الأصدقاء المبجلين
دكتور راضي
والفنان المبدع خالد صدوق
أولا يا د . راضي الأغنية موجود من قبل هنا وأطول من اللي انت رافعها
http://www.sama3y.net/forum/showthread.php?t=561&page=2 احذفها بإيدك
يا دكتور راضي كما تفضل الأستاذ خالد بشرح
المراحل والمحاولات التي يدخل فيها اللحن الى ان يستقر في شكله النهائي كثيرة فهذه المرة التي سجل فيها الأستاذ عبد الوهاب انت عمري كانت احدى المراحل الأولية أي بمعنى أن الجمل الموسيقية لم تستقر في بنيتها ومقامها وحتى حسها التعبيري
وحتى لو ارسلت لنا الصدفة هذه الأغنية بصوت عبد الوهاب بعد ان غنتها الست ستجد فيها بعد التحويرات والتلوينات
وستلمس هذا الأمر جليا في غناء الشيخ زكريا أحمد لألحانه التي غنتها الست وغيرها
أما ما دعاني وجرني من لساني للكتابة
هو حكاية ان ام كلثوم كانت تعمل بروفة مع عبد الوهاب وبعد ما يمشي تجيب السنباطي والقصبجي يعدلوا على اللحن حتى يظهر بالصورة التي غنتها أم كلثوم
طيب بزمتك ده كلام
لا اعتقد أن السنباطي يمكن أن يسمح لنفسه أن يتعامل مع ألحان غيره على طريقة ملحني شارع محمد علي اللي بالحتة (النحتجية) ولا ايضا العبقري القصبجي
وان كان هناك ملاحظات أو وجهات نظر فأعتقد أن هؤلاء العمالقة يمكن ان يطرحوها علنا في نقاش فني وليس بهذا الأسلوب
ألا تعلم أن السنباطي كانت علاقته بلحنه تنقطع بعد ان يحفظه المطرب ويشهد الجميع بصرامته مع نفسه ومع غيره
أما هذه الرواية فهي من روايات الإثارة الفنية
دمتم بحسن السمع
وطيب المقام