* : الأخوة الفنانين / صور نادرة تجمعهم .. (الكاتـب : جرامافون - آخر مشاركة : نور عسكر - - الوقت: 21h38 - التاريخ: 14/12/2025)           »          صور الفنانين / تلوين (حديث) لأبو برهان .. (الكاتـب : أبو برهان - - الوقت: 21h22 - التاريخ: 14/12/2025)           »          عبد الحليم حافظ- 21 يونيه 1929 - 30 مارس 1977 (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : Omar Saleh - - الوقت: 21h17 - التاريخ: 14/12/2025)           »          نـعـمـة- 27 فبراير 1934 - 18 أكتوبر 2020 (الكاتـب : صالح الحرباوي - آخر مشاركة : غريب محمد - - الوقت: 16h30 - التاريخ: 14/12/2025)           »          الأغاني الوطنية في تونس... (الكاتـب : Sami Dorbez - آخر مشاركة : غريب محمد - - الوقت: 16h29 - التاريخ: 14/12/2025)           »          المطربة ذات الصوت الدافئ بدرة الهادي (الكاتـب : عطية لزهر - آخر مشاركة : علي أبوناجي - - الوقت: 13h25 - التاريخ: 14/12/2025)           »          كتاب الطريقة العلمية و العملية في دراسة العود (الكاتـب : عثمان دلباني - - الوقت: 11h19 - التاريخ: 14/12/2025)           »          مطرب مجهول الهوية .. من هو ؟ (الكاتـب : abo hamza - آخر مشاركة : نور عسكر - - الوقت: 20h54 - التاريخ: 13/12/2025)           »          أحمد قاسم (الكاتـب : سيجمون - آخر مشاركة : Dr. Taha Mohammad - - الوقت: 20h28 - التاريخ: 13/12/2025)           »          سعد الفيتوري (الكاتـب : محمدالفيتوري - - الوقت: 14h48 - التاريخ: 13/12/2025)


العودة   منتدى سماعي للطرب العربي الأصيل > مجلس العلوم > الدراسات الأكاديمية في الموسيقى العربية

 
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #20  
قديم 14/04/2013, 16h02
الصورة الرمزية عبد الهـادي
عبد الهـادي عبد الهـادي غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:685406
 
تاريخ التسجيل: March 2013
الجنسية: مغربية
الإقامة: تركيا
المشاركات: 298
Smile رد: المايسترو، أو قائد الأوركسترا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد الجوادي مشاهدة المشاركة
صديقي العزيز الأستاذ مراد المحترم

ألف شكر لك على متابعتك واهتمامك وكلماتك الجميلة.

بالنسبة لدخول آلة معينة وفي وقت معين، فليس هناك أي قاعدة لذلك، كأن يجب أن تدخل الآلة الفلانية بعد كورد الدومينانت أو كورد السب دومينانت أو التونيك. ذلك يكون لحاجة المؤلف الموسيقي.
طبعا توجد أعمال كثيرة تدخل فيها الأوركسترا كلها أو أن تعزف في مكان معين الأوركسترا بأكملها، مثال ذلك موسيقى مسائية صغيرة لموتسارت للأوركسترا الوتري، نلاحظ أن جميع الآلات دخلت في نفس الوقت وبدون تتابع، وتعزف نفس اللحن.
سوف أضع تحليل هذه الحركة لكن يجب أن أمهد لذلك بوضع شرح لقالب السوناتة ويسبقه القوالب الأصغر، إن شاء الله.



كذلك السيمفونية رقم 41 لموتسارت تبدأ بأغلب الآلات، الآلات التي لا تعزف فقط هي الأوبوا الأول والباسسون الأول:



خالص محبتي

أحمد الجوادي
شكرا على شرحك الرائع
و بالنسبة لخروج الآلة أو توقفها فهل هو أيضا يأتي حسب ما يحتاجه المؤلف أو يجب أن تقف الآلة العزف في القفلة
و يا أستادي ما يحيرني هده الأيام هو كيف يمكن أن نزيد طول مقطوعاتنا متلا أنا لحنت على ABA طبعا حسب القواعدة فان كل جملة بها 8 حقول فسنحصل على 24 حقل فقط فكيف نستطيع أن نكمل على هده الصيغة
مع تحياتي لك أستادي العزيز
رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى


جميع الأوقات بتوقيت GMT. الساعة الآن 21h42.


 
Powered by vBulletin - Copyright © 2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd