* : حفل غنائى من إذاعة الأغانى (الكاتـب : د.حسن - آخر مشاركة : Ibrahim Hefny - - الوقت: 15h32 - التاريخ: 11/09/2025)           »          مساهمات اختيارية من الأعضاء لسماعي لعام 2025 (الكاتـب : سماعي 2 - آخر مشاركة : MOMOSAL - - الوقت: 11h03 - التاريخ: 11/09/2025)           »          نجاة الصغيرة- 11 أغسطس 1938 (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : غريب محمد - - الوقت: 09h29 - التاريخ: 11/09/2025)           »          المجموعة (الكاتـب : السيد المشاعلى - آخر مشاركة : نور عسكر - - الوقت: 21h25 - التاريخ: 10/09/2025)           »          عبد اللطيف حويل (الكاتـب : abuaseem - آخر مشاركة : محمود نديم فتحي - - الوقت: 20h43 - التاريخ: 10/09/2025)           »          نوادر ليبية متفرقة (الكاتـب : abuaseem - آخر مشاركة : نور عسكر - - الوقت: 20h26 - التاريخ: 10/09/2025)           »          بنات شمامة فرقة تونسية قديمة (الكاتـب : Ossama Elkaffash - آخر مشاركة : سماعي - - الوقت: 19h09 - التاريخ: 10/09/2025)           »          مليكة مداح (الكاتـب : عطية لزهر - آخر مشاركة : علي دياب - - الوقت: 17h53 - التاريخ: 10/09/2025)           »          صالح عبد الحيّ- 16 أغسطس 1896 - 3 مايو 1962 (الكاتـب : Talab - آخر مشاركة : هادي العمارتلي - - الوقت: 14h40 - التاريخ: 10/09/2025)           »          وردة الجزائرية- 22 يوليو 1939 - 17 مايو 2012 (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : shokri - - الوقت: 09h54 - التاريخ: 10/09/2025)


العودة   منتدى سماعي للطرب العربي الأصيل > صالون سماعي > دعوة موسيقية على أغنية

 
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #13  
قديم 27/08/2012, 03h13
الصورة الرمزية حسن كشك
حسن كشك حسن كشك غير متصل  
أسد الإسماعيلية
رقم العضوية:27222
 
تاريخ التسجيل: May 2007
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
المشاركات: 2,046
افتراضي رد: ياميت لطافه .... يا تمر حنة .... وقنديل

استاذى وعمى الكبير اوى
المايسترو الاستاذ
محمد الالاتى
شديد الخبرة .... شديد التواضع

لم اكن اعلم ان مقام العجم بهذا الجمال ... الا بعد ان عرفتنى به وبتفرعاته .... لكن فعلاً كما قلت سيادتك واحسست انا ان المقدمة كانت تميل الى الغربية واقتربت من السيمفونيات حسب فهمى .... وما سقته عن الملحن فسر ذلك بالنسبه الى
وايضاً فهمت انه من الممكن جداً ان تستطيع المقامات الشرقية المعروفه وغير المعروفه لأمثالى ان تبدع وتصل الى السيمفونيات ... بأبسط الوسائل
والتوضيحه الجميلة بخصوص الموال ( الغير حر ) فسرت عندى مواويل كثيره سمعتها من مطربين واحسست انها مقولبه اى غير حره ... وعلى سبيل المثال ان لم اخطأ ... فإن موال السيدة ام كلثوم ( عن العشاق سألونى ) .... واعتذر ان لم يكن موالا .... كان ايضاً غير حر
المهم فهمت من بساطة تحليلك الفرق بين الموال الحر وغير الحر

وسامحنى اخى المايسترو معلش عاوز افهم يعنى ايه جملتك دى
كإستخدام الصبا زمزمة أثناء الغناء .. وإستعمال حساس المقام أيضاً
معلش بقى عشان تاخد الثواب كله

وسؤال اخى المايسترو
هل قوة ومرونه صوت كصوت محمد قنديل ... تعطى الملحن حرية اكبر فى اختيار مقاماته

شكراً استاذنا .... شكراً لبساطتك وتواضعك مع المتواضعين امثالى .....
وشكراً لأن حضرتك اقتنعتنى اننى افهم فى الموسيقى بأختيارى هذا اللحن للتحليل وزدتنى ثقة بذوقى
ربنا يخليلك
وشكراً انك ماركنتنيش
لك كل حبى واحترامى

رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى


جميع الأوقات بتوقيت GMT. الساعة الآن 15h33.


 
Powered by vBulletin - Copyright © 2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd