رد: أسئلة حول نظريات الموسيقى العالمية، يرد عليها أحمد الجوادي
السلام عليكم
شكرا لك أستادي الغالي على اجابتك عن سؤالي أولا
تانيا شكرا على توضيحك و معك حق فان الموسيقى العربية حاليا أو كما يقولون الموسيقى العربية الحديثة هي ليست بموسيقى
أنا قبل أيام قليل حصلت على نوتة لأغنية عربية حديتة و هي لمغنية مشهور و نجمة غناء كما يدعون
الحقيقة أنا أجد أن صوتها جميل و لكن المشكلة هي بالملحن و الموزع
تخيل معي أن الموزع لقد استمعل في الأغنية ككل 5 ائتلافات و هدا حسب رأيي يبين ضعف الموزع تاني شيء أحسست بعد تفكير طويل أن هدا اللحن وضع للهرموني فالعملية تمت بالعكس كما تعلم نحن نضع هرموني للحن فهم وضعوا حسب ما رأيت اللحن للهرموني فلقد وضعوا التوافق النغمي أولا و بعد دلك اللحن
و هدا أيضا يدل على ضعف الموزع أولا و الملحن تانيا
و الصراحة لا أعرف كيف حصلوا على هده النجومية و الشهرة
في أيامنا هده أجد أن الموسيقى و خاصة في المنطقة العربية أصبحت تجارة و ليست فن .
و لم يعد هناك فنانين حقيقيين صراحة فهم نادرون فالحمد لله الدي أكرمنا بك أستادي و بالأساتدة الموجودين فهدا المنتدى حتى نفهم أصول الموسيقى جيدا .
و أخير أريد أن أشكرك و أطلب من الله سبحانه و تعالى أن يعيد لنا زمن الفن الجميل و يحفضنا و يحفض جميع المسلمين في جميع أقطار العالم .
و بالمناسبة أستادي من زمان أريد أن أطرح عليك سؤال ادا سمحت فأنا أحتاجه كتيرا
بالنسبة لتوزيع الموسيقى هل يجب أن تعزف جميع أصوات التوافق أم يمكن في مكان معين الاستغناء عن أحد أصوات التوافق أو أكتر ?
مع تحياتي و خالص محبتي و تقديري لك أستادي العزيز أحمد الجوادي
التعديل الأخير تم بواسطة : عبد الهـادي بتاريخ 21/07/2013 الساعة 16h29
|