اخي/ هشام .. تحية طيبة وبعد .. اسمح لي ان اقدم لك العمل المرفوع من قبلك بعد تصحيح السرعة واعطني راْيك لاحقا ومعنا كل الزملاء في المنتدى
الاخ العزيز blossom
تحية من القلب
و تقدير عظيم
أشكرك علي مجهودك و علي نصحك
أود أن أبين شئ عن التمبو (السرعة)
عندما لحن الموسيقار المرحوم كمال الطويل هذا اللحن للمرحومة سعاد حسني في ظروف ما بعد نصر 6 أكتوبر سنجد الآتي:
1. اللحن لفنانة استعراضية (يحتاج سرعة مثل لحن "يا واد يا تقيل")
2. اللحن يعبر عن فرحة بنصر اكتوبر.
3. اللحن يحتفي بالجنود المنتصرين
في الحالة الراهنة لا فيه نصر و لا فيه فرحة بل فيه وقيعة و فتنة و أردت أن أرد أعتبار الجنود المصريين و ترضيتهم و بالتالي وضعت في الاعتبار تقليل سرعة العزف (التمبو) ناهيك عن أني أنا الذي أديت اللحن و صوتي ليس له أي جودة (مجرد أداء) و أعتمدت علي وضع كونتربوينت و هارموني (مجال دراستي الموسيقية) و تنويع في الايقاع و تغيير في الآلات الموسيقية المستخدمة و بعض اللزم ، و يجوز للموزع أن يغيير التمبو و التعديل المحدود في اللحن و هذا لا يعتبر توزيع أوركسترالي و لكن ممكن أن نسميه Arrangement
فيه مارش روسي اسمه موكب المنتصرين التمبو بطئ و اللحن حزين ، عكس الاسم تماما و من طريقة تنفيذ هذا اللحن نستطيع أن نقول أن ثمن ذلك الانتصار كان غاليا و أن العديد من الجنود قتلوا و من تبقي منهم عادوا بالنصر.
الموسيقي التصويرية للعديد من الأفلام المصرية تجدها تحكي القصة أو الموقف و ليس مجرد موسيقي مصاحبة ، و أنا لا أدعي الحرفية التي توصلني لهذا المستوي (من الجيل القديم: إبراهيم حجاج - اندريه رايدار - فؤاد الظاهري - و من الجيل الجديد راجح سامي داود - مونا غنيم - أحمد الحناوي - سعد باشا) و لكني أحاول بإمكانياتي الضعيفة ، ففي انتخابات 2010 عملت فيديو كليب و استخدمت بعض التيم و منها تيمة بلادي بلادي لك حبي و فؤادي و لكن علي مقام حزين (الحجاز كار) و استخدمت لحن "خد البزة و أسكت" بتورية و اخفاء و استخدمت لحن "قوم يا مصري" بوضوح شديد لرسم فكرة معينة للمستمع ، و لدي اعمال وطنية أخري "ملحمة مصرية" و "صوت الجماهير" أحاول توصيل فكرة معينة للمستمع عن طريق لغة بلا كلمات.