* : طلبات نوتة أ / عادل صموئيل الجزء الثانى (الكاتـب : عادل صموئيل - - الوقت: 16h31 - التاريخ: 21/12/2025)           »          نجيب السراج- 31 كانون الثاني 1923 - 18 حزيران 2003 (الكاتـب : ADEEBZI - آخر مشاركة : CHAMIKH - - الوقت: 16h02 - التاريخ: 21/12/2025)           »          خليفي أحمد (الكاتـب : ridha26 - آخر مشاركة : hamid faical - - الوقت: 02h51 - التاريخ: 21/12/2025)           »          صالح الكويتي وداود الكويتي (الكاتـب : عمر كامل - آخر مشاركة : غريب محمد - - الوقت: 19h28 - التاريخ: 20/12/2025)           »          فايزة رشدى (الكاتـب : غريب محمد - - الوقت: 18h45 - التاريخ: 20/12/2025)           »          محمد عثمان- 1854 - 19 ديسمبر 1900 (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : يحي قباني - - الوقت: 18h34 - التاريخ: 20/12/2025)           »          لقاءات مع رياض السنباطي (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : Marouane El Baz - - الوقت: 15h46 - التاريخ: 20/12/2025)           »          مريم الجربي- 30 ماي 1949- (الكاتـب : سماعي - - الوقت: 15h13 - التاريخ: 20/12/2025)           »          برلنتي حسن- 1932 - 5 مايو 1959 (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : benarbi - - الوقت: 13h50 - التاريخ: 20/12/2025)           »          أغاني بأصوات الفنانين غير المطربين (الكاتـب : د أنس البن - آخر مشاركة : Dr. Taha Mohammad - - الوقت: 13h48 - التاريخ: 20/12/2025)


العودة   منتدى سماعي للطرب العربي الأصيل > الموروث الشعبي والتراث الغنائي العربي > المغرب العربي الكبير > تونس > المالوف التونسي

 
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #2  
قديم 01/05/2013, 22h03
علي السياري علي السياري غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:635594
 
تاريخ التسجيل: March 2012
الجنسية: تونسية
الإقامة: تونس
المشاركات: 25
افتراضي رد: أحمد اللوز

وثيقة صوتية نادرة وهي عبارة عن تسجيل يعود إلى النصف الأوّل من القرن الماضي ويتضمّن حَوْزي أصْبعين " حَرّمْتُ بك نُعَاسي " وحسب رأي الدكتور صالح المهدي هو من المالوف القسنطيني الذي أدْمَجه الشيخ خميس الترنان في المالوف التونسي في ثلاثينات القرن الماضي , يُسْتَهَلُّ هذا التسجيل باستخبارعلى آلة الكمنجة في طبع الأصبعين يليه الحوزي وهو من أداء أحمد اللّوز الذي تميّز بطبقة صوتية حادة جدا Ténor حيث ركّز الطبع على درجة بين الكردان و المحيّر و يصل مدى صوته في الدقيقة 4 : 36 ثانية إلى جواب درجة المحير - تقريبا - كما نلْحظ اختلاف طريقة أداء إيقاع المدوّر حوزي عما هوعليه اليوم و ما تتيحه آلة النقرات من ثراء إيقاعي كما تنفرد هذه الرواية بقفلة في طبع النوى غير متداولة في رواية الرشيدية الشائعة / علي السياري .
رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى


جميع الأوقات بتوقيت GMT. الساعة الآن 22h13.


 
Powered by vBulletin - Copyright © 2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd