رد: طلبات نوتة أ / عادل صموئيل الجزء الثانى
اخي العزيز فؤاد
تاكد انني اتقبل أي ملاحظات بكل روح رياضية لان المسالة ليست تعنت وعناد واصرار على الراي وهو خطا
ولانني مؤمن بان من يعمل يخطا ومن لا يعمل لا يخطا—فالخطا وارد حتى مع المحترفين وليس فقط مع الهواة
وان كانت هذه النوتة فيها خطا واستاذ عادل عزفها خطا مع حليم فهذه كارثة.. هل كان استاذ عادل يعزفها على مقام والفرقة على مقام اخر!!! يعني هو ماشي في سكة والفرقة في سكة اخرى !!! وانا عندما قلت انني اميل لنوتة استاذ عادل كنت اقصد سماعيا طبعا وتوجد عندي نوتة سيكا الري
اعلم تماما ان المقام الاصلي والمصور يجب ان يتطابقا في الابعاد وانا لم اقصد خلاف ذلك ربما لم تصلك فكرتي انا ضربت مثال على الحجاز كار كرد والكرد لاوضح ان العازف قد يلجأ للمصور لسهولة العزف
اريد ان اضيف ان اللبس الحاصل في هذا المقطع هو التشابه الكبير جدا بين مقام الصبا في نوتة استاذ عادل في مقطع والاقيك... ومقام سيكا الري في النوتة المرفقة المشكلة تكمن في الربع تون لهذه النغمات في سيكا الري: (سي نصف بيمول -دو نصف ديز- فا نصف ديز) بينما في الصبا: ( السي بيمول - صول بيمول - دو ديز) ونادرا ماتجد اذن حساسة تميز الفرق بين الاثنين
اليك النوتة التي تقصدها وعزف مقامها
مع خالص تحياتي
اخوك وائل
التعديل الأخير تم بواسطة : tarak766 بتاريخ 04/02/2019 الساعة 23h46
|