* : مليكة مداح (الكاتـب : عطية لزهر - - الوقت: 17h18 - التاريخ: 10/09/2025)           »          صالح عبد الحيّ- 16 أغسطس 1896 - 3 مايو 1962 (الكاتـب : Talab - آخر مشاركة : هادي العمارتلي - - الوقت: 14h40 - التاريخ: 10/09/2025)           »          وردة الجزائرية- 22 يوليو 1939 - 17 مايو 2012 (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : shokri - - الوقت: 09h54 - التاريخ: 10/09/2025)           »          45 عاما في كواليس ماسبيرو (الكاتـب : الكرملي - آخر مشاركة : توفيق العقابي - - الوقت: 09h01 - التاريخ: 10/09/2025)           »          سعاد محمد- 2 فبراير 1926 - 4 يوليو 2011 (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : غريب محمد - - الوقت: 07h46 - التاريخ: 10/09/2025)           »          الشيخ العفريت ( 1897 - 26 جويلية 1939 ) (الكاتـب : صالح الحرباوي - آخر مشاركة : غريب محمد - - الوقت: 15h40 - التاريخ: 09/09/2025)           »          ألحان زمان (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : حازم فودة - - الوقت: 14h37 - التاريخ: 09/09/2025)           »          فى انتظار حفل اذاعة الاغانى الخميس الاول من شهر بتمبر 2025 (الكاتـب : EgyLoveR1980 - آخر مشاركة : د.حسن - - الوقت: 12h35 - التاريخ: 09/09/2025)           »          يوسف التميمي- 20 سبتمبر 1921 - 2 اوت 1983 (الكاتـب : ramzy - آخر مشاركة : سماعي - - الوقت: 10h10 - التاريخ: 09/09/2025)           »          عبد الحليم حافظ- 21 يونيه 1929 - 30 مارس 1977 (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : خليـل زيـدان - - الوقت: 07h52 - التاريخ: 09/09/2025)


العودة   منتدى سماعي للطرب العربي الأصيل > مجلس العلوم > الدروس والنوت الموسيقية > النوت الموسيقية

رد
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
  #1371  
قديم 07/03/2013, 22h12
dorame dorame غير متصل  
عضو سماعي
رقم العضوية:3582
 
تاريخ التسجيل: July 2006
الجنسية: يمني
الإقامة: اليمن
العمر: 46
المشاركات: 86
افتراضي رد: طلبات نوتة أ / عادل صموئيل الجزء الثانى

الاستاذ الفاضل عادل صموئيل
شكرا جزيلا على ردك والمعلومات القيمة بالنسبة لابن رياض السنباطي مش موجود في الساحة ليه وهو مطرب وصوته كمان فيه نفحة من حلاوة صوت ابوة وليه ما يطلع لنا النوادر الخاصة بابوة لو حد يعرفه يبقى يكلمة لو سمحتم
وانا مع الاخوة في تدوين رائعة ذات يوم يا حبيبي
رد مع اقتباس
  #1372  
قديم 07/03/2013, 23h56
فؤاد العلمي فؤاد العلمي غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:75696
 
تاريخ التسجيل: September 2007
الجنسية: مغربية
الإقامة: المغرب
المشاركات: 0
افتراضي رد: طلبات نوتة أ / عادل صموئيل الجزء الثانى

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dorame مشاهدة المشاركة
الاستاذ الفاضل عادل صموئيل
شكرا جزيلا على ردك والمعلومات القيمة بالنسبة لابن رياض السنباطي مش موجود في الساحة ليه وهو مطرب وصوته كمان فيه نفحة من حلاوة صوت ابوة وليه ما يطلع لنا النوادر الخاصة بابوة لو حد يعرفه يبقى يكلمة لو سمحتم
وانا مع الاخوة في تدوين رائعة ذات يوم يا حبيبي
الأخ Dorame
أولا، أحمد السنباطي توفي في السنة الماضية، وكان هو الناطق باسم الورثة، وكان يحب المال بدرجة مبالغ فيها، بحيث رفض إبراز أعمال والده، وظل يبحث عن صفقات من أجل الربح.
ثانيا، سنة 2007 زار أحمد السنباطي المغرب، وقد سمعته يغني مباشرة، وكان يقوم بعدة أخطاء في الغناء، عموما كان إنسانا لا يستحق أباه، فقط عاش بفضل إسم السنباطي. ولو كان فنانا حقيقيا لما تركه وتخلى عنه والده.
ومن بين الأشياء التي جعلتني أحقد عليه بشدة، هوعندما كان في المغرب استُقبل استقبالا حارا، وطُلب منه أن يقدم لعشاق أبيه التسجيلات الغير المعروفة والتي هي بمثابة كنز فني نادر.
أتدرون ماذا كان رده (وأنا سمعت هذا الرد):
"عندما سأعود إلى مصر، أعدكم بأن أعطيكم تسجيل أغنية، من أجل عينيك عشقت الهوى، على العود"
لقد اعتبرناها سخرية 'بايخة' من حضرته، لأن التسجيل الذي تكلم عنه، كان بحوزة الجميع.
وسأكتفي بما قلته فقط لأنه مات، وأتمنى أن يستدرك أفراد الأسرة ما فعله الابن الأكبر.
مع تحياتي - فؤاد
رد مع اقتباس
  #1373  
قديم 08/03/2013, 00h29
dorame dorame غير متصل  
عضو سماعي
رقم العضوية:3582
 
تاريخ التسجيل: July 2006
الجنسية: يمني
الإقامة: اليمن
العمر: 46
المشاركات: 86
افتراضي رد: طلبات نوتة أ / عادل صموئيل الجزء الثانى

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فؤاد العلمي مشاهدة المشاركة
الأخ Dorame

أولا، أحمد السنباطي توفي في السنة الماضية، وكان هو الناطق باسم الورثة، وكان يحب المال بدرجة مبالغ فيها، بحيث رفض إبراز أعمال والده، وظل يبحث عن صفقات من أجل الربح.
ثانيا، سنة 2007 زار أحمد السنباطي المغرب، وقد سمعته يغني مباشرة، وكان يقوم بعدة أخطاء في الغناء، عموما كان إنسانا لا يستحق أباه، فقط عاش بفضل إسم السنباطي. ولو كان فنانا حقيقيا لما تركه وتخلى عنه والده.
ومن بين الأشياء التي جعلتني أحقد عليه بشدة، هوعندما كان في المغرب استُقبل استقبالا حارا، وطُلب منه أن يقدم لعشاق أبيه التسجيلات الغير المعروفة والتي هي بمثابة كنز فني نادر.
أتدرون ماذا كان رده (وأنا سمعت هذا الرد):
"عندما سأعود إلى مصر، أعدكم بأن أعطيكم تسجيل أغنية، من أجل عينيك عشقت الهوى، على العود"
لقد اعتبرناها سخرية 'بايخة' من حضرته، لأن التسجيل الذي تكلم عنه، كان بحوزة الجميع.
وسأكتفي بما قلته فقط لأنه مات، وأتمنى أن يستدرك أفراد الأسرة ما فعله الابن الأكبر.
مع تحياتي - فؤاد
غريب مرة سمعتة من 4 سنين تقريبا ولا اعلم انه مات ابدا ولم يتحدث احدا بوفاته غريب يعني مفيش حد من ريحة السنباطي وبالفعل سمعت ان يحب المال حبا جما وكان قال انه بيرفع قضية على فيروز بخصوص الحان السنباطي لها اخر حاجة سمعتها منه وشكرا على لك استاذي العرزيز
رد مع اقتباس
  #1374  
قديم 08/03/2013, 00h41
dorame dorame غير متصل  
عضو سماعي
رقم العضوية:3582
 
تاريخ التسجيل: July 2006
الجنسية: يمني
الإقامة: اليمن
العمر: 46
المشاركات: 86
افتراضي رد: طلبات نوتة أ / عادل صموئيل الجزء الثانى

وهذا رابط عن خير وفاتة وبعض المعلومات عنه كان متجوز بنت فايزة احمد والخبر ايظا يقول ان وقاته لم يعلن عنه اي اعلام

http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=613506&SecID=48

وده خبرعن فيروز والسنباطي
اخى العزيز
احمد السنباطى ان عرفته شخصيا فترة ... انا شخصيا ماكانش عاجبنى لسبب ( وبالطبع رأيى هو رأى خاص ممكن تاخدوا بيه او لأ ) لكن عشان الفكرة تتبلور احب اقول شىء عن اولاد الفنانين
يعنى لو اخدنا القمتين عبد الوهاب والسنباطى اولاد عبد الوهاب كان مالهمش فى الموسيقى وخلصت القصة لكن احمد السنباطى كان خريج الكونسرفاتوار يعنى بتاع موسيقى وكان بيعزف كمان والحقه السنباطى بقرقة ام كلثوم وعزف معاها موسم الاطلال .. ولكن احمد السنباطى مع الاسف كان له نزعة غربية يعنى كان بيحب الجيتاروفشل فى الجيتار وفشل فى الغناء لنه لم يتبع مدرسة السنباطى ... يعنى تخيل لو شخص درس فى الكونسرفاتوار وكان ابوه السنباطى كان ممكن يطلع اعجوبة ... وورد هنا ذكر انه كان محبا للمال ودى اكبر شىء تضيع الفنان يعنى السنباطى نفسه كان الفن عنده اولا والمال ده شىء ثانوى .. لأن الفنان لو عشق المال ممكن يعمل اشياء تعتبر زبالة ليسكسب المال لكن الفنان الحقيقى يبحث عن الفن اولا لأن الفن هو الابقى للتاريخ
وواهم من يتخيل ان باقى ورثة السنباطى سيفعلوا شيئا للفن .. فماذا صنع ورثة ام كلثوم ؟؟؟ باعوا الفيللا التى كانت تسكن فيها والتى كانت تعمل فيه بروفات كل اغانيها .. يعنى لو نطقت جدران تلك الفيلا لحكت ميلاد معظم اغانى ام كلثوم التى ولدت فيها من الخمسينيات ولكن الورثة سامحهم الله باعوا الفيلا مع انها تمثل جزء قليل مما ورثوه عن ام كلثوم وكانت تلك الفيلا المفروض انها تبقى متحف
مع اطيب تحياتى عادل صموئيل
الصور المرفقة
نوع الملف: jpg roro30_com-1e27d383f7.jpg‏ (109.8 كيلوبايت, المشاهدات 76)

التعديل الأخير تم بواسطة : عادل صموئيل بتاريخ 08/03/2013 الساعة 00h59
رد مع اقتباس
  #1375  
قديم 08/03/2013, 14h04
زينة الغريبي زينة الغريبي غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:621345
 
تاريخ التسجيل: January 2012
الجنسية: تونسية
الإقامة: تونس
المشاركات: 0
افتراضي رد: طلبات نوتة أ / عادل صموئيل الجزء الثانى

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عادل صموئيل مشاهدة المشاركة
احبائى
اقدم لكم المرة موسيقى من العيار التقيل جدا

من مؤلفات عبد الوهاب الموسيقية

موسيقى ليالى لبنان

واديها للعزيزة المجتهدة زينة الغريبى هى طلبتها من فترة
هى النوتة مدونة من قبل موجودة فى المنتدى بس شكلها صعب جدا فظيع يعنى

انا دونتها بطريقتى اتمنى تعجبكم

مع اطيب تحياتى

تحية لك أستاذي أستاذ عادل
و شكرا على التحفة الخفيفة و هي حقيقة تدوينها سهلة جدا و لا تحتاج قرأة النوتة إلى كثير من التعب و هي سهلة سهلة جدا
زينة
رد مع اقتباس
  #1376  
قديم 08/03/2013, 14h19
الصورة الرمزية نور الصباح
نور الصباح نور الصباح غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:63001
 
تاريخ التسجيل: August 2007
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
المشاركات: 0
افتراضي رد: طلبات نوتة أ / عادل صموئيل الجزء الثانى

[QUOTE=عادل صموئيل;616606]
احبائى
اقدم لكم من روائع فريد الاطرش
يا جميل ياجميل
مع اطيب تحياتى
SSSSSSSSSSSSSSSSSSSSSSSSSSSSSSS
أســـــــــــــــــــــــــتاذنا العزيـــــــــــــــــــز الفنان الكـــــــــــــــــــــــبير الأســـــــــــــــتاذ
عـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــادل با شـــــــــــــــــــــــــا صموئــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـيل
سلام الله عليكم ورحمته وبركاته
وبعـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــد :
ما رأيكـــــــــــــــــــم لو طلبت من جنابكــــــــــــــــم نقلها من مقام
حجاز على درجة ( دو ) إلى مقام الحجاز على درجة العشيران ( لا )
فأنا أحب عزفها من درجة ( العشيران - لا - القرار )
أسهل وأحسن

وشكرررررررررررررررررررررررررررررررررررا
أخوكم
نور الصباح
رد مع اقتباس
  #1377  
قديم 08/03/2013, 18h48
dorame dorame غير متصل  
عضو سماعي
رقم العضوية:3582
 
تاريخ التسجيل: July 2006
الجنسية: يمني
الإقامة: اليمن
العمر: 46
المشاركات: 86
افتراضي رد: طلبات نوتة أ / عادل صموئيل الجزء الثانى

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dorame مشاهدة المشاركة
وهذا رابط عن خير وفاتة وبعض المعلومات عنه كان متجوز بنت فايزة احمد والخبر ايظا يقول ان وقاته لم يعلن عنه اي اعلام

http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=613506&SecID=48

وده خبرعن فيروز والسنباطي
اخى العزيز
احمد السنباطى ان عرفته شخصيا فترة ... انا شخصيا ماكانش عاجبنى لسبب ( وبالطبع رأيى هو رأى خاص ممكن تاخدوا بيه او لأ ) لكن عشان الفكرة تتبلور احب اقول شىء عن اولاد الفنانين
يعنى لو اخدنا القمتين عبد الوهاب والسنباطى اولاد عبد الوهاب كان مالهمش فى الموسيقى وخلصت القصة لكن احمد السنباطى كان خريج الكونسرفاتوار يعنى بتاع موسيقى وكان بيعزف كمان والحقه السنباطى بقرقة ام كلثوم وعزف معاها موسم الاطلال .. ولكن احمد السنباطى مع الاسف كان له نزعة غربية يعنى كان بيحب الجيتاروفشل فى الجيتار وفشل فى الغناء لنه لم يتبع مدرسة السنباطى ... يعنى تخيل لو شخص درس فى الكونسرفاتوار وكان ابوه السنباطى كان ممكن يطلع اعجوبة ... وورد هنا ذكر انه كان محبا للمال ودى اكبر شىء تضيع الفنان يعنى السنباطى نفسه كان الفن عنده اولا والمال ده شىء ثانوى .. لأن الفنان لو عشق المال ممكن يعمل اشياء تعتبر زبالة ليسكسب المال لكن الفنان الحقيقى يبحث عن الفن اولا لأن الفن هو الابقى للتاريخ
وواهم من يتخيل ان باقى ورثة السنباطى سيفعلوا شيئا للفن .. فماذا صنع ورثة ام كلثوم ؟؟؟ باعوا الفيللا التى كانت تسكن فيها والتى كانت تعمل فيه بروفات كل اغانيها .. يعنى لو نطقت جدران تلك الفيلا لحكت ميلاد معظم اغانى ام كلثوم التى ولدت فيها من الخمسينيات ولكن الورثة سامحهم الله باعوا الفيلا مع انها تمثل جزء قليل مما ورثوه عن ام كلثوم وكانت تلك الفيلا المفروض انها تبقى متحف
مع اطيب تحياتى عادل صموئيل
الاستاذ عادل
كلامك منطقي فعلا ومعقول جدا
رد مع اقتباس
  #1378  
قديم 09/03/2013, 09h49
armendo armendo غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:194863
 
تاريخ التسجيل: March 2008
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
المشاركات: 0
افتراضي رد: طلبات نوتة أ / عادل صموئيل الجزء الثانى

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فؤاد العلمي مشاهدة المشاركة
بالمناسبه اخى فؤاد ارجو ان تمن علينا بتحليل مقامى مختصر لإغنية الأطلال على نحو ما فعلت فى الرباعيات مع امتنانى لك مقدما.
احمد (ارمندو)


أخي العزيز أحمد أرمندو
آسف جدا عن التأخير في الجواب بالنسبة لتحليل الأطلال.
لقد سبق لي وأن قرأت تحليلا للأغنية في منتهى الروعة، إنه للأستاذ أمير بلان، وموجود بالمنتدى، أصحاب الريادة والاعلام، الأيكة الكلثومية، التحليل الموسيقي للطرب الكلثومي، تحليل الأطلال، الصفحة الأولى.
ولإعجابي واحترامي للمستوى الرفيع لهذا التحليل، أبيت أن أعيد كتابة التحليل، ولذا أدعوك وكل الإخوة أن تزوروا هذه الصفحة الغنية.
أخي العزيز، لحن الأطلال يتكون من مقامات بارزة المعالم في معظم مراحلها، حيث يسهل التعرف عليها، غير أن هناك لمسات وانتقالات صعبة الملامح، بحيث يصعب التأكد من مقاماتها، لأن درجة الاستقرار لا تكون واضحة، بل حتى الدرجات المستعملة تجعلنا لا ندري هل هي جزء من الجذع أم من الفرع، ويبقى الإحساس والنكهة السبيل الوحيد "للتكهن" بإسم المقام. وهنا العبقري السنباطي استعرض عضلاته بطريقة فريدة من نوعها، جعلته يخرج عن المعتاد في الكثير من المحطات.
ورغم التحليل الأكثر من الرائع للأستاذ أمير بلان، فأختلف معه فقط في ثلاث مقامات:
1- بداية المقدمة ري صول، هو يراها راست على ري، وأنا أراها راست على الصول، لأن نصف الجملة الأول يوحي فعلا بالراست على ري، ولكن بانتهاء الجملة يظهر جليا استقرار المقام على الصول بعد مروره على سي نصف بيمول، وراست ري لا يوجد به سي نصف بيمول.
2- موسيقى مقطع يا حبيبي كل شيء بقضاء تستقر على سي نصف بيمول، ومع ذلك أرى أن الغناء ليس راحة الأرواح، وإنما له نكهة حجاز على ري بل حتى أن الجملة تنتهي على الري.
3- جملة ربما تجمعنا أقدارنا، الأستاذ أمير بلان اعتبرها بياتي على الري، ومن رأيي أنها راست على الصول.
أخي أحمد أتمنى أن أكون قد وفقت.
مع كامل المودة -أخوك فؤاد

صباح الخير اخى العزيز فؤاد

اشكرك على اهتمامك وتحليلك للأطلال وقد اطلعت على التحليل الشيق للأستاذ امير بلان ...اما فيما يخص اختلافك مع الأستاذ امير فى المقامات الثلاثه التى اشرت اليهم ,فانا اتفق معك فيما يخص بداية المقدمه وحتى نهاية الجمله الموسيقيه بعد ان مرت على السى نصف بيمول وارتكزت على الصول وهى بالفعل راست على الصول .

مع ارق تحياتى

احمد (ارمندو)
رد مع اقتباس
  #1379  
قديم 09/03/2013, 09h59
الصورة الرمزية عادل صموئيل
عادل صموئيل عادل صموئيل غير متصل  
Moderator
رقم العضوية:249452
 
تاريخ التسجيل: June 2008
الجنسية: مصرى
الإقامة: مصر
العمر: 75
المشاركات: 625
افتراضي رد: طلبات نوتة أ / عادل صموئيل الجزء الثانى

احبائى
اليكم

ياجميل ياجميل

لفريد الاطرش من درجة لا بناء على طلب الاخ العزيز نور الصباح
مع اطيب تحياتى
الملفات المرفقة
نوع الملف: pdf يا جميل يا جميل.pdf‏ (26.4 كيلوبايت, المشاهدات 119)
رد مع اقتباس
  #1380  
قديم 09/03/2013, 11h15
mahmoud feteih mahmoud feteih غير متصل  
عضو سماعي
رقم العضوية:387025
 
تاريخ التسجيل: February 2009
الجنسية: مصرية
الإقامة: egypt
المشاركات: 3
افتراضي رد: طلبات نوتة أ / عادل صموئيل الجزء الثانى

ممكن اغنبة عنابى لكارم محمود مع الشكر
رد مع اقتباس
رد

Tags
عادل صموئيل


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 23 ( الأعضاء 0 والزوار 23)
 

تعليمات المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى


جميع الأوقات بتوقيت GMT. الساعة الآن 17h29.


 
Powered by vBulletin - Copyright © 2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd