شكرا جزيلا أستادي العزيز أحمد الجوادي على توضيحك الجميل للغاية
لقد قرأت ما كتبته للأخ ارمندو و لقد استفدت منه كتيرا
و لقد خطرت لي فكرة حين قرأت ردودك الجميلة و خاصة عندما أخبرتني أن تأليف المقدمة لا توجد له قاعدة ففكرت مليا و خطرت لي فكرة
استعمال أفكار موسيقية من اللحن الغنائي في المقدمة و هدا سيجعل المقدمة مرتبطة ارتباط حميم باللحن
فما رأيك أستادي العزيز
و أخيرا أود أن أشكرك على مساعدتك الكبيرة التي قدمتها لي فمن دونك و من دون الأساتدة الأفاضل الدي ساعدوني و يساعدونني لكنت جاهل كبيرا بعلوم الموسيقى الواسعة
مع تحياتي و خالص محبتي و تقديري
صديقي العزيز أستاذ عبد الهادي المحترم
طبعا تستطيع عمل ذلك، لو لاحظت الفيديو الذي وضعته للأغنية التركمانية الأولى فقد أخذت في المقدمة الموسيقية أجزاءا من اللحن الأصلي، ولو تمعنت في موسيقى لونجا رياض التي وزعتها للبيانو لانتبهت أنني بنيت المقدمة البطية معتمدا على الأفكار التي أتت في اللونجة نفسها، وكما قلت لك فهناك أربعة أعمال أخرى للبيانو، في الأعمال الأخرى عملت نفس الشيء، أي أنني بنيت مقدمة مأخوذة من اللحن الأصلي.
تستطيع عمل أنواع من الفارييشن لكي تخفي لحن الغناء وهذه أيضا فكرة أخرى، لن ينتبه لها عادة المستمع.