* : الشيخ العفريت ( 1897 - 26 جويلية 1939 ) (الكاتـب : صالح الحرباوي - آخر مشاركة : غريب محمد - - الوقت: 15h40 - التاريخ: 09/09/2025)           »          ألحان زمان (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : حازم فودة - - الوقت: 14h37 - التاريخ: 09/09/2025)           »          فى انتظار حفل اذاعة الاغانى الخميس الاول من شهر بتمبر 2025 (الكاتـب : EgyLoveR1980 - آخر مشاركة : د.حسن - - الوقت: 12h35 - التاريخ: 09/09/2025)           »          يوسف التميمي- 20 سبتمبر 1921 - 2 اوت 1983 (الكاتـب : ramzy - آخر مشاركة : سماعي - - الوقت: 10h10 - التاريخ: 09/09/2025)           »          عبد الحليم حافظ- 21 يونيه 1929 - 30 مارس 1977 (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : خليـل زيـدان - - الوقت: 07h52 - التاريخ: 09/09/2025)           »          اقتباسات فريد الأطرش الموسيقية مسموعةً (الكاتـب : أبوإلياس - - الوقت: 23h04 - التاريخ: 08/09/2025)           »          أغـاني مجهولة .. من المؤدي ؟ (الكاتـب : ابوحمد - آخر مشاركة : حازم فودة - - الوقت: 11h42 - التاريخ: 08/09/2025)           »          عصمت عبدالعليم- 15 فبراير 1923 - 19 يناير 1993 (الكاتـب : سيادة الرئيس - آخر مشاركة : حازم فودة - - الوقت: 11h17 - التاريخ: 08/09/2025)           »          نجاة الصغيرة- 11 أغسطس 1938 (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : MOSAAB888 - - الوقت: 22h11 - التاريخ: 07/09/2025)           »          ملفات بجودة عالية من الأعضاء لقسم العراق - 2017 (الكاتـب : نور عسكر - آخر مشاركة : يونس حسين - - الوقت: 21h36 - التاريخ: 07/09/2025)


العودة   منتدى سماعي للطرب العربي الأصيل > صالون سماعي > صالون سماعي للحوار > إستفسارات ومناقشات موسيقية

إستفسارات ومناقشات موسيقية أسئلة ومناقشات عامة في الموسيقي والغناء

رد
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
  #1  
قديم 19/02/2009, 17h48
الصورة الرمزية مروان شلبي
مروان شلبي مروان شلبي غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:228016
 
تاريخ التسجيل: April 2008
الجنسية: سورية
الإقامة: سوريا
المشاركات: 207
افتراضي نعم ياحبيبي نعم بين عبد الحليم وهاني شاكر

الأغنية الرائعه التي شدى بها عبد الحليم وكانت من احلى ماغنى ,غناها ايضا مطرب كان يدور في فلك عبد الحليم مع اسماء كثيره , ذهبت كلها وغابت بغياب العندليب وبقي هو يشدو في هذا الزمن الذي قل فيه استعمال الاذن لحساب العين , انه هاني شاكر
ارجو الاستماع لهذه الاغنية بصوت الاثنين معا والتعليق .
وشكرا
(ااسف لظهورالفرق في الكوليتي عند الجمع بين التسجيلين )
الملفات المرفقة
نوع الملف: mp3 Untitled.mp3نعم2.mp3‏ (7.41 ميجابايت, المشاهدات 87)
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 02/03/2009, 21h32
الصورة الرمزية مروان شلبي
مروان شلبي مروان شلبي غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:228016
 
تاريخ التسجيل: April 2008
الجنسية: سورية
الإقامة: سوريا
المشاركات: 207
افتراضي رد: نعم ياحبيبي نعم بين عبد الحليم وهاني شاكر

الأخوه الزملاء
لقد توقعت ان تكون هناك كثير من التعليقات على هذه الاغنية فلقد سهلت الامور وجعلت المطربين الاثنين يغنيان المقطع نفسه بشكل تسهل فيه المقارنة بين اسلوبين وادائين عائدين لمدرسه واحده وميزة كل منهما باستعمال الزخارف الموسيقية لتمام التعبير( العرب الصوتية ) والمقارنة بين خامتي الصوت ومايميز كل منهما ولااريد ان اشرح اكثر ولا ازال أأمل ان يشارك بعض الزملاء بنقد هذه الاغنية بصوت هذين المطربين الكبيرين
وبالنتيجه وهل استطاع هاني شاكر من الخروج من دائرة عبد الحليم حافظ كي يخط لنفسه اسلوبا مميزا ؟؟
ام لايزال يدور في فلك هذا العملاق ؟ وشكرا
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 02/03/2009, 23h26
الصورة الرمزية unicorn
unicorn unicorn غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:8534
 
تاريخ التسجيل: November 2006
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
العمر: 51
المشاركات: 485
افتراضي رد: نعم ياحبيبي نعم بين عبد الحليم وهاني شاكر

بعيدا عن العُرب و الحليات فيما رفعته ,اظنه يا اخى العزيز مروان لا يزال يدور فى الفلك ,
و سيدور كثيرا

لانه ربط نفسه بعبد الحليم و ارتدى ما لا يخصه
برغم موهبة هانى شاكر الا انه بنى لنفسه شخصية فنية ضعيفة جدا , و لم تأته النجومية و لا الجمهور الا مؤخرا.
و معظم جمهوره ممن يبحث عن بقايا لشخصية عبد الحليم الفنية على الساحة و ليس عن فنان ذو ابداع مستقل ....... و لم يجد امامه ( هذا الجمهور ) الا اثنان هانى شاكر و كاظم ,
و اهو رزقهم , سبحان مقسم الارزاق
__________________
أنا اللى زرعت البيوت و العيدان
ما يمنعش عقلى.. شوية جنان!!
هايرجع لإسمِك رنين الحنان
قتيل المحبة يلبّى النداا
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 08/03/2009, 23h34
ghada_nora ghada_nora غير متصل  
ضيف سماعي
رقم العضوية:322370
 
تاريخ التسجيل: October 2008
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
المشاركات: 2
افتراضي رد: نعم ياحبيبي نعم بين عبد الحليم وهاني شاكر

الفارق كبير جدا و ذلك بدون الدخول في العرب و غيرها من الأمور التي ادعي المعرفة بها .
و لكن أهم شئ هو شخصية الصوت فعبد الحليم يغني بشخصية مستقلة لا يقلد أحد و لا يغني من خلال عباءة أحد.
و علي العكس تماما نجد هاني شاكر فهو لا يمتلك شخصية فنية و المستمع لغنائه سواء ما غناه لعبد الحليم أو أغانيه يجده مجرد مقلد لعبد الحليم في كل شئ و لذلك فلا حاجة للمقارنة بين الأصل الواضح و الصورة الباهته.
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 16/07/2009, 20h57
أحمد سماعى أحمد سماعى غير متصل  
ضيف سماعي
رقم العضوية:445625
 
تاريخ التسجيل: July 2009
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
المشاركات: 2
افتراضي رد: نعم ياحبيبي نعم بين عبد الحليم وهاني شاكر

مع إحترامى لوجهة نظركم بس انا من محبى هانى شاكر وفى رأى هو أفضل حتى من عبد الحليم

وهانى نجوميته ظهرت فى عصر حليم مش زى ما قال الاخوه والكل عارف من غير ليه وإبداعه فيها وصوت هانى قوى وإحساسه عالى ما شاء الله مع إحترامه للى بيقدمه مش عارف اخرج عن نطاق الموضوع بس رأيى هو ان هانى غناها بطريقته وبإحساسه وأبدع فيها , وطبعا حليم مافيش كلمه على الاغنيه منه من أحلى ما غنى العندليب
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 27/02/2012, 07h47
الصورة الرمزية ملاك الليل
ملاك الليل ملاك الليل غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:547354
 
تاريخ التسجيل: October 2010
الجنسية: سعودية
الإقامة: السعودية
المشاركات: 433
افتراضي رد: نعم ياحبيبي نعم بين عبد الحليم وهاني شاكر

كان عبدالحليم مدرسه مستفله في زمن العمالقه ام كلثوم وعبدالوهاب وفريد وورده وفايزه وشاديه ونجاة بدون ترتيب كل واحد له شخصيه واداء يميزه عن الاخر والبقيه التى اتت من بعدهم يتعلمون منهم ولكنهم ينكرون ذلك رغم التأثير الواضح نعم هانى شاكر يدور في فلك عبدالحليم وكذلك مياده الحناوى تدور في فلك ورده وهناك من يدور في فلك شاديه ونجاة وفايزه وكل هذه الاسماء كانت متأثره بصوت أم كلثوم وتدور في نفس الفلك ويوم من الايام كان عبدالوهاب مؤثر في الملحنين في عصره ومن بعده وكذلك فريد الاطرش تأثر به جيل من الملحنين ولكنهم ينكرون والدليل على ذلك بأن الحانهم وأغانيهم مازالت باقيه معنا اكثر من الاغانى التى عملت بعدها بسنوات وبصراحه ليس عبدالحليم وحده الذى اثر قي الاجيال التى من بعده ولكنه جيل كامل أثر فينا جميعا أسمه جيل العمالقه حتى الجيل الاخير عندما أراد التغيير والخروج عن عباءة العمالقه ضاع بين الموسيقى الشرقيه والتقليد الغربي فلم يجد له هويه وأسمحولى هذا رأي خاص يمكن أحد الاخوان يتفق معي وممكن يكون من هو ضدى
رد مع اقتباس
رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى


جميع الأوقات بتوقيت GMT. الساعة الآن 20h09.


 
Powered by vBulletin - Copyright © 2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd