؤاد شفيق وهما ــ جلا جلا هنا الدوا ــ احنا التلاته )
وكان لشاعره الخاص في بداياته , يوسف بدروس مشاركاته ايضا , فغنى له الموسيقار ــ وحياتك تقوليلي الحق بتحبيني والا لأ ــ الغروب والشروق ــ وغنت له اسمهان ياليالي البشر يا أحلا الليالي .
كما شاركهم الشاعر حلمي الحكيم بأغنيتين ــ الحب عز وهنا وفيه مذله وشقا ــ وشدت اسمهان بإستعراض الورد .
كان الفيلم مخزونا رائعا من الألحان تلونت بالعديد من الألوان الغنائيه بين الأوبريت والموال والديالوج والمونولج .
ولو وقفنا لحظات امام هذا الكم والتنوع في فيلم واحد يعتبر البدايه في عالم جديد على ملحن وشقيقته فإنه لم يكن تحدي له فقط إنما ايضا مغامرة كبيره ولو انه لم يكن واثقا من قدرته وموهبته ورؤيته للنجاح في خضم بحر يطفو على سطحه امثاله من عمالقة الغناء في وقت كان هو لايزال يحفر في الصخر ليصنع له اسما وتاريخا .
ولو لم يكن كذلك فإن فعلته ستكون حماقة ومقامرة بوجوده الفني بل ولأخته التي رفض ان يشاركه التلحين لها اي ملحن آخر في الفيلم ...
لكنه بتوفيق الله ثم ايمانه بموهبته ومساندة اخته له وثقتها فيه .... نجح الفيلم فتوالت بعده نجاحات دامت سنوات طوال قليل من يستمر فيها .



افتتح الموسيقار بفيلمه انتصارالشباب بوابة الأفلام الإستعراضيه التي وجدت لها ارضية خصبة فيما بعد بوجود اساطينالموسيقى والسميعه فازدهرت ونقلت الفلم المصري الى مرحلة جديده

دخل الموسيقار إلى عالمالسينما مع أخته اسمهان فى أول فيلم لهما من أخراج أحمد بدرخان وصاغ الموسيقار كاملالحان الفيلم وقدمه في طبق شهي بألوان غنائية متنوعه اضافة الى الموسيقى التصويريةومشاركة نخبة من أبرز نجوم السينما المصرية والجديد في الفيلم ظهور حبيبة الأيامالقادمة سامية جمال لأول مرة، كراقصة ناشئة بين مجموعة الكومبارس فى مشهد ختامالفيلم ولم يلحظها احد حينها فلم تزل مغمورة , لقد كان الفلم نقلة نوعيه للموسيقارفي دنيا جديده بهرت المشاهد وانبهرت بلحنه واطلالته المحبوبه .
ويبقى الفن الجميل نجما في سماءالوجدان لاتطمسه غيوم الزمن .
جزء من سيناريو الفيلم :

المشهد ليلي
المكان الحاره اماممنزل ( ام اسماعيل )
الأشخاص : وحيد ناديه جوز ولوزوبندق

يقف الجميع في مواجهة بعضهم فتسألناديه :

ناديه تشير الى البيت :هو البيت هنا؟
الثلاثه: ايــوه .
وحيد وهو يشير للمنزل : هو ماله حيطربق كده ؟
بندق : تصوروا بعد مية سنه واحنا تلات حفنات من التراب متبعزقين فيالقرافه , قد ايه التاريخ حيتكلم عن الأثر البديع ده .
ياجماعه يالله بينا .
يتجه لوزالى الحقيبه فيحملها وهو يقول : خلي عنك .
يحملهاويناولها لجوز فيناولها بدوره لبندق ويتجهون جميعا لبيت ام اسماعيل .
يقف الجميع امام الباب فيعزم كل واحد من الثلاثهعلى طرق الباب .
بينما يبدو التبرم على وجه وحيدفيقول لهم : احنا هانفضل هنا بين مايصحش ومايلقش؟
جوز : عندك حق
يطرق الباب فيأتيصوت ام اساعيل من الداخل : مين؟
جوز : آه صوتهاالرخيم .
ينتقل المشهد الى الداخل وام اسماعيل تقفعلى السلم وتواصل السؤال : مين اللي بيخبط ؟
تواصل السؤال وهي تنزل لتفتح الباب : ماترد ردت الميه في جدونرقبتك ...
يدخل الجميع فتسأل ام اسماعيل بضيق : هوانتوا ؟
جوز : ايوه احنا .
ام اسماعيل : اهلا وسهلا . ياتلتمية عربية دبش . حمد لله عالندامه .نعم ؟
جوز: معاناضيوف
تلتفت على وحيد واخته وتواصل : امّال ... عشان يزيد الهم والغم وتبقوا خمسه نصابين.
يخاطبهاوحيد: ارجوكي
جوز : لأ احنا واخدين على بعض لكندول .
ام اسماعيل : هو اللي يعرفكوا انتوا يكونعليه القيمه
جوز : تصادف في بعضالأحيان
ام اسماعيل:نرجع للمهم ...
لوز: ايوه عارفين
ام اسماعيل :حاتسددوا هاتوا .
جوز : بس لما نستريح شويه نبقى نتفاهم
ام اسماعيل : تتفاهموا هنا قبل ماتطلعوا
يبدأ الثلاثه بمديحهالكنها لاتلتفت اليهم رغم اعجابها بما قالوا فترد عليهم :
الأجره كلموني في الأجره ( ثم تشد احدهم وهو يحاول الطلوع ) تعالهنا رايح فين ؟
جوز : رايح اجيب لك مرايه لأنكيظهر مش مصدقه كلامنا .
ثم يتركها ويصعد .
لوز : وانا حاجيب لك حتة دوباره عشان تقيسيدراعك
بندق: وانا حاجيب لك مصحف واحلف لك عليه .

تتأفف ام اسماعيل وتندب حظها : هو ايه يختيده ؟ احنا مش حانخلص من الاعيب الأراجوزات دي .
وتخاطب وحيد واخته : وانت وهي يالدلعدي كلمه بالمفتوح اللي عندهفلوس يتفضل واللي ماعندوش الباب يفوت جمل .
ناديه : بس مش كده بالذوق
وحيد:طبعا احنا اول مانسكنحاتاخدي فلوسك
ام اسماعيل : ياألف مرحبا تأنسواوتنوروا اما شالتكوا الأرض اشيلكوا على عنيّ تعالوا اتفرجوا عالأوضه تعالوه اوضهروح اوضه زي الفل
قطع
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 22/01/2014, 16h10
الصورة الرمزية سعود القويعي
سعود القويعي سعود القويعي غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:446244
 
تاريخ التسجيل: July 2009
الجنسية: سعودية
الإقامة: السعودية
المشاركات: 284
افتراضي رد: مجلة موسيقار الأزمان







رد مع اقتباس
  #4  
قديم 22/01/2014, 16h19
الصورة الرمزية سعود القويعي
سعود القويعي سعود القويعي غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:446244
 
تاريخ التسجيل: July 2009
الجنسية: سعودية
الإقامة: السعودية
المشاركات: 284
افتراضي رد: مجلة موسيقار الأزمان

احلام الشباب




فريدالأطرش
مديحه يسري
تحيةكاريوكا
صوت / فتحية أحمد

حسن كامل
فؤاد فهيم
سيد سليمان
عبدالفتاح القصرى
محمد كمال المصري
حسن فايق
عباس فارس
بشارة واكيم
مارى منيب
عبدالحليم مرسى


الفنيون
==
شركةافلام النيل
القصهيوسف وهبي
عن مسرحيةاللزقـه
الحوار بديعخيري
قيادة الأوركسترا :
عزيزصادق
تصوير سامي بريل
تسجيل الصوت ســـابـو
ديكور هاجوب اصلانيان
ريجيسير فلاديمير
اكسسوار حبيب خوري
مونتاج اميره فايد
ماكياج مصطفى ابراهيم
مساعد تصوير حسن داهش
الطبع والتحميض والتصوير الداخلي :
استوديو ومعاملناصيبيان
انتاججبرائيل تلحمي1942م
مساعد الإخراج حلمي حليم

سيناريو واخراج
كمــــال سليـم



كُتّاب الأغاني :
احمدرامي
اهواك وروحيفداك
حالي صُعُبعالغمام
بيرمالتونسي
اهواك يامنخنتني
ابنالنيل
يوسفبدروس
ليه ياروحي ديالأسيّه
مادام تعاندنيحاعاندك
ابو السعودالإبياري
وحشانيموت
انينك ياقلبييزيدك مرار
عبد العزيزسلاّم
ديالوج يلليقلبي بيناديكي

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 22/01/2014, 16h31
الصورة الرمزية سعود القويعي
سعود القويعي سعود القويعي غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:446244
 
تاريخ التسجيل: July 2009
الجنسية: سعودية
الإقامة: السعودية
المشاركات: 284
افتراضي رد: مجلة موسيقار الأزمان

ملخص الفيلم :

نشأ فريد ثريًا وفى دمه حبالمغامرة، وكان ذلك سببًا فى تعرفه على جارته إلهام التى كانت يتيمة وتعيش مع خالهابسيونى وذات ليلة إذا بنافذة بسيونى تتحطم ويدخل منها فريد مما يذهل أفراد الأسرة،ويعتذر لهم فريد بأنه مريض بمرض الحركة أثناء النوم وقد أصيب بجروح مما اضطر الأسرةأن تستضيفه.
يعرف فريد أثناءإقامته عند الأسرة أن إلهام تدرس البيانو فعرض عليها أن يكون أستاذها فى هذا الفن.. وعندما يفهم بسيونى أن فريد عاطل بلا عمل يتفق معه على أجر معين نظير قيامهبالتدريس لإلهام. وكان الحب قد ملأ قلبى فريد وإلهام. وكانت صالة الغزالة الحمراءمكانه المختار .. تعجب به الراقصة (بهية) من أجل ماله، لكنه لا يبادلها الحب. فىالوقت الذى كان يحبها التاجر السورى غضبان العيسى ولم تكن بهية تحبه ولكنها توهمهبذلك طمعًا فى هداياه، يفاجئ غضبان الراقصة فى حجرتها وهى فى موقف غرامى مع فريدفيثور، لكنها توهمه بأن ذلك بروفة لموقف تمثيلى .. وبالفعل تدخل الراقصة إلى المسرحوتدفع معها فريد تغطية للأمر. يشترك فريد مع بهية فى هذا المشهد بعد أن ينال إعجابالجميع. ويعلم بسيونى أفندى أن فريد يشتغل بالتمثيل فيطرده من بيته. ولكى يبعدغضبان العيسى فريد عن بهية يعمل على إعادة المياه إلى مجاريها ويتم لهم هذا بمساعدةالهام وتنتهي القصة بزواج الأحبه .
تنوعت الحان الفيلم بين الأغنيات الفرديه والديالوج والموال وتتابعتريشة الشعراء تغزل الكلمات فيلونها الموسيقار بريشته اللحنيه انغاما تسعد القلوب .
كان الترتيب ان تشاركه شقيقتهاسمهان هذا الفيلم بعد نجاحهما المدوي في انتصار الشباب حتى انه استحب ان يكون اسمالقيلم مشابها لسابقه .
وحينغادرت اسمهان الى جبل العرب بعد ان بدأت مهمتها الوطنيه قامت مديحه بالدور تمثيلاواستعانوا بمطربة القطرين فتحيه احمد كي تشاركه الغناء فشاركت وانفردت بصوتهاالجميل :





فتحيه احمد توفيت في 5 /12/ 1975 م






مخرج الواقعيه كمال سليم

عرض الفيلم بتاريخ
16 /11/ 1942 م
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 22/01/2014, 16h37
الصورة الرمزية سعود القويعي
سعود القويعي سعود القويعي غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:446244
 
تاريخ التسجيل: July 2009
الجنسية: سعودية
الإقامة: السعودية
المشاركات: 284
افتراضي رد: مجلة موسيقار الأزمان



جمالودلال
فريدالأطرش
ليلى فوزي
ببا عز الدين
عباسفارس
بشاره واكيم
ماري منيب
زيناتصدقي
عبد السلام النابلسي
عبد الحميدزكي
محمود شكوكو
محمد الديب
حسنكامل
عبد النبي محمد
السيد فخر الدين
الشعراء :
احمد رامي
يامنى روحي
بديعخيري
هات يازمان
موال ياحلو ياللي
بيرمالتونسي
يهون عليك
تطلع ياقمر
لحنيازمّـــار
مأمونالشناوي
بحبك انت

الفنيون :
مهندس الصوت وتسجيلالأغاني
عزيز فاضل
مونتاج اميلبحري
مهندس المناظر جعفر والي
مساعد المناظر فتحيقابيل
مدير الاستوديو عز الدين الترجمان
ماكياج عيسىاحمد
الريجيسير فلاديمير
تصوير مصطفىحسن
مساعد التصوير والي نور الدين
انتاج وتوزيع افلاملمعي
مدير الإنتاج عبد الحميد زكي
مدير الدعايه عثمانصادق
المناظر الخارجيه ستوديو مصر
المناظر الداخليه ستوديووهبي
الطبع والتحميض معامل افلام القاهرهوكوداك
قصة زكي صالح
سيناريو بديع خيري
مساعد الإخراج يوسفمعلوف
اخراج استيفان روستي
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 22/01/2014, 16h40
الصورة الرمزية سعود القويعي
سعود القويعي سعود القويعي غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:446244
 
تاريخ التسجيل: July 2009
الجنسية: سعودية
الإقامة: السعودية
المشاركات: 284
افتراضي رد: مجلة موسيقار الأزمان

ملخص القصه :

ترجمان يهوىالموسيقى وتحبه احدى فتيات منطقته . تتعرف عليه راقصه وبسببها يتهم في جريمة قتلويضطر للهروب من مصر الى المغرب بتشجيعها بعد ان اوهمته بحبها وخوفها عليه . وهناكيكتشفها على حقيقتها وانها لايهمها سوى مصالحها وبأي طريقة , الأمر الذي اصابهبالإحباط , نصحه مايسترو الفرقه بالذهاب الى ايطاليا لدراسة الموسيقى بعد لمسموهبته اثناء مشاركته لهم الغناء .
انتهى عقدقائد الفرقه وقبل ان يعود الى ايطاليا اعطاه العنوان واوصاه باللحاق به لدراسةالموسيقى وحين رأى ان الراقصة بدأت في جفوته حين لم تجد معه مالا بعد ان استولتعليه انكفأت الى احد الأغنياء ليلبي طلباتها التي لاتنتهي حينها لم يجد بطلنا بدّامن السفر الى ايطاليا بحسب ماأوصاه صديقه الموسيقي .
وهناكعاش معهم ودرس الموسيقى ثم عاد الى وطنه فيقبض عليه البوليس لكن الحقيقة يتم كشفهافيعود الى حبيبته التي ساعدته في الكشف عن القاتل الحقيقي .



كان فلم جمالودلال الفلم الوحيد الذي لم يصادفه النجاح رغم تنوع الالحان الجميله فيه وعلى رأسها ـ يامُنى روحي سلاما من غريبِ .
قد يكون ذلك بسبب نوعية الحوار الذي جاء خليطا بين اللهجة المصريهواللهجة المغربيه التي يصعب فهمها بين جمهور المشرق العربي رغم انهم حاولوا تبسيطهافي الفيلم .
كذلك تجربة الممثلاستفان روستي مع الإخراج والتي سبقها تجارب لم تصادف النجاح .
اضف الى ذلك ظروف الحرب العالميهالثانيه التي جعلت المشاهد يتجه الى الفن الرخيص في الكباريهات بحثا عن المتعهوالتسليه لذلك حاول الموسيقار دائما اسقاطه من تاريخه الفني .




تباينت الحان الموسيقارفي هذا الفيلم بين مجموعة مقامات الراست والنهوند والبيات الذي يرتاح اليه كثيرا فيصياغة الحانه .

رغم ان محمودشكوكو شارك الموسيقار مرة اخرى في فيلم احبك انت إلا انه لم يقدم له سوى لحن واحدلأنه بعد ان اصبح معروفا انفرد بفن خاص به وهو فن الأراجوز فأخذ اتجاها آخر وابعدهفنه عن الحان الموسيقار دون سبب آخر .


لم تشارك ببا عز الدين الموسيقار سوى في هذا الفيلم فقد انشغلت عنالسينما في صالتها التي افتتحتها حين اشترت صالة بديعه وضمتها الى صالتها بتواطؤ معابن خالة بديعه ومدير فرقتها انطون .والموسيقار انشغل بحبيبة عمره ساميه جمال زمنا .
ولم تعش ببا كثيرا فقد انقلبتبها السياره عام 1950م وهي في عز شبابها في طريق عودتها من احدى القرى بعد ان اتفقتعلى شراء مزرعة لها ورثها منها اقرباؤها ويقال ان الحادث كان مدبر لأحد السياسيينالذي كان عائدا من نفس الجهه وبنفس لون السياره فأخطأ القناص لتدفع الثمن ببا وتموتوهي في طريقها للمستشفى . وربما لو انها عاشت بعد ذلك فمن غير المستبعد ان تشاركالموسيقار بعض افلامه خاصة بعد فراقه عن ساميه جمال واضطر للأستعانة بالراقصه ليلىالجزائريه .

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 26/01/2014, 14h17
الصورة الرمزية ناظم رشيد عساق
ناظم رشيد عساق ناظم رشيد عساق غير متصل  
عضو سماعي
رقم العضوية:657781
 
تاريخ التسجيل: October 2012
الجنسية: فلسطينية
الإقامة: فلسطين
المشاركات: 17
افتراضي رد: مجلة موسيقار الأزمان

خالص شكري وامتناني لمنتدى سماعي العريق وللاستاذ الكبير سعود القويعي
رد مع اقتباس
رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى


جميع الأوقات بتوقيت GMT. الساعة الآن 06h11.


 
Powered by vBulletin - Copyright © 2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd